آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-08:05م

مجتمع مدني


تدشين حملة التوعية ضد مرض الكوليرا من منزل الى منزل بلحج

الأحد - 20 أغسطس 2017 - 05:50 م بتوقيت عدن

تدشين حملة التوعية ضد مرض الكوليرا من منزل الى منزل بلحج

لحج (عدن الغد) خاص:

تحت رعاية الدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج. دشنت صباح يوم الاحد الحملة التوعوية ضد مرض الكوليرا من منزل الى منزل وفي حفل التدشين الذي دشنه الدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الاولية والاستاذ صالح محمود مدير عام مكتب محافظ لحج والاخ عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة والسكان لحج والاخ وضاح الحالمي وكيل محافظ لحج.

وقد بداء التدشين في مركز الامومة والطفولة لحج ثم تم التحرك الى النزول الى الميدان من منزل الى منزل وشرح للمواطن كيفية طرق الوقاية من مرض الكوليرا.  الحملة دشنت في مديرتي الحوطة وتبن. 

هذا وقد اوضح الدكتور عبد الرزاق الشاطري مدير عام مكتب الصحة بلحج والدكتور علي الوليدي وكيل وزارة الصحة بان عد د الفرق المشاركة حوالي ٢١٥ وعدد فرق الكادر الصحي ٦٢٥ اضافة الى ١٢٧٥ عمال متطوعين وبلغ اجمالي المشاركين كاملا ١٥٣٥ فيما الحملة تستهدف من منزل الى منزل قد بلغ نحو ١٤٤٣٦ منزل من اجمالي السكان وفقا للبيانات  ١٥٢٦٨١١ على مستوى مديريات المحافظة.

واضاف الوليدي والشاطري ان هذه الحملة التي يتم تمويلها من قبل اليونسف.  سوف تستمر لمدة ستة ايام في مديريات محافظة لحج طالبا الجميع الى شحن الهمم والتجاوب من الجميع من اجل انجاح الحملة التوعوية من منزل الى منزل.

حضر التدشين الاستاذ عمر الجعدي مدير عام التحصين بلحج وجميع مدراء البرامج الصحية في المحافظة

 

*من فهد محسن