آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:00ص

أخبار المحافظات


وزارة حقوق الإنسان تستنكر ارتكاب الحوثيين مجزرة في تعز

الإثنين - 28 أغسطس 2017 - 01:57 م بتوقيت عدن

وزارة حقوق الإنسان تستنكر ارتكاب الحوثيين مجزرة في تعز
الدمار التي خلفته حرب المليشيات على تعز - أرشيف

عدن (عدن الغد) خاص:

أدانت وزارة حقوق الإنسان بأشد العبارات المجزرة المشينة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، أمس الأحد ،بحق مدنيين أبرياء في حي سكني بمنطقة بير باشا، غرب محافظة تعز.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن “الاستهداف العشوائي أسفر عن استشهاد 4 مدنيين وسقوط 6 جرحى بينهم أطفال ونساء”، مبينة أن “الاستهداف كان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة للأحياء السكنية الأهلة بالسكان”.

واشارت إلى ان “هذا يأتي في سياق مسلسل جرائم الحرب التي ترتكب بحق المدنيين منذ اكثر من عامين، علاوة على الحصار الجائر بحق سكان تعز، والأضرار البالغة التي لحقت بالبنية التحتية وحولت المدينة الى نسخة مفزعة من “لينين غراد” إبان الحرب العالمية الثانية”.

وطالبت الوزارة الأمم المتحدة ومجلس الأمن و المنظمات الدولية بـ”الضغط بكل الوسائل على المليشيا الانقلابية لاحترام القوانين و الحقوق التي صيغت لحماية الإنسان وصون حقوقه الأساسية، والإسراع بوقف كافة أشكال الانتهاكات و الجرائم الممنهجة بحق المدنيين الآمنين و التي تعد جرائم حرب ضد الانسانية.

ودعت إلى “توجيه التهم للمتورطين بإعطاء الأوامر بارتكاب هذه الجريمة وجرائم مشابهة لها في السابق واتخاذ اقسى العقوبات بحقهم”.