آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-06:25م

مجتمع مدني


انطلاق حملة توعوية وارشادية للوقاية من مرض الكوليرا في مديرية سرار يافع

الإثنين - 21 أغسطس 2017 - 11:39 م بتوقيت عدن

انطلاق حملة توعوية وارشادية للوقاية من مرض الكوليرا في مديرية سرار يافع

يافع (عدن الغد) خاص:

بعد اعلان مكتب الصحة والسكان م/سرار امس لجميع مشرفي المرافق الصحية وجميع العاملين والعاملات للحضور لمركز المديرية ..اقيمت في صباح اليوم حصه تعليميه وتأهيليه بحضور مدير مكتب الصحة في المديرية/جمال صالح ثابت وبعض من كوادر الصحة الدكتور/مقبل زين النوباني وكافة اعضاء زاوية الارواء ومدير الترصد الوبائي/ خالد الجيلاني والعديد من عاملين وعاملات الصحة في المديرية ..واخرين ممن شملتهم الدورة..

 

حيث كانت الحصه والدورة تنص على نشر التوعية وتقديم  بعض النصائح والارشادات اللازمة للوقاية والحد من الإصابة بمرض الكوليرا..

 

ايضا وقد تم بعد ذلك ترتيب فرق يتم توزيعها ابتداءآ من يوم الثلاثاء على جميع وقرى مراكز المديرية وستعمل من منزل الى منزل لنشر التوعيه وتقديم الارشادات لتجنب الإصابة بالمرض ايضآ وتقديم بعض المنظفات الحيوية لجميع السكان ك الصابون وغيرها.. وذلك من اجل تجنب الإصابة والوقاية من مرض الكوليرا..

 

وعلى الرقم انه لاتوجد اي حاله ولم تسجل بعد اصابة بهذا المرض في مديرية سرار يافع حتى الان.. ولكن من اللازم نشر التوعيه وتثقيف المجتمع للحد وللوقايه وتجنب وقوع المرض والاصابه به وانتشاره..

 

ف وقوعه والاصابه به ماسرعان انتشاره..حيث يؤدي هذا المرض للوفاه..حيث وان في بعض الاماكن الاخرى سجلت حالة وفيات كثيره اصابة بالمرض.. ويجب علينا الحد ونشر التوعيه وتثقيف الجميع قبل وقوعه والاصابه بالمرض.

 

الله يجنبنا ويجنب الجميع كل مكروه.. وبالله التوفيق.

 

*من راشد النسري