آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار عدن


هيئة مستشفى الجمهورية بعدن تدشن أول مشروع لفصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الأخرى

الإثنين - 21 أغسطس 2017 - 05:58 م بتوقيت عدن

هيئة مستشفى الجمهورية بعدن تدشن أول مشروع لفصل النفايات الطبية الخطرة عن المخلفات الأخرى

عدن (عدن الغد) خاص:

 دشنت هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي بعدن أول مشروع لفصل النفايات الطبية الخطرة عن مخلفات القمامة على مستوى المحافظة .

وقال الدكتور / أحمد سالم الجرباء رئيس مجلس إدارة هيئة مستشفى الجمهورية العام النموذجي , أن النفايات الطبية تعد مشكلة تواجه العاملين في الحقل الطبي، نظرا لمخاطر تلك النفايات والتي يتطلب التعامل معها طرقاً خاصة لمنع العدوى ولتجنب آثارها الخطيرة على الإنسان والبيئة .

وذكر الدكتور / الجرباء أن النفايات الطبية تشمل النفايات الناتجة من منشة طبية او مختبر ، وكذلك الناتجة من مراكز ومختبرات الابحاث التي تحتوي على الجزيئات الحيوية أو الكائنات العضوية التي لا يسمح بإطلاقها بالبيئة .

وأوضح الأستاذ / يوسف عبدالودود رئيس قسم المحرقة الطبية بأن هذا المشروع دشن كخطوة أولى في مركز الحوادث والطوارئ , تتركز على واحد وثلاثين نقطة موزعة على قسم المختبر والعمليات وغرف الإنعاش وغرف استقبال الحالات والصيدلية .     

وأضاف الأستاذ / يوسف بأن هذه البداية لمثل هذه الأعمال المهمة التي يجب تواجدها في جميع مستشفيات المحافظة متمنياً من إدارة المستشفى الدعم المعنوي للعاملين فيه والإسهام في نجاحه ليعمم على جميع مراكز وأقسام المستشفى .    

من جانبها ذكرت الدكتورة / منال محمد عبدالملك مستشارة مكافحة العدى بأن هذا المشروع يفترض وجوده منذ فترة أسوة بمستشفيات دول العالم التي تتبع سياسة مكافحة العدوى عن طريق فصل النفايات الطبية .  

كما شكرت الدكتورة / منال إدارة المستشفى على الجهود التي تبذلها لحماية الكادر الطبي والتمريضي والحد من مخاطر النفايات الطبية .

 

*من عمرو قريش