آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-11:19م

وفيات


الهيئة الأكاديمية تنعي رحيل الشخصية الوطنية الجنوبية المهندس عبدالله الضالعي

الخميس - 24 أغسطس 2017 - 09:50 م بتوقيت عدن

الهيئة الأكاديمية تنعي رحيل الشخصية الوطنية الجنوبية المهندس عبدالله الضالعي

عدن ((عدن الغد)) خاص:

 

أدانت الهيئة الأكاديمية الجنوبيه جريمة اغتيال الشهيد القيادي الجنوبي المهندس عبدالله احمد حسن الضالعي الذي تم اغتياله عصر أمس بأحد شوارع العاصمة الضالع.
وجاء في بيان النعي :-

تلقت الهيئة الأكاديمية الجنوبية خبر اغتيال الشخصية الوطنية الجنوبية الاستثنائية المهندس عبدالله أحمد حسن تلقيا صادما ومؤثرا في مطلع العشر المباركة من شهر ذي الحجة هذا الشهر الحرام ، وهي إذ تنعي إلى شعب الجنوب رحيل هذا الفارس الهمام في هذا الظرف العصبب الذي يمر به جنوبنا الحبيب فإنها تدين بشدة جريمة الاغتيال الغادر الذي تعرض لها شهيدنا في وسط مدينة الضالع مدينة الصمود التي صال فيها الشهيد وجال مناضلا وناشطا ومثقفا مند احتلال الجنوب في صيف 94م .
لقد امتدت يد الغدر والخيانة والعمالة والإرهاب من بقايا الاحتلال إلى هذا النور المتوهج في حياة الثورة الجنوبية ؛ لتضع حدا لهذا النور الذي ازعجها وكشف مخططاتها وسعى في قطع دابر الفتنة الداخلية التي يعمل بقايا الاحتلال وعملاؤه في الجنوب
على اشعالها.
لقد شكل رحيل الشهيد المهندس خسارة فادحة لثورتنا وشعبنا وقضيتنا العادلة ولمسيرة التصالح والتسامح التي تمثل أساسا متينا ومكينا لاستمرار الثورة وانتصارها وبناء دولة الجنوب المستقلة.
لم يكن الشهيد من هواة الظهور ولا من طالبي المناصب ولا من عشاق المماحكات والمناكفات والمنافسات الأنانية..
لقد كان رجلا متواضعا مثقفا مدنيا يعمل بصمت مع كل الأطراف محاولا لم الشمل السياسي الجنوبي، من غير استعداء لهذا او تعصب لذلك.
لقد تعمد المتربصون اغتيال شهيدنا في مدينته نفسها انتقاما منه ومنها؛ لأنهم لم ينسوا ولن ينسوا أبدا هزميتهم النكراء في شوارع وهضاب وجبال الضالع الصمود التي جرفت جثث جلاوزتهم بالشيولات.

إن استهداف المرجعيات الجنوبية من الشخصيات الوطنية التي تمثل قواسم مشتركة في خارطة الطيف السياسي الجنوبي يعد مؤشرا خطيرا يجب التنبه له والتعامل معه بكافة الطرق المشروعة والعمل الدؤوب في كشف تلك الخلايا التي تهدد أمننا الوطني الجنوبي.
إن الهيئة الأكاديمية الجنوبية تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة الشهيد البطل في قرية الكبار وفي مقدمتهم نجل الشهيد المهندس محمد وإلى كل محبيه ورفاقه وإلى شعبنا الجنوبي كافة ونعاهده أن يظل نهجه السياسي المعتدل الحصيف الجامع هو نهجنا في تحقيق هدف شعبنا في استعادة دولته المستقلة وبنائها بناء حديثا.
سلام عليك شهيدنا البار
لقد جمعت الصف الجنوبي في حياتك
وبعد استشهادك.
وانزلك الله في عليين
ونصر شعبنا نصرا مؤزرا
على بقايا الاحتلال وخلايا الإرهاب.

د عبده يحيى الدباني
الناطق الرسمي للهيئة الأكاديمية الجنوبية.
عدن 24/ اغسطس 2017م