آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

فن


اهتمت بالتفاصيل فصنعت " أصالة "

الأربعاء - 06 سبتمبر 2017 - 04:56 م بتوقيت عدن

اهتمت بالتفاصيل فصنعت " أصالة "
الفنانة السورية: سعادتي لا توصف. خصوصا وأني قدمت عملا على مزاجي وحبيّتوه لأنه على مزاجكم.

ميدل ايست أونلاين

بقلم: بسنت حسين

 

غنيت كما أغنّي لنفسي


ضمن مسيرة فنية طويلة استمر نجاحها لسنوات، استطاعت الفنانة السورية أصالة نصري أن تصنع مكانتها لدى الجمهور العربي من المحيط إلى الخليج.

فمع أول ألبوماتها /شريط كاسيت عام 1991 بعنوان "يا صابرة يانا" رسخت أصالة صوتها ضمن أهم أصوات الوطن العربي وتوالت نجاحاتها، وتعددت ألبوماتها لأكثر من عشرين ألبوما، اّخرها عام 2016 بعنوان "أعلق الدنيا"، وتم تصوير العديد من الفيديو كليب لأغانيها لعل أشهرها على الإطلاق كليب "يا مجنون" من ألبوم يحمل نفس العنوان وتم عرضه عام 1999.

طوال مسيرتها الفنية اشتهرت صولا بشخصيتها الجريئة والمثيرة للجدل في الكثير من الأحيان، إلا أنها محبة للموسيقى والغناء وكذلك التجريب والتنويع في مختلف ألوان الغناء، ومثال ذلك مشاركتها مع فرقة "وسط البلد" في غناء أغنية "انتيكا في بيتها"، وأيضا ضمن برنامجها "صولا" والذي استضافت فيه أغلب مشاهير الغناء والموسيقى في الوطن العربي وقدمت فيه مزيجا رائعا من تناغم الأصوات لمختلف الأغنيات.

لعل جرأتها هذه المرة في عدد أغنيات ألبوم "مهتمة بالتفاصيل" والذي يحمل العدد 13، لتعلن فيه بمنتهى الصراحة أنها "غير مهتمة" بتلك التفصيلة التي يراها الكثير نذير شؤم.

ضمن ثلاث عشر أغنية تعددت الألحان والكلمات، وكذلك التوزيع مع تنوع جميع طاقم العمل في كل أغنية ليكون فقط صوت أصالة هو العامل المشترك الوحيد في الألبوم.

قدمت أصالة في ألبوم "مهتمة بالتفاصيل" 2017 مثالا حيّا للاهتمام بكل التفاصيل في أغانيها التي تعددت لهجاتها، وتعاملت في كل أغنية مع طاقم عمل مختلف من كاتب للكلمات وملحن وموزع وهو أمر يستلزم تركيزا ومجهودا شاقا، كما قدمت "الدويتو" مع محمد الشرنوبي في أغنية "مين فينا" وهي من ألحانه.

منذ منتصف أغسطس/آب 2017 ومع عرض أولى أغنيات الألبوم وبدأ النجوم يثنون على ألبوم "مهتمة بالتفاصيل" عبر صفحات التواصل الاجتماعي، والأمر ذاته قامت به أصالة عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام"، فقالت: "سعادتي لا توصف.. خصوصا وأني قدمت عملا على مزاجي وحبيّتوه لأنه على مزاجكم، غنيت كما أغنّي لنفسي، وتركت العنان لمشاعري وكأني أعبّر لمرآتي..."

فكل الشكر لأصالة على اهتمامها بالتفاصيل لتطل علينا بأغنيات تحمل عنوان "الأصالة".