آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:01م

أخبار عدن


بحضور قيادات من التحالف.. تخرج دفعة جديدة من لواء النقل حرس رئاسي

الخميس - 17 أغسطس 2017 - 05:48 م بتوقيت عدن

بحضور قيادات من التحالف.. تخرج دفعة جديدة من لواء النقل حرس رئاسي

عدن (عدن الغد) خاص:

أقيم صباح يوم الخميس الموافق لـ 17 أغسطس 2017 في لواء النقل العام "حرس رئاسي" عرض عسكري بمناسبة تخرج الدفعة التدريبة الثالثة القتالية في اللواء وبحضور وفد إماراتي و حكومي من وزارة الدفاع والداخلية على أعلى مستوى لمشاركة إخوانهم في لواء النقل فرحة تخرج الدفع الجديدة.

و حضر العرض العسكري كلاً من اللواء الركن / صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان , العميد الركن فضل السالمي مستشار وزارة الدفاع ، و  اللواء الركن / ناصر بارويس رئيس هيئة العمليات المشتركة , اللواء الركن محمد بن محمد رئيس هيئة التدريب في وزارة الدفاع  , العميد الركن أبو محمد نائب قائد القوة الإمارتية , العميد الركن سند الرهوة قائد اللواء الأول حماية رئاسية , العميد أحمد بشر مدير دائرة التدريب بالمنطقة الرابعة , العميد الركن زكي الحاج قائد اللواء الدفاع الساحلي , العميد الركن جغُمان الجنيدي مدير دائرة الاستخبارات العامة , العقيد الركن عيدروس أركان حرب اللواء 39 , و العقيد أحمد عبدالله عامر نائب مدير أمن محافظة لحج  المقدم الركن أبو حمد الطميمي  , المقدم لبيب العبد أركان حرب شرطة النجدة , النقيب محمد أحمد قائد القوة البحرينية , بشير قمر ضابط ارتباط القوة السودانية.

وألقى العميد أمجد خالد قائد لواء النقل العام كلمة عبر فيها عن فرحته بضباط و جنود و أفراد " لواء النقل " الذين يعملوُن  بكل جهداً و إخلاص من أجل الوطن كما أشاره إلى أهمية تأهيل و تدريب الأفراد.

وأضاف نحن في اللواء نسعى إلى تأهيل الأفراد على أعلى مستوى و فقاً لإمكانيات البسيطة المتوفرة لدينا وفقاً لتعليمات قائد الحرس الرئاسي العميد / ناصر عبدربه منصور الذي يسعى بكل جهده لإنشاء جيش وطني حقيقة ينتمى للوطن .

وأشاده بالدور البارز الذي لعبُه دول التحالف العربي و على رأسهم المملكة العربية السعودية و دولة الإمارات العربية المتحدة في الحرب و بعد الحرب، كما أشار بقوله أننا في " لواء النقل " نكن للإمارات كل خير لأنهُ جمعنا ميدان قتالية واحد و لا أحد ينسى الدور البارز الذي لعبتهُ الإمارات في تحرير عدن فقد دفعت أولادها ثمنا لهذا، معبرا عن شكره و امتنانه لكل الشخصيات و القيادات العسكرية و الأمنية كلاً باسمه وشخصه  التي حضرت الفعالية وعلى رأسهم قيادات التحالف العربي.

وأكد على استمرارية تدريب الدفعات المتبقية و إخراج دفعات جديدة  من أجل تطوير قوة الأفراد و إكسابهم الخبرة و المهارة التي تساعدهم في التعامل مع أي عملية صعبة بسهولة تامة .

وألقى اللواء الركن / صالح الزنداني نائب رئيس هيئة الأركان كلمة عبر فيها عن اندهاشه بالمستوى العالي الذي وصل إليه أفراد لواء النقل العام قائلاً هذا ليست المرة الأولى التي يتحفنا بها رجال " لواء النقل " بعروضهم وكفاءتهم وهذا يعود إلى المجهود الجبار الذي يبذل من قبل القيادات والمسؤولين على اللواء ممثلة بالعميد / أمجد خالد.

وأضاف أن إعداد الوحدات العسكرية مهمة أساسية و بالذات المشاة العملية و التي كان أقرها افتتاح الكلية الحربية في صلاح الدين.

وشدد على أهمية فتح الكلية الحربية حتى تكون عاملاً مساعداً أساسياً في تكوين جيش قوي و صلب يستطيع تحمل المصاعب.

و أشاد بالدور البارز والانتصارات المذهلة التي يُحقها قوات الجيش المبني من أبناء المقاومة الجنوبية و خاصة بعد تطهير معسكر خالد.

و أختتم حديثه إن الأمل موجود بهذه الوجه الطيبة التي تعمل بدون مقابل و صابرة على كل الظروف القاصية التي نعاني من تصدي شرس للميلشيات الانقلابية  كما أشاد بالدور البارز التي امتازت فيها دول التحالف وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية و الإمارات في دعمها السخي لتحرير اليمن من مليشيات الانقلاب.

وتعددت الفقرات الاستعراضية في اللواء في اطار العرض العسكري لتخرج الدفعة و الألعاب كانت أكبر سلاح معبر عن مدى صعوبة التدريبات التي يقوموُن  بها الأفراد في الدورات التدريبة حتى يصنعون رجال أشداء في المؤسسة العسكرية.

*من أحمد ماهر