آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-12:44ص

مناسبات


جالية الجنوب العربي تحتفي بعيد الأضحى المبارك في مصر

الأحد - 03 سبتمبر 2017 - 02:24 ص بتوقيت عدن

جالية الجنوب العربي تحتفي بعيد الأضحى المبارك في مصر

القاهرة(عدن الغد)خاص:

اكتظت في جو فرائحي خيم عليه الحميمة والحب والشعور الفياض والجميل بظلال عاطفة نبيلة قوامها الحب والحنان من اجل مستقبل افضل لأبناء الجنوب في الداخل والخارج .

 وتناثرت من على رؤوسها زهور المحبه والوفاء وجاءتها انغام الموسيقى المفرحة والمفعمة بالأمل في الحفل الفني الجميل بمناسبة عيد الاضحى المبارك  لشعب الجنوب العربي في مصر كل عام وشعبنا بألف بألف خير وسعادة ونتمنى من الله ان يكون في صحة وعافية وستر وفرح  ملئ بالسعادة والخيرات وان تتحقق كل با تتمناه من السعادة والرخاء ، والحياة الأفضل والاحترام والتقدير والثقة والاطمئنان وتحقيق الأهداف في المستقبل .

 

وفي الاحتفالية اكد عددا من قيادات الحراك الجنوبي وشباب الحراك الجنوبي قي العاصمة المصرية القاهرة .

 اننا اليوم إمام لحظة تاريخية فارقة ومفصلية , من حياتنا ومستقبلنا , نكون فيها أو لا نكون. لا مجال فيها للمراوحة أو المساومة أو التخاذل. ومثلما هو الجنوب وطن كل الجنوبيين المؤمنين بقضيته , فإن الدفاع عنه وحماية مصالحه وثرواته وحقوق وكرامة أبنائه , هي مسؤولية مشتركة لكل أبناء الجنوب لا يستثنى أو يعفى منها احد , أي كان موقعة ومركزة أو مكانته , على قاعدة الشراكة المتساوية في الانتماء للجنوب أرضا وهوية وتاريخ وقدر ومصير ومسؤولية.

 وعلى قاعدة التسامح والتصالح,باعتبارها قيمة أخلاقية وإنسانية سامية , تعبر عن وعي وإدراك كل أبناء الجنوب , ورغبتهم في تجاوز صراعات وملفات ماضيهم , وقدرتهم على إدارة وحل مشاكلهم وخلافاتهم غير المبررة , وعلى قاعدة القبول بالأخر وبحق  التفكير والتنوع والاختلاف في الرأي والتعبير.

 بما يحترم إرادة شعب الجنوب , وحقه الكامل في استعادة دولته وسيادته الكاملة غير المنقوصة على كامل ترابه وقراره , باعتبار هذا حق مشروع تكفله كل القوانين والمواثيق والأعراف الإنسانية الدولية وتؤكده جميع الرسالات والأديان السماوية والوضعية.

* من امين بن المغني