آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:59م

أخبار المحافظات


جمعية شهداء وجرحى شبوة تدعو إلى وقف العبث وإعادة حقوق الشهداء والجرحى

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 10:45 ص بتوقيت عدن

جمعية شهداء وجرحى شبوة تدعو إلى وقف العبث وإعادة حقوق الشهداء والجرحى
محافظة شبوة "عدن الغد"

شبوة (عدن الغد)خاص:

  أهابت جمعية شهداء وجرحى محافظة شبوة بالسلطة والمقاومة والشخصيات الاجتماعية وجماهير شبوة وقف العبث بحقوق الشهداء والجرحى المتمثلة بالرواتب ومراسيم الدفن ومكرمة الملك سلمان والمنح العلاجية .

  جاء ذلك في بيان بهذا الشأن وتنشر "عدن الغد" نصه :

 إلى قيادات الحراك الجنوبي  والمقاومة الجنوبية ..

إلى رفاق الشهداء ..

إلى رجال شبوة الأوفياء ..

   لقد قدمت محافظة شبوة الشهداء من خيرة رجالها  وشبابها دفاعاٌ عن الدين والعرض والوطن . . وكانت جميع جبهات القتال في الجنوب والشمال قد تخضبت بدماء الأبطال من شبوة العزة والكرامة .. شبوة الشموخ التي يريد بعض  الحاقدين أن ينتقموا من شبوة في جميع المجالات .. ووصل ذلك إلى الإساءات إلى أسر الشهداء وإذلالهم ، وتعمد ارهاقهم بالسفر مئات الكيلو مترات إلى المنطقة العسكرية الثالثة في محافظة مأرب للوقوف على بوابات سماسرة وعصابات النظام التي لا تحترم رمزية الشهيد وتجهد أسر الشهداء بالوقوف طوابير لأيام وأسابيع تحت رحمة اللجان التي تشكل خارج الهيئات الرسمية بهدف نهب مستحقات وحقوق الشهداء والجرحى .. وعليه فإن جمعية الشهداء والجرحى محافظة شبوة تدعو كل أحرار شبوة الوقوف إلى جانب أسر الشهداء والجرحى وتؤكد على التالي :

 - إعادة الإعتبار لشبوة وشهدائها وصرف جميع حقوق الشهداء والجرحى المتمثلة في (الرواتب - مراسيم الدفن - مكرمة سلمان- توفير المنح العلاجية  للجرحى)

 - إن تصرف جميع حقوق الشهداء من عاصمة المحافظة عتق مثلها مثل غيرها من محافظات الجنوب.

 - الرفض التام أن تظل شبوة بحجمها وثقلها تتبع مأرب وكأنها مديرية من مديرياتها ورفع وصاية مأرب عن شبوة واحترام استقلاليتها من قبل حكومة الشرعية .

 - مراجعة جميع المستحقات التي صرفت باسم شبوة وحرم منها أسر الشهداء وصرفها المتنفذون لجهات أخرى من خارج محافظة شبوة .

      أخيرا نهيب بالجميع سلطة ومقاومة وشخصيات اجتماعية وجماهير المحافظة وقف هذا العبث وأن نجعل شبوة في مكانها الطبيعي .. كفى تعسف وعبث وهيانة ولا نامت أعين الجبناء ..

   المجد والعزة والشموح والإباء لشبوة وشهدائها ورجالها الأبطال ..

صادر عن / جمعية شهداء وجرحى محافظة شبوة

عتق- ٢١ اغسطس ٢٠١٧م

 من : فضل حبيشي