آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-09:42م

أخبار وتقارير


معالي وزير الاوقاف يزور مخيمات حجاج بيت الله بمنى ويؤكد تم تفويج 23920 حاج للاراضي المقدسة

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 08:37 م بتوقيت عدن

معالي وزير الاوقاف يزور مخيمات حجاج بيت الله بمنى ويؤكد تم تفويج 23920 حاج للاراضي المقدسة

مكة (عدن الغد) خاص:

زار معالي وزير الاوقاف والارشاد القاضي الدكتور / احمد عطية مخيمات حجاج بيت الله الحرام بمنى وطاف الوزير والوفد المرافق له على جميع المخيمات ومستوى تقديم الخدمات لحجاج بيت الله الحرام مستمعا" من الاخ / عبدالناصر الحارسي رئيس مخيمات الحجاج إلى شرح مفصل عن اجمالي المخيمات البلغ عددها 8 مخيمات وكل مخيم يتسع لعدد 3000 حاج .إلى جانب الاطلاع على مستوى التجهيزات الشاملة للحجاج من دورات المياه والفرش والتكيف وغيرها من الخدمات التي ستسهم في نجاح موسم الحج لهذا العام 1438 هجرية ونتجاوز سلبيات الاعوام السابقة .

ونوه الوزير عطية ان اقامة وسكن الحجاج في مشاعر منى وعرقات مخصصة لحجاج بيت الله الحرام الوافدين من اليمن والذين تكبدوا عنا السفر ودفعوا اموال مقابل اداء فريضة الحج بكل سهولة ويسر ولن نسمح لاي زائر او مقيم في المملكة ان ينافس الحجاج بالسكن في منى وعرفات وهناك لجان رقابة وتفتيش من جانب وزارة الاوقاف والارشاد وبالتنسيق مع الجانب السعودي وستتخذ الاجراءات اللازمة ولن نسمح بذلك اطلاقا .

واردف عطية ان هناك ترتيبات تجري على قدم وساق لاجل تهيئة المناخ والسكن للحجاج في مشاعر منى وعرفات ونحن في قيادة الوزارة سنكون مرافقين حتى الانتهاء من استكمال اجراءات نقل ووصول حجاج بيت الله الحرام إلى الاراضي اليمنية .شاكرا" جهود وتواصل فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبدربه منصور هادي ومتابعتة وتواصلة المستمر للاطمئنان على الترتيبات والتجهيزات للحجاج اليمنيين وتذليل كافة الصعاب التي تواجهنا .

وثمن الوزير عطية دور المملكة العربية السعودية ملكا" وحكومة وشعبا" لتسخيرها لكافة الامكانيات المتاحة لحجات بيت الله الحرام .

رافق الويز بالزيارة عبدالكريم آل الشيخ مدير ادارة التنسيق بالحج والعمرة ورئيس اللجنة الاعلامية نبيل شجاع الدين وعدد من القيادات في وزارة الاوقاف والارشاد اليمنية .

#اللجنة_الاعلامية_لبعثة_الحج