آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-01:18م

أخبار المحافظات


اجتماع استثنائي لرئاسة هيئة مؤتمر حضرموت الجامع

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 06:55 م بتوقيت عدن

اجتماع استثنائي لرئاسة هيئة مؤتمر حضرموت الجامع

المكلا (عدن الغد) خاص :

عقدت هيئة رئاسة الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع اليوم بالمكلا اجتماعًا استثنائيًا برئاسة الشيخ "عمرو بن حبريش العليي" رئيس المؤتمر .

وناقشت هيئة الرئاسة عددًا من القضايا والمواضيع ذات الصلة بتنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر حضرموت الجامع بوصفها مخرجات جامعة ومتوافق عليها , عكست الإرادة الشعبية وحظيت بإجماع مختلف أطياف المجتمع الحضرمي ومكوناته القبلية والمدنية ..

وأستعرض الاجتماع ما تم انجازه بشأن استكمال دوائر الأمانة العامة ولجانها التخصصية , إلى جانب التصورات التي تسهم في تحسين مستوى الأداء , وخلق آليات تواصل مستمرة تعزز من الإيجابيات وتتلافي القصور , بالإضافة إلى مناقشة المقترحات حول التنسيق وأوجه جوانب الشراكة والتعاون بين مؤتمر حضرموت الجامع والسلطة المحلية بما يخدم قضايا المحافظة وتحقيق تطلعات أبنائها واستعادة حقوقهم .

كما وقف الاجتماع أمام المستجدات الراهنة على الساحة المحلية والوطنية والقضايا المرتبطة بحياة المواطنين المعيشية واستقرار خدماتهم الأساسية بالإضافة إلى مطالبهم الحقوقية المشروعة.

وأقر المجتمعون عقد لقاء مشترك مع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية لطرح القضايا والموضوعات التي تهم أبناء حضرموت قاطبة فيما يخص القطاع النفطي وفرص العمل والتشغيل , وتوفير السيولة النقدية  وتأخر صرف مرتبات الموظفين ومعاشات المتقاعدين المدنيين والعسكريين والأمنيين , وكذا  المرتبطة بالخدمات الاساسية من كهرباء ومياه واتصالات واسكان ومشاريع البنى التحتية , بالإضافة إلى الزيادة الطارئة في تسعيرة المشتقات النفطية , وايجاد الشفافية  في الموارد الإيرادية وتصريفها.

وتناول الاجتماع قضايا الصيادين في ضوء الملاحظات المقدمة من لجنة الحقوق والحريات بالدائرة السياسية بمؤتمر حضرموت الجامع , وأقر تشكيل لجنة برئاسة "سالم باداود" , وحسين غداف نائبًا وتضم في عضويتها مختلف الجهات ذات الاختصاص في المصائد البحرية والابحاث السمكية وجمعيات الصيادين لاستخلاص مجمل القضايا التي تخص نشاط الاصطياد السمكي والحفاظ على الثروة السمكية على أن تقدم اللجنة تقريرًا بذلك إلى هيئة رئاسة المؤتمر .

*من /صلاح بوعابس