MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 25 سبتمبر 2017 09:12 صباحاً

  

عناوين اليوم
حوارات

الزبيدي : كل قيادات الجنوب تؤيد المجلس الانتقالي الجنوبي

الأربعاء 16 أغسطس 2017 07:40 مساءً
المونيتور

أكد رئيس المجلس الانتقالي في جنوب اليمن عيدروس الزبيدي للـ"المونيتور" أن المجلس يقف إلى جانب التحالف السعودي في مواجهة من وصفهم بـ"الانقلابيين" في شمال اليمن ونفى أي علاقة بين تأسيس المجلس وإقالته من منصبه كمحافظ لعدن. لا بل أكد أن فكرة تأسيس المجلس بدأت قبل عام. ولفت إلى عدم وجود أطماع إماراتية في جنوب اليمن، أو خلاف بين السعودية والإمارات حول القتال في اليمن. وشدد على أنه أول من أعلن أن قطر متورطة في دعم الجماعات الإرهابية في عدن وعدد من مناطق جنوب اليمن.

المقابلة مع عيدروس الزبيدي أجريت في 31 تموز/يوليو عبر البريد الإلكتروني بعد عودته من جولة خارجية له شملت السعودية والإمارات ومصر. حيث توجه إلى الرياض في 11 أيار/ مايو وألتقى ضباطا واطلعهم على ملف مكافحة الإرهاب وما حققته القوات الأمنية في عدن في هذا الجانب. بعدها توجه الزبيدي إلى أبو ظبي في 19 أيار/ مايو، وهناك التقى بولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وكبار المسؤولين في الدولة. ليتوجه من هناك إلى القاهرة في 24 أيار/ مايو ويلتقي الرئيس اليمني السابق علي ناصر محمد قبل أن يعود مجددا إلى الإمارات وبقي هناك حتى 3 تموز/يوليو.

 

المونيتور:   قمت بجولة خارجية شملت مصر والإمارات والسعودية، من التقيتم وما أهداف الزيارات؟

 

الزبيدي:   هدف زيارتنا كان اللقاء بقيادة التحالف السعودي وبحث مستجدات الأحداث والتطورات في الساحة الجنوبية، خاصة بعد إعلان تشكيل المجلس الانتقالي الجنوبي. وقدمنا خلالها صورة واضحة عن المجلس وأهدافه ورؤيته تجاه كثير من القضايا، ومنها القضاء على الانقلاب (الحوثيين) ومعالجة القضايا التي يشكل حلها حلا للمشكلة الاجتماعية والأمنية في الجنوب. في زيارتي للسعودية ناقشنا مواجهة "الانقلابيين" وكيفية هزيمتهم وإفشال "المشروع الإيراني التوسعي" في المنطقة. والمواضيع نفسها بحثناها مع ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد وكبار المسؤولين في دولة الإمارات، كما تم بحث بعض المشاريع الإنمائية في جنوب اليمن.

 

أما زيارتنا إلى مصر فكانت زيارة خاصة، وقد التقينا الرئيس السابق علي ناصر محمد واستمعنا إلى رؤيته حول الأوضاع في الداخل وكيفية ترتيب البيت الجنوبي من أجل نيل الحرية والاستقلال. وبالمناسبة، ليس صحيحا ما يشاع عن معارضة الرئيس محمد لتشكيل المجلس الانتقالي، بل هو من المشجعين لهذه الخطوة. علما أن زيارتي للقاهرة لم يكن ضمن برنامجها لقاء مسؤولين مصريين. ونحن نخطط لزيارة القاهرة والتشاور مع قيادتها حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، فدور مصر محوري ولا يمكن الاستغناء عنه.

 

المونيتور:    كيف جاءت خطوة تشكيل المجلس الانتقالي؟ وهل للأمر علاقة بإقالتكم من منصبكم كمحافظ لعدن من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي؟

 

الزبيدي:   إعلاننا للمجلس الانتقالي مثل تتويجا لنضال مستمر منذ سنوات طويلة بهدف توحيد صف القيادة الجنوبية وإيجاد حامل سياسي عادل للقضية الجنوبية. ونحن دعونا قبل نحو عام لإنشاء كيان سياسي جنوبي أثناء تولينا منصب محافظ العاصمة عدن ومن يومها استمرت التحضيرات لإنشاء هذا الكيان حتى توجت بإعلان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي. بمعنى، لا صحة لكل التأويلات التي تربط إعلان المجلس بمغادرتنا لمنصب المحافظ. أي أننا لم نؤسسه كردة فعل على ما جرى معنا.

 

المونيتور:   لماذا تدعم الإمارات تحركاتكم وتشكيلكم للمجلس الانتقالي لجنوب اليمن؟

 

الزبيدي:   موقف الإمارات الداعم لشعبنا هو موقف صادق ونابع من تاريخ هذا البلد الداعم للشعوب المستضعفة في مواجهة الظلم. والإمارات حين قدمت لشعبنا كل هذا الدعم السخي بالمال والرجال لم تكن تبحث عن ثمن أو مقابل، وليس لدينا ما نقدمه للإمارات حاليا سوى مشاعر الإمتنان. وهي تحظى بتقدير شعبنا الذي لا ينس مواقف من آزره وسانده في محنته.

 

المونيتور:   هل تؤسس الإمارات للبقاء طويلاً في الجنوب؟

 

الزبيدي:   الكثير من الأقاويل والشائعات تدور حول التدخل الإماراتي وبقاء قواتها في جنوب اليمن. الحقيقة أن دولة الإمارات تساعدنا في إعادة بناء الجيش الوطني، وتعمل على تأمين الممر المائي الدولي من خطر الإنقلابيين والجماعات الإرهابية. وهذا التوجه أولوية للعالم ولنا وللتحالف العربي والمنطقة.

 

المونيتور:    إذاً لا أطماع إماراتية بجزيرة سقطرى وميناء عدن؟

 

الزبيدي:  من يسوق لهذه "الترهات" هم من أوجعتهم انتصارات المقاومة الجنوبية والتحالف العربي. ما تقوم به الإمارات هو إعادة إعمار وتأهيل البنية التحتية في عدن وجزيرة سقطرى وحضرموت. ومن الطبيعي أن تقوم الجهات المعادية ببث مثل هذه الإشاعات المغرضة. والجنوبيون لن يقبلوا بأي شكل من الأشكال بالتفريط بأي حبة تراب من وطنهم وثق بذلك.المونيتور :  كيف تردون على من يقول إن تحرككم هو انعكاس الخلاف السعودي الإماراتي في وجهات النظر حول قضية الحرب في اليمن؟

 

الزبيدي:    لا يوجد خلافات أصلًا وليس في حساباتنا أن نلعب على وتر أي خلافات بين الأشقاء في دول التحالف العربي. ولعل الموقف الأخير الذي اتخذ في إدارة الأزمة مع قطر يؤكد حقيقة متانة العلاقة بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وباقي دول التحالف العربي.

 

المونيتور:   ما موقفكم إذاً من الأزمة الخليجية الحالية؟

 

الزبيدي:    نحن كنا واضحين منذ البداية بأننا ضد الجماعات الإرهابية والدول الداعمة لها لأننا اكتوينا كثيراً من الإرهاب. وبالمناسبة نحن في عدن وبفضل دعم التحالف العربي ودولة الإمارات تحديداً وقيادة مدير أمن عدن اللواء شلال شائع والجنود وتكاتف المواطنين الجنوبيين تمكنا من هزيمة القاعدة وداعش وبقية المجاميع الإرهابية في ظروف عصيبة وفي فترة وجيزة. لذلك نحن أول من سجل موقف ضد قطر باعتبارها "متورطة" في دعم الجماعات الإرهابية في عدن والكثير من مناطق الجنوب المحررة.

 

المونيتور:   خطوة الإستقلال تحتاج إلى قرار دولي، ما هي الرسائل التي وصلتك من الخارج؟

 

الزبيدي:    بات العالم على قناعة تامة بأن الجنوب هو الشريك الأنسب في مكافحة الإرهاب وتأمين الحدود مع جيرانه وحفظ أمن المنطقة والممرات المائية الدولية وهناك ارتياح كبير أعربت عنه العديد من الدول والنتائج ستكون إيجابية بإذن الله.

 

المونيتور:  الممر المائي في البحر الأحمر، خط أحمر بالنسبة إلى مصر والغرب والخليج، وبالتالي لا يمكن أن تمر مسألة استقلال الجنوب اليمني قبل أن تسبقها اتفاقات واضحة؟ ماذا تقولون هنا؟

 

الزبيدي:    أثبت الجنوبيون أنهم خير شريك في حفظ أمن واستقرار هذه المنطقة. والبحر الأحمر يندرج ضمن ذلك، ومصر والعالم شاهدوا كيف أن الجنوب شريك حقيقي وفاعل وأمين في تأمين هذا الممر الدولي الهام. ونحن أيضا مستعدون للتعاون من أجل تأمين هذا الممر المائي من القراصنة واللصوص وأي أمر يمكن أن يكون محل شك من قبل المجتمع الدولي.

 

المونيتور:  المؤيدون للرئيس هادي وبعض الجماعات التي يقال أنها مرتبطة بالسعودية بدأت بالتحرك في عدن، وهناك اقتتال بين الحين والآخر وحتى في مطار عدن، كيف تفسرون ذلك؟

 

الزبيدي:    هي تبعات وتداعيات ما بعد الحرب حيث يكون من الطبيعي بروز العديد من الميليشيات المسلحة وعدن لم تكن استثناء. التحالف عمل منذ عامين على تطبيع الحياة في عدن من دون اللجوء إلى العنف وعبر تفاهمات توجت أخيرا بتسليم مطار عدن إلى إدارة أمن عدن. وهذه الحوادث الطبيعية يتم تضخيمها من قبل جهات معادية للجنوب والتحالف. بالنهاية نحن في حالة حرب.

 

المونيتور:   تقولون أنكم مازلتم ضمن التحالف العربي في الحرب اليمنية، هل يعني ذلك أنكم مازلتم تقاتلون في مناطق الشمال ضد قوات حركة أنصار الله والرئيس السابق علي عبدالله صالح؟

 

الزبيدي:   نعم لا يزال جنودنا في العديد من الجبهات كالمخا -في محافظة تعز- يقدمون التضحيات، كما يقاتل جنودنا جنبًا إلى جنب مع قوات التحالف في جبهات أخرى مثل كرش في محافظة لحج وبيحان في شبوه وغيرهما.

 

المونيتور:   لماذا يقاتل الجنوبيون في الشمال؟

 

الزبيدي:   لأننا جزء من قوات التحالف العربي وهناك أهداف استراتيجية لهذا التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، ونحن في المجلس الإنتقالي نساند التحالف لهزيمة "الانقلابيين" هو هدف أساسي ونحن شركاء فيه. ولا تنسى أن الانقلابيين هم من "غزوا" الجنوب وقتلوا ودمروا. ومن بين غاياتنا ضمان أن لا يتكرر الاعتداء على الجنوب من ذات القوى "المجرمة".

 

المونيتور:   هل هناك إجماع من القيادات الجنوبية على خطوتكم؟

 

الزبيدي:   بالطبع هناك تأييد وارتياح لخطواتنا من قبل كافة القيادات الجنوب اليمني. وقد أعلن السفير قاسم عسكر جبران الأمين العام للمجلس الأعلى للحراك في جنوب اليمن تأييد للمجلس الانتقالي، وكذلك الحال بالنسبة لمحافظ لحج ناصر الخبجي ومحافظ حضرموت أحمد بن بريك، ونائب الرئيس السابق علي سالم البيض.

 

المونيتور:   هل هناك أي اتصال بينكم وبين قيادات شمالية؟

 

الزبيدي:   ليست لدينا مشكلة مع أهل اليمن في الشمال والكثير من المثقفين في الشمال الشقيق يدعمون موقفنا وحق شعبنا في تقرير مصيره واستعادة دولته على أرضه بما يضمن حسن الجوار بين الشعبين الشقيقين.

 

 

 

 


المزيد في حوارات
في حواره مع (عدن الغد) .. العميد ركن محمود الصبيحي : المهام المرسومة من قبل القيادة العسكرية بالمنطقة والتحالف أخرت حسم المعركة
في ظل اشتداد المواجهات والدور البارز الذي تقدمه قيادة جبهة كهبوب والملاحم البطولية التي يسطرها المقاتلون، في منطقة جبلية وعبر وديانها وفي ظل الجو الحار الذي يصدع
محافظ حضرموت يعلن أسباب عودة أزمتي المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء ويكشف مصير عوائد النفط الحضرمي الخام وايرادات منفذ الوديعة
أعلن اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية  الثانية، عن الأسباب الكامنة وراء عودة أزمة المشتقات النفطية وانقطاعات الكهرباء 
الرئيس هادي:المجلس الانتقالي الجنوبي في حكم المنتهي، والقضية الجنوبية نحن من أنصفها
عندما تلتقي الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي كصحافي يصعب عليك أحياناً أن تأخذه إلى الزوايا التي تريد منه أن يغطيها، يأخذك هو على العكس إلى حيث يريد، ويمرر رسائله


تعليقات القراء
272497
[1] جنوب اليمن جنوب اليمن جنوب اليمن
الأربعاء 16 أغسطس 2017
واحد من الناس | امريكا
ذكر الفانوس جنوب اليمن عدة مرات ولم يذكر الجنوب العربي حتى مرة واحدة. هذا يفسر الاصرار على رفع علم اليمن الجنوبي وليس علم الجنوب العربي. إصرار هذا الضالعي على الجنوب اليمني تأكيد لما قلناه دائما عن عرب 34 انهم يمنيون رغم التحاقهم بالجنوب العربي عام 1934 ضمن صفقة بين امام اليمن والحكومة البريطانية. هؤلاء الضليعة اليمنيون هم وبالتحالف مع جماعة عبدالفتاح اسماعيل وحوشي هم من قام بيمننة الجنوب العربي واغتيال او التمرد على اي قيادة جنوبية رفضت اليمننة. طبعا سيطلع علينا الضليعة وباسماء جنوبية عربية ليبرروا استخدام الفانوس لمصطلح جنوب اليمن بدلا من الجنوب العربي زورا وبهتانا انهم يريدون تحريره. الضليعة وجماعة عبدالفتاح اسماعيل يمنيون حتى النخاع وكان هدفهم استخدام الجنوب العربي لتحرير بلدهم اليمن من الإمامة والتاريخ يشهد بالدور الكبير لهم في محاربة الامام والقتال الى جانب الجمهوريين. بعد ثورة اليمن في 26 سبتمبر اصبح هدفهم اكبر وهو أن يحكموا اليمن وتوحيد الجنوب العربي بعد يمننته مع اليمن. واستمروا على ذلك حتى اوصلوا الجنوب الى باب اليمن. لا يمكن لمن دخل في وحدة طوعية مع اليمن أن يدعي أنه يعمل على استقلال الجنوب العربي. الذي حصل أن مخططهم لحكم اليمن عن طريق الوحدة فشل. وكان لا بد من العودة إلى قاعدتهم الأولية الجنوب العربي. انهم مازالوا يمنيين ويعملوا ليس على تحرير الجنوب العربي بل على فك ارتباط ما يعتبرونه جزء من اليمن عن جزءه الآخر الشمال كما يسمون اليمن . ما لقوا اللحم فقالوا يكفينا المرق. اتحدى القرابيع المعلقين هنا باسم الجنوب العربي كذبا وزورا أن يدينوا استخدام الفانوس لمصطلح جنوب اليمن أن كانوا فعلا جعاربه وليسوا يمنيين. على الجنوبيين العرب أن لا يسمحوا للضليعة بالضحك عليهم مرة ثانية، المرة الأولى باسم توحيد اليمن والمرة دي باسم تحرير الجنوب العربي الذي مازالوا يسمونه جنوب اليمن. هدفهم سابقا كان السلطة وحكم اليمن مع الجنوب العربي. والان هدفهم حكم جنوب اليمن كما سمى الفانوس الجنوب العربي. سؤال لمن هاجم البجيري. البجيري قال انا يمني وحدوي. والفانوس قال انا يمني انفصالي. ليش هاجمتم البجيري وترفضون مهاجمة الفانوس وكلاهما أعلن أنه يمني؟ الجواب: البجيري ابيني محدود الصلاحيات لا يحق له أن يقول اي شيء يتعارض مع ما يقوله اصحاب الصلاحيات، والفانوس يحق له قول كل ما يريد لأنه ضالعي بصلاحيات غير محدودة (فقد فوضناه) ههههه

272497
[2] حيا ابو عم خال جد ابوك ايها القائد الشجاع
الأربعاء 16 أغسطس 2017
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
موتوا بغيضكم وتباً للرباعي الكوكباني وللتهامي ، وليعلم عيدروس بان خلفه شعب بالملايين في الداخل والخارج ، وان هذا الشعب رهن اشارة من قيادة المجلس ، وسيظل شعب وفي وتحت قيادته . .. قالوا .. الامارات تعتبر دولة محتلة للجنوب ! .. قلنا .. وايش تسموا وضعنا الحالي مستعمرة تابعة للصين .. ولا احتلال من اادحابيش ؟! طيب لنفترض ان نيتها احتلال الجنوب فخلونا نجرب الاحتلال الجديد ونتخلص من ألعن أحتلال عرفناه في التاريخ ! ، والمبلل يقولو مايهمه الماء ههه ، قالوا احتلال وكانهم احرار والمشكلة عندما يأتي هذا الكلام من جنوبيين يدعون انفسهم بالمثقفين ! 0

272497
[3] اكبر لص وكذاب
الأربعاء 16 أغسطس 2017
جنوبي حر |
عيدروس الزبيدي لص وكذاب كبير واصلا من هو غير عميل للامارات التي تدعمه بالمال والسلاح والا الرجل ولا يسوى خربة ايش عمل ضرب رصاصتين في الضالع وطلعوه لانه عميل ورخيص وبياع رئيس مجلس مخراطي هو شخص مكروه ومفضوح ويجب ان يرحل من عدن ويرجع بلاده زبيد هذا اذا قبلوه هناك او يرفع للامارات أولياء نعمته قالوا من يشهد لعروسه قالو أمه يشهد للامارات انهم مش طمعانين بعدن والجنوب هذا كلب وحقير وكذاب ومناطقي نذل قبح الله وجهك يا لص للان صادر مؤسسات ومكاتب ومنزل المحافظ وكل ذلك ملك الشعب والحكومه بس المشكله ان ورآه مليشيات مش مصدقين ان الامارات ترش عليهم فلوس ومش مصدقين انهم لابسين البدله الكاكي لأنهم يموتوا بالبدلة الكاكي سرق ومرتزقه وانذال ارحلوا من عدن يا بلا ناموس

272497
[4] شوفوا هذا الخراط
الخميس 17 أغسطس 2017
عدني |
عيدروس قاسم الزبيدي ضالعي ويمني وتحديدا شمالي ومن كثرة الخرط والمرض الذي وصل له يقول ليست معنا مشكله مع الشعب في اليمن اي الشمال وهو اكبر شمالي وخرائط الجنوب اليمني لعام ١٩٣٤م تقول ان الضالع شماليه وهو يتمخرط وعدن مش مدينته وياتي يسلبط ويتكلم بأسم عدن من فين جابوا لنا هذا المريض والعميل

272497
[5] في مواجهة من وصفهم بـ"الانقلابيين" في شمال اليمن
الخميس 17 أغسطس 2017
ابو علاء | الجنوب المحرر
ايش رايكم بعبارة ( في مواجهة من وصفهم بـ"الانقلابيين" في شمال اليمن ) هذه الجزئية بس لوفي امن قوي وتحري صادق بتودي فتحي بن لزرق الى السجن ومن خلالها نعرف عن توجهه ......لكن لاحياة لمن تنادي

272497
[6] عيب يازبيدي
الخميس 17 أغسطس 2017
المسعودي | عدن
زبيدي بطل كدب انت حبيب احمد علي عبدالله صالح وعندما كنت في الامارات تغديت وتعشيت معه اكتر من عشر مرات باسستتناء اللقاءات الكتيره وهنا فاعل نفسك وطني ياكداب اما عدن الانجاز الوحيد الدي انجزته لعدن انك سحبت كل الوظائف العسكريه والمدنيه ووظفت شباب اتيت بهم من الضالع على حساب وظائف شباب عدن هدا الانجاز الاول والتاني انك سرقت كل ايرادات عدن وميزانيه المحافظه وكل فلوس الاعانات والتبعات لاصلاح البنيه التحتيه واهمها الكهربا ء من دول الخليج والسعوديه والدول الاجنبيه حدك على عدن وشعب عدن تجاوز كل الحدود لهدا خلال كل فترة عملك محافظ لم تعمل مسمر صغير لعدن بل تنفد كل خطط الامارات الشيطانيه في عدن لهدا الامارات تقاتل عليك قتال كبير لانها وانت نازلين تخريب في عدن بصوره حقيره وغريبه على حساب عدن وشعب عدن

272497
[7] سير على بركة الله وتوفيقه
الخميس 17 أغسطس 2017
الدحم | الجنوب
سير على بركة الله وتوفيقه شرعيتكم تستمدها من شعب الجنوب تقتنا فيكم كبيره الله يوفقكم ويسدد خطاكم .

272497
[8] اوجعتهم با رئيس
السبت 19 أغسطس 2017
فاعل خير | عدن
ادعس عارهم ونحن معك الجنوب وابناء الجنوب

272497
[9] المجلس الانتقالى يمثلني
الاثنين 21 أغسطس 2017
ام محمد | قطر
من هوا الممثل الحقيقي للشعب الجنوبي المجلس الانتقالي أم شرعية الاحتلال؟ 2017/08/21 في 9:14ص آراء جنوبية سالم الشيبة كاتب جنوبي سؤال واضح وجري ولابدمن طرح النقط على الحروف وإنهاء هذه الازدواجيه التي تتحكم في ارادة الشعب الجنوبي الجواب واضح للعيان وللمشاهد وللمستمع وللجنوبيين وللعالم وللتحالف العربي وللشعب الشمالي بأن المجلس الانتقالي هوا من يمثل الشعب الجنوبي بأرادة شعبيه كبيرة خرجت من كل مناطق ومدن وقرى الجنوب تقروتعترف بأن المجلس الجنوبي هوا من يمثلها خارجيآ وداخليآ وعليه مسؤوليه هامه. وان لايقف عاجزآ امام شرعية الاحتلال التي لايعترف بها الشعب الجنوبي اطلاقآ هُنا الفرق و الحدالفاصل للشعب الجنوبي. وعلى شرعية الاحتلال ان تحترم إرادة الشعب الجنوبي ولاتكن سيف مسلط على رقابها وكما ينبغي على المجلس الانتقالي ان يكون له دور فعال في تفعيل المؤسسات العسكريه والمدنيه والاعلاميه والاقتصاديه والثقافيه لابدمن تحريك المؤسسات الحكوميه عليه ان يبذل جهودة في انشاء دستور ونظام وقضاء ودوله وقانون فاالمجلس اصبح مسؤول امام الشعب والوطن وعليه واجبات ومهام لإطفاء شغف وعطش الجنوبيين لإرساء دعائم اركان دولة الجنوب القادمه بإذن الله والشعب يريدله ان يتحرك وان يفعل دور في توحيدالجبهات الداخليه بتماسكها ووحدتها وترابطها وترتيب زيارات ميدانيه لكل المحافظات الجنوبيه والغرض منها بناء الثقه بين اعضاء المجلس الانتقالي في كل محافظه وبين المواطنيين في كل محافظه لتوحيدالجبهه الداخليه وكذلك لابدان يقوم بزيارات ميدانيه لكل المؤسسات الحكوميه للوقوف جنيآ الى جنب معهم لتذليل الصعوبات التي تعيق المواطن في حياته اليوميه كاالاخلالات الأمنيه ان وجدت وعدم توفيرالخدمات المهمة والضروريه للمواطن كاالصحه والتعليم والكهرباء والمياة وجميع مجالات الحياة المرتبطه باالمواطن عليه ان يقف شامخآ قويآ انطلاقآ من إرادة شعبيه قويه ستقف الى جانبه لمحاسبة الفاسدين الذين يقفون في خندق الشرعيه وضدالشعب الجنوبيه إرضاءً لوزراء وقيادات فاسدة في شرعية الاحتلال للجنوب هذا مايريده الشعب الجنوب ان يكون للمجلس الانتقالي دور فعال في بناء مؤسسات عسكريه وبناء دوله قويه يهيبها كل فاسدوتهيبها شرعية الاحتلال اليوم الحمدلله الأرض تحت اقدام الشعب الجنوبي وهذا بفضل من الله سبحانه وتعالى اولآ ومن ثم دور التحالف العربي والمقاومه الجنوبيه بكل مكوناتها التي وقفت في وجه العدوان الحوثي والمخلوع وإخراجها من الجنوب بقوة السلاح والارادة الشعبيه اليوم الاعلام الجنوبيه ترفرف في كل ربوع الجنوبي العربي ولم يتبقى في الجنوب إلا جيوب قليله للأحتلال الشمالي التي لازالت تسيطر على منابع النفط والحقول الجنوبيه وبدعم من شرعية الاحتلال إذآ لابدمن المجلس الانتقالي ان ينشط ويفعل دورة ويمسك بزمام امور الدوله والمؤسسات ولايقف عاجزآ امام شرعيه لاتريد للجنوب ان ينهض ولاتريد للجنوب ان يستقل ويخرج من عبائة المحتل الشمالي هنا الفرق الشرعيه تقف في وجه الشعب الجنوبي وفي وجه المجلس الانتقالي وهي من تعرقل التنميه الاقتصاديه وتقف ضدالمواطن الجنوبي في جميع مجالات الحياة وهي من تحارب الشعب الجنوبي وتزرع الفتن وتأجيج الحروب لابدمن المجلس ان يوقف في وجه الشرعيه بكل قوة ولايسمح لها ان تعبث بمقدرات الجنوب ووتتصرف بها وكأنها هي المخوله للشعب الجنوبي كفى.. كفى المخول للشعب الجنوبي هوا المجلس الانتقالي وعليه مسؤوليه ومهام فلابد ان يحرك دوره ولايقف عاجزآ امام فساد الشرعيه التي انهكت الشعب الجنوبي في عُقردارة نريدمجلس فعال يترجم اقواله وافعاله على الساحة الجنوبيه بكل قوة والشعب من وراه فهل سيكمل المشوار ويبداء بتحريك المجاري وإعادة هيبة الدوله الجنوبيه وبسطها على الأراضي الجنوبيه وتقليص مهام الشرعيه في الجنوب هذا هوا الواجب وليعلم الجميع اننا على ثقه كبيرة في المجلس الانتقالي الجنوبي فهوا من سيخرج الجنوب وشعبه إلى برالآمان والحريه والاستقلال فقط عليه ان يشدّالهِمم ويفعل دوره ليثبت للشعب الجنوبي انه لن يُخيب املهم ثقتي كبيرة فيه ولازلت متمسك به #المجلس_الانتقالي_الجنوبي_يمثلني #سالم_الشيبه



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
حصري -جنود جنوبيون يتوجهون إلى صنعاء لمقابلة لجان عسكرية
سياسي جنوبي: لن نقبل إهانة هادي أو أي جنوبي آخر في وطنه
النائب الاول لمدير أمن العاصمة عدن يتفقد الاصدار الالي والنيابة
مقتل امرأة إثر مداهمة لقوات الحزام الأمني بحوطة لحج
قوات الحزام الامني تخلي بشكل مفاجئ نقاط تفتيش شرق عدن
مقالات الرأي
راهنت عليه!  مبروك التخرج لأحمد ووالديه يبدأ الفن لا من اللحم والدم؛ بل من المكان، والزمان من الفضاء،
  مناشدة الى الاب القائد فخامة رئيس الجمهورية بالتدخل العاجل في التوجية بسرعة تحويل و صرف المكرمة المقررة
حين كان البنك المركزي بصنعاء كان راتب الموظف بعدن يأتي بوقته المعلوم كل ثلاثون يوم, وعلى داير مليم لا ينقص
العام الدراسي الجامعي 2017-2018 بدأ هذا العام مبكرا اعتبارا من النصف الثاني من شهر سبتمبر 2017 في معظم كليات
النحيب لا يعني أكثر من انهم فقدوا الدجاجة التي تبيض ذهباً . حاصروا جمهورية سبتمبر في قصورهم وشركاتهم وضياعهم
انتهى مؤتمر الحوار من أعماله في الخامس والعشرين من يناير 2014 بنتائج مرجوة إذ جاءت كما يُريدها الشعب المقهور
بعد ان أكمل العم سالم المكالمة تنهد ثم قال: يا بني اول نتفق أنا وأنت أن "الدحبشه" سلوك وبعدين نكمل "المناقشة" هل
قيل الكثير في المآلات التي تنتظر الجنوب بعد ما عصفت به خلال نصف قرن من الزمن و أمعنت في تدميره سياسيا
صحيح أن مستشفى ابن خلدون في حوطة لحج يفتقد للكثير من الإمكانيات والخدمات والعناية الصحية ، مؤخرًا تزايدت حدة
الأستاذ الكبير والصحفي القدير يحيى عبدالرقيب الجبيحي ونجله "حمزه" المعتقلان في سجن الأمن السياسي منذ اكثر من
-
اتبعنا على فيسبوك