آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار المحافظات


تخرج الدفعة الأولى من قوة حماية الشركات بحضرموت

الثلاثاء - 22 أغسطس 2017 - 12:53 ص بتوقيت عدن

تخرج الدفعة الأولى  من قوة حماية الشركات بحضرموت

المكلا(عدن الغد)خاص:

شهد معسكر المسيلة بهضبة حضرموت اليوم تخرج الدفعة الأولى للمستجدين من قوة حماية الشركات وعددهم 500 جندي  الذي أقيم برعاية من محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني والتحالف العربي.

وقال قائد قوة حماية الشركات العميد أحمد عمر المعاري في كلمة له بهذه المناسبة نحن نشعر بالفخر والاعتزاز بهذه القوة الموجودة التي قطرت عرقا في ميدانين التدريب .مقدما شكره   لجميع المدربين والضباط التي ساهمت في اخراج هذه القوة الى حيز الواقع .حاثا الجنود وافراد الدفعة على عكس صورة مشرفة لما تدربوا عليه، ورفع الجاهزية القتالية.

وأوضح كنا نفكر اننا ان تستمر هذه الدورة فترة طويلة لرفع المهارات الفنية والقتالية لهذه القوة لكن حاجة حضرموت الماسة لهذه القوة جعلتنا نختصر الدورة ونقل احد سرايا هذه الدفعة الى الجهة الغربية من حضرموت .

وقال في هذ اللحظة أتذكر موفق مشابه في 2015م ونادينا بتشكيل الكتيبة الأولى لحماية الشركات فتطوع الشباب من كل انحناء حضرموت ولبوا النداء حضرموت تناديكم فكانو النواة الاولي لقوة حماية الشركات بجهود التحالف العربي وكانت البداية  من هؤلاء المقاتلين الذين كانوا منتشرين على طول الحقول والجبال وتحركوا لمهمة الواجب في  23 ابريل2016م لتحرير المكلا والادواس وهذه القوة هي الان مرابطة بالمرتفعات والساحل .مؤكدا ان قوة حماية الشركات سوف تدافع عن امن واستقرار حضرموت وليس فقط عن الشركات .

وأضاف استغل هذه المناسبة  لكي أتقدم الشكر  للواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية الذي كان يتابع سير التدريب وكان يطمح لحضور حفل اختتام هذه الدورة لارتباطه بهمام اكبر تهم المحافظة  الى جانب جهود الاخوة في شركة بترومسيلة ممثلة في المهندس محمد بن سيمط المدير التنفيذي ومدراء العموم في جميع القطاعات على الرعاية كما نشكر جهود الايادي البيضاء من أبناء حضرموت .

ودعا العميد المعاري الجنود والضباط والمدربين  الى الحفاظ على هذه القوة وقال من أراد ان يخدم بلاده فلتكن يده بيضاء و يعني هذا  ان نمحي 30 عام من التصرفات السابقة ونختط طريق جديد لحضرموت في بناء قوة مسلحة نامها على ممتلكات المحافظة ومقدراتها . مشيرا الى ان الايادي الوسخة في القوات المسلحة لا يجب ان تتواجد بينا كما نوصي الحفاظ بالتكريس والقوة الجاهزية والاستمرار في التدربيب بما يسهم في رفع الجاهزية القتالية .

وقال نعكف حاليا على عقد دورات تخصصية في كل مواقع قوة حماية الشركات الأسلحة المتنوعة وحماية المنشآت .

من جانبه استعرض ركن تدريب الدورة الملازم اول فهد محسن لمحمدي المهارات التي تلقوها المجندين الجدد على مدى شهر كامل تمثلت في الحركة النظامية والتكتيك الحربي والتدريب الناري .مشيدا بدور المجندين واستمرارهم في الدورة بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها حضرموت وهذا دليل على الاندفاع البطولي لأبناء هذه الأرض من الوطن الكبير .

وتخلل الحفل الذي حضره المديرين العامين لمديريتي غيل بن يمبن وساه صالح  مولى الدويلة وعبدالله يماني بن قحيز الجابري وعدد من الضباط العسكريين والشخصيات الاجتماعية والشيخ عبدالله بن دول المعاري  كلمة للخريجين القاها عنهم الجندي عبدالعزيز حسن كرامة الجابري وعرض عسكري وتكريم المدربين والمساهمين في إنجاح الدورة .

*من صالج عسكول