آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-04:36ص

أخبار وتقارير


رئيس الوزراء ينهي زيارته للبحرين

الإثنين - 21 أغسطس 2017 - 06:22 م بتوقيت عدن

رئيس الوزراء ينهي زيارته  للبحرين
رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر خلال مغادرته للبحرين اليوم الاثنين

المنامة (عدن الغد)سبأ

أنهى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم الاثنين  زيارته الرسمية لمملكة البحرين الشقيقة التي استمرت لمدة يومين، التقى خلالها بملك مملكة البحرين الشقيقية، صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وعدد من المسؤولين البحرينيين وكذلك الجالية اليمنية في البحرين.

 

وعبّر رئيس الوزراء خلال تصريح أدلى به لوكالتي الأنباء اليمنية والبحرينية، قبيل مغاردته مطار المنامة الدولي، عن ارتياحه البالغ لنتائج الزيارة المثمرة التي حظي بها الوفد اليمني من قبل ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة والحكومة البحرينية والشعب البحريني الشقيق على حسن الاستقبال الأخوي والحفاوة التي غمرونا بها وكرم الضيافة الذي حظينا به خلال زيارتنا.

 

وقال الدكتور بن دغر نثمن لملك البحرين ورئيس الوزراء هذه الحفاوة والاستقبال الكريم الذي حظينا به وما لمسنا في روحه العربية الاصلية من محبة كبيرة لليمن أرضا وإنسانا .

 

وأضاف أن هذه الزيارة ستعزز من علاقات التعاون الأخوي المشترك بين البلدين الشقيقين وهي العلاقة الممتدة عبر التاريخ ومن خلالكم نعبر عن شكرنا الكبير للبحرين ملكاً وشعباً على مواقفهم التاريخية مع اليمن في مختلف المراحل ووقوفهم اليوم شركاء أساسيين وفاعلين مع باقي أشقائهم العرب، في دعم الشرعية ضمن قوات التحالف العربي الهادف لاستعادة الدولة وإنهاء الإنقلاب.

 

 

وكان رئيس الوزراء قد وصل يوم أمس الأحد إلى العاصمة البحرينية المنامة، على رأس وفد رفيع المستوى في زيارة رسمية التقى خلالها بملك مملكة البحرين الشقيقية، ورئيس الوزراء وعقد جلسة مباحثات بين البلدين الشقيقين وعدد من المسؤولين البحرينيين .

 

كما عقد في مقر أقامته في المنامة، لقاء بسفراء الدول العربية و الأجنبية، ومن ضمنهم سفراء ال18 الراعيين للمبادرة الخليجية المعتمدين لدى مملكة البحرين، للاطلاع على الأوضاع المستجدات في بلادنا، و حالة الوضع الإنساني التي تسببت به مليشيا الحوثي و صالح جراء حربها الهمجية على الدولة و الشعب اليمني.

 

كما التقى رئيس الوزراء بأبناء الجالية اليمنية في البحرين واختتم برنامج زيارته بزيارة إلى متحف مملكة البحرين الوطني.

 

وكان في وداع رئيس الوزراء والوفد الحكومي المرافق له، نائب رئيس الوزراء البحريني، رئيس بعثة الشرف الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة، وزير الصحة الدكتورة فائقة الصالح، و وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف وعدد من الوزراء والمسؤولين البحرينيين.

 

رافق رئيس الوزراء خلال زيارته كلا من وزير الصحة العامة و السكان الدكتور ناصر باعوم، و وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى عثمان مجلي، و وزير الدولة لشؤون الحوار الوطني ياسر الرعيني، والأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسة الدكتور منصور بجاش.