آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

اليمن في الصحافة


البخيتي يحذر من تحول شمال اليمن إلى "جنوب لبنان"

الإثنين - 04 سبتمبر 2017 - 12:04 ص بتوقيت عدن

البخيتي يحذر من تحول شمال اليمن إلى "جنوب لبنان"
يأتي ذلك بعد أن نشرت جماعة الحوثي قواتها في الطرق المؤدية إلى مديرية سنحان(مسقط رأس صالح) وأقامت سلسلة من نقاط التفتيش في محيطها.

صنعاء ((عدن الغد)) إرم :

كشف القيادي الحوثي المنشق علي البخيتي، اليوم الأحد، عن خلافات متصاعدة بين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح وصلت إلى مرحلة الصراع.


وقال في تصريحات متلفزة اليوم: “نحن في معركة أكبر وأهم مع مشروع الإمامة الذي سيبتلع اليمن”، في إشارة إلى مساعي الحوثيين للقضاء على حليفهم صالح، داعياً من وصفهم “القوى المؤمنة باليمن الجمهوري سواء من في الداخل منهم ومن في الرياض ومأرب والجوف، إلى ما سماه “مواجهة المشروع الإمامي وولاية فقيه صعدة”.

وأكد البخيتي أن “هناك مشروعا إقليميا ممتدا من إيران إلى صنعاء ينفذ على يد الحوثيين”، محذراً من تحول شمال اليمن إلى “جنوب لبنان جديد”، مضيفاً: “وحينها لن نتمكن من العودة لليمن ولا حتى بعد 200 عام”.

وأردف: “الحوثيون يستخدمون كل الاتفاقيات كتكتيك، لكنهم ماضون إلى استخدام الإمامة في اليمن وهذه المرة بصيغة جمهورية”، مشدداً على ضرورة بناء خريطة تحالفات جديدة تمهيدا لإسقاط سلطة الحوثيين.

ونشرت ميليشيات الحوثي قبل أيام قواتها في الطرق المؤدية إلى مديرية “سنحان” (مسقط رأس صالح)، وأقامت سلسلة من نقاط التفتيش في محيطها.