آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

اليمن في الصحافة


اليمن: مواجهات متقطعة بين الانقلابيين

الأربعاء - 23 أغسطس 2017 - 05:35 م بتوقيت عدن

اليمن: مواجهات متقطعة بين الانقلابيين

(عدن الغد) وكالات :

تعيش العاصمة اليمنية صنعاء حالة من الخوف والقلق جراء التحركات الكثيفة والتحشيد المسلح لطرفي الانقلاب، ما ينذر باندلاع مواجهات مسلحة، خصوصاً بعد فشل جهود الوساطات التي قادها شيخ مشايخ قبائل بكيل ناجي الشائف أمس الأول. وذكرت مصادر خاصة، أن اشتباكات متقطعة سمعت أصواتها في حي الجراف شمال العاصمة معقل المتمردين الحوثيين في وقت مبكر أمس الثلاثاء، وفقاً لصحيفة عكاظ السعودية.

 

وكشفت المصادر، أن المخلوع صالح استدعى 3 من ألوية الحرس الجمهوري الموالي له لتأمين فعالية الاحتفال بمرو 35 عاماً على تأسيس حزب المؤتمر الشعبي والاستعداد لأية مواجهات مقبلة، فيما توجه مئات المسلحين الحوثيين من محافظات صعدة إلى مخيمات على مشارف العاصمة صنعاء. 

 

من جهته، هدد وزير الصناعة في حكومة الانقلاب عبده بشر، بملاحقة قيادات الحوثي المتهمة بنهب الأموال العامة والفساد، متوعداً إياهم بالإعدام.

 

وكشف الإعلامي المقرب من المخلوع كامل الخوذاني، عن نهب الحوثيين نحو 806 مليارات ريال يمني خلال 8 أشهر، وأضاف الخوذاني أن كل هذه المنهوبات لا تمثل كل الإيرادات ولكن بعض إيرادات المؤسسات التي جرى حصرها.

 

غير أن المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام هدد بإفشال الفعالية، متهماً حزب صالح بارتكاب الخيانة العظمى.

 

وقال: "الحوثيون ليسوا الحزب الاشتراكي بعد الوحدة ولا الناصري بعد حركة 15 أكتوبر (تشرين الأول)، ولا اللقاء المشترك والإصلاح، نحن مختلفون عن هؤلاء فتبينوا"، مضيفاً: "كيف لحزب أن ينظم احتفالية ومهرجانات وينفق ملايين الريالات، ومن أين وفرت تلك الأموال فلن تجنوا إلا ما جناه الخونة". 

 

ووجه وكيل وزارة الصحة المعين من الحوثيين ناصر العرجلي، المستشفيات الحكومية في صنعاء، برفع الجاهزية القصوى تخوفاً من مواجهات مرتقبة مع أنصار حزب المخلوع أثناء الاحتفالية المقررة غداً الخميس. 

 

وأفادت الوثيقة أن التوجيهات تعمم على مختلف الهيئات والمستشفيات الحكومية والخاصة وتقضي بالاستعداد لأي مفاجآت خلال أيام الفعاليات والاحتشاد الذي بدأ من أمس الثلاثاء.