آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


التوقيع بمكتب تربية حضرموت الساحل على مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج (المعلم المحترف)

الخميس - 24 أغسطس 2017 - 10:28 ص بتوقيت عدن

التوقيع بمكتب تربية حضرموت الساحل على مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج (المعلم المحترف)

المكلا (عدن الغد) خاص:

أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت أن قيادة المكتب تسعى جاهدة للرفع من المستوى الفني لكوادرها في الميدان لعكس أثره على مخرجات التعليم بمحافظة حضرموت .

جاء ذلك خلال التوقيع على مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج (المعلم المحترف) والذي تنفذه مؤسسة طيبة للتنمية والتي جرت بالمكتب . مثمناً الدور الكبير الذي تلعبه المؤسسات الداعمة لقطاع التعليم ومن ضمنها مؤسسة طيبةمن خلال تبنيها تنفيذ عدد من البرامج التدريبية والتي استهدفت عدد من الكوادر التربوية والتعليمية وهدفت إلى الرفع من مستواهم الفني في الميدان والذي يساهم بدوره في إنجاح العملية التعليمية والتغلب على بعض الإشكالات التي ترافق هذه العملية . مجدداً شكره لهذه المؤسسات على تبنيها لتعاقدات المعلمين بهدف التغلب على مشكلة النقص الحاصل في عددهم بمدارس حضرموت الساحل وهو ما عزز من فرص إنجاح الدراسة في تلك المدارس .

وشدد عبدون خلال التوقيع على ضرورة دراسة أثر هذه البرامج ومدى فعالياتها قبل التنفيذ مع الاهتمام بتقييمها على الواقع العملي بعد التنفيذ .

من جانبه شكر الدكتور/أحمد صالح حديجان مدير مؤسسة طيبة للتنمية قيادة مكتب التربية بالمحافظة على ما قدمته وتقدمه من تذليل للصعوبات أثناء تنفيذ المؤسسة لبرامجها التدريبية والتي تستهدف هذا القطاع الذي يشكل أحد أهم القطاعات الحيوية في المجتمع بفضل ما يحمله من رسالة عظيمة وسامية. مشيراً إلى أن برنامج المعلم المحترف والذي تعتزم المؤسسة تنفيذه يتكون من مرحلتين الأولى سيتم فيها تدريب فريق مدربي المديريات بمدينة المكلا وعددهم (16)مستهدفاً فيما سيتم في المرحلة الثانية تدريب فريق مدربي فريق المعلمين وعددهم (120) مستهدفاً .

حضر توقيع المذكرة الأخوة/ علوي أحمد الحامد رئيس شعبة التدريب والتأهيل ومحمد عبدالرحمن الشعيبي مدير دائرة العلاقات بالمكتب وإبراهيم مبروك التمور منسق البرامج والمشاريع بمؤسسة طيبة .