آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

مجتمع مدني


مؤسسة الارتقاء ومبادرة شباب عدن الواعد يختتمان الدورة الصيفية بعدن

الإثنين - 21 أغسطس 2017 - 09:43 ص بتوقيت عدن

مؤسسة الارتقاء ومبادرة شباب عدن الواعد يختتمان الدورة الصيفية بعدن
مدينة عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

اختتمت مؤسسة الإرتقاء التنموية بالتعاون مع مبادرة شباب عدن الواعد الدورة الصيفية، التي أقيمت بمعهد سك سيس (النجاح ) بالمعلا، وشملت عدد من المجالات العلمية والتنموية أهمها في أساسيات الانجليزي ،والتنمية البشرية واساسيات الكمبيوتر، والاسعافات الأولية و استفاد من الدورة نحو 50 مشارك ومشاركة خلال أسبوعا كامل  .

واختتمت الدورة بالقيام بزيارة لجمعية الحياة للتدخل المبكر لذوي الاحتياجات الخاصة بعدن لمشاركة الأطفال احتفالهم وفرحتهم .

وفي حديث لمدير الدورة الصيفية الأستاذ   سالم الحصني قال: اتقدم بالشكر والتقدير لجميع طاقم جمعية الحياة وعلى رأسهم الاستادة  ابتهال محروق على استضافة هذا الحفل المتواضع بمناسبة اختتام الدورة.. مضيفا، اشعر وجميع طاقم العمل بالدورة بارتياح شديد وشعور بالرضي لنجاح هذا النشاط الصيفي، واختتامة بين هؤلاء الأطفال .. متمنيا استمرار مثل هذه الزيارات لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة والالتقاء بالاطفال من هذه الشريحة .

من جانبها أعربت الأستاذة  ابتهال المحروق ، رئيسة جمعية الحياة للتدخل المبكر عن شكرها للقائمين على الدورة ،و مدى أهمية زيارة المبادرات للجمعيات الذين هم بحاجة إلى إسعاد الاطفال وصنع البسمة لهم بزيارتهم المتكررة حيث أعطت رئيسة الجمعية شرحآ مفصلآ عن الخدمات والانشطة والبرامج التي تقوم بها الجمعية مع الأطفال المستفيدين من خدمات الجمعية.

كما أوضحت لهم أن الجمعية تقدم الخدمات لخمس إعاقات من فئات ذوي الاحتياجات الخاصة ، وليس لإعاقة واحدة ومن عمر مبكر سنتين حتى 12 سنة و16 سنة.

هذا وتهدف الدورة إلى تجسيد روح العمل الاجتماعي والإنساني للمشاركين بالدورة واستغلال الإجازة الصيفية بما يعود على المشاركين بالنفع .

* من رانيا الحمادي