آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-07:52م

أخبار المحافظات


وكيل محافظة أبين يفتتح أعمال الاجتماع الإشرافي للقابلات

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 11:45 م بتوقيت عدن

وكيل محافظة أبين يفتتح أعمال الاجتماع الإشرافي للقابلات

أبين (عدن الغد) خاص:

بحضور وكيل محافظة أبين أ/ عبدالعزيز الحمزة ومدير عام مكتب الصحة والسكان بأبين  د/علي منصور حنشل وتحت رعاية جمعية القابلات اليمنيات ومكتب الصحة والسكان بالمحافظة .. عقد صباح يوم الثلاثاء بقاعة المعهد الصحي بمدينة خنفر الإجتماع الإشرافي للقابلات في محافظة أبين والمكرس لمناقشة اﻻستفادة من المسح الزمام السكاني بمشاركة ( 40 ) قابلة من مديريات المحافظة ..

  

وفي افتتاح أعمال اﻷجتماع ألقى وكيل المحافظة كلمة أكد فيها على أهمية اهتمام الدولة باﻷم وصحتها باعتبارها أساس بناء المجتمع السليم وما تنظيم عقد البرامج والدورات واللقاءات ومنها اجتماع اليوم بالقابلات إﻻ دليل على رعاية الدولة باﻷم الحامل وطفلها وحمايتها وتوعيتها من أخطار اﻷمراض ..

 

وأشاد بدور جمعية القابلات اليمنيات في هذا اﻹتجاه ومؤكدا دعم السلطة المحلية ومساندتها لهذه البرامج واﻻعمال الذي تخدم المجتمع ..

 

من جانبه ألقى مدير عام مكتب الصحة والسكان كلمة أوضح فيها أن قطاع الصحة بالمحافظة - رغم ماتعرضت له المحافظة من أوضاع - يعمل بجهد كبير في اﻻهتمام بجوانب الصحة اﻻنجابية ..

 

 داعياً المشاركات إلى لعب دور في مجال التوعية بمخاطر الأوبئة والأمراض الفتاكه مثل الكوليرا واﻹسهالات المائية الحادة باعتبارهن قابلات ويعملن بين أوساط اﻷمهات ..

 

وأشارت كلاً من أ / سعاد قاسم - رئيسة جمعية القابلات اليمنيات في الجمهورية - و أ/ فطيم عقيل - رئيسة جمعية القابلات اليمنيات في المحافظة - حول طبيعة وأهمية اﻻجتماع اﻻشرافي للقابلات الذي يقف أمام نتائج ماتلقته القابلات من مفاهيم ومعلومات حول عمل القابلات وماقامن به من مسح للنطاق الجغرافي لعملهن وماهي اﻻحتياجات الضرورية لعملهن كقابلات في هذه المناطق ومستوى التنسيق مع المعنيين بمكتب الصحة والمراكز الطبية بالمحافظة ..

 

 حضر الإجتماع د/ الخضر مسعود - مدير المعهد الصحي بأبين - و أ/ أحمد عبده حيدان - مدذر إدارة الصحة الإنجابية بأبين - و فطوم نور الدين - الأمين العام جمعية القابلات اليمنيات ..

 

*من نظير كندح