آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

أخبار عدن


انفراج ازمة الكهرباء بعدن خلال ساعات

الجمعة - 18 أغسطس 2017 - 07:56 م بتوقيت عدن

انفراج ازمة الكهرباء بعدن خلال ساعات

عدن (عدن الغد)خاص:

قال رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر انه سيتم ضخ الوقود لجميع المحطات الكهرباء خلال الساعات القادمة.

وأكد الدكتور بن دغر في منشور له على صفحته " بفيسبوك"،، بأنه وجه بتكوين احتياطي يكفي لمواجهة الطوارئ، وألا يحدث ما حدث مستقبلا، شاكرا لكل من تعاون في ذلك.


وأضاف: "هذا هو معنى أن نكون في عدن ونحن بعيدين عنها. كما أننا نتابع ما يجري في المكلا والوادي والمخا وجميع المحافظات. وسنفي بالتزاماتنا لأهلنا هنا وهناك".


وتعاني العاصمة عدن في  الساعات الماضية من انقطاع  الكهرباء  بسبب الوقود.

وأكد محافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، أنه بناءً على توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، توصلت قيادة محافظة عدن إلى حل مع الجهات المختصة، يقضي بتوفير مادة الديزل والبدء بتغذية محطات كهرباء عدن بشكل عاجل، للتخفيف من حِدة انقطاعات التيار الكهربائي.

ولفت المفلحي، إلى أنه بموجب التوجيهات الرئاسية خلال لقائه مع الرئيس هادي، فان قيادة محافظة عدن لن تسمح بالعبث والتلاعب بالخدمات الأساسية التي تمس مصالح وحياة مختلف فئات وشرائح المجتمع، وأن رئيس الجمهورية وجه محافظ عدن ببذل المزيد من الجهود بما يخدم المصلحة العامة لأبناء عدن.

وأوضح المفلحي، أن تراجع مستوى خدمة الكهرباء وتضاعف انقطاعات التيار الكهربائي بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة، يعود إلى عدم توفر كميات كافية من مادة الديزل، وهو ما أثر سلبياً على توليد الكهرباء.

وقال: يتم حالياً إنزال شحنات من مادة الديزل وضخها إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية، وذلك تمهيداً لعودتها إلى العمل، الأمر الذي من شأنه تحسين خدمة الكهرباء المقدمة للمواطنين.