آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مجتمع مدني


بحضور رئيس جامعة عدن .. القاسمي ينال درجة الدكتوراه من كلية العلوم الإدارية

الأحد - 20 أغسطس 2017 - 06:04 م بتوقيت عدن

بحضور رئيس جامعة عدن .. القاسمي ينال درجة الدكتوراه من كلية العلوم الإدارية

عدن (عدن الغد) خاص:

بحضور الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن وعدداً من قيادات الجامعة وعمادة الكلية منح قسم الإحصاء والمعلوماتية بكلية العلوم الإدارية درجة الدكتوراه للباحث / فواز حسن أحمد القاسمي عن أطروحته العلمية الموسومة بـ " استخدام الاستدلال البايزي والشبكات العصبية للتنبؤ بالتقلبات العشوائية – دراسة على المخاطر السعرية ".

 

وتكونت لجنة المناقشة والحكم من الأستاذ الدكتور/ بدر صالح العبدي رئيساً ومشرفاً علمياً، والأستاذ المشارك الدكتور/ أحمد غالب الرباصي عضواً ومناقشاً خارجياً من جامعة تعز، والأستاذ المشارك الدكتور/ صفاء عبدالله معطي عضواً ومناقشاً داخلياً.

 

وفي مستهل المناقشة العلمية استعرض الباحث/ القاسمي ملخصاً لأطروحته العلمية تطرق من خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعها في إعداد الأطروحة, وإلى بنيتها، مستعرضاً التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها أطروحته العلمية, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.

 

إلى ذلك أشادت لجنة المناقشة والحكم بالجهود الكبيرة التي بذلها الباحث في أطروحته العلمية ونتائجها التي سيستفيد منها الباحثين والمؤسسات البحثية والمكتبات الجامعية اليمنية والعربية، وتوصلها إلى عددٍ من النتائج التوصيات المتميزة.

 

*من جهاد باحـدَّاد – تصوير/ صقر العقربي