آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-02:10ص

حوارات


باعوضة :مديرية ميفعة تسنهض في كل مجالات الحياة في ظل وجود الأمن والأمان

الأربعاء - 16 أغسطس 2017 - 05:00 م بتوقيت عدن

باعوضة :مديرية ميفعة تسنهض في كل مجالات الحياة في ظل وجود الأمن والأمان
عبدالله عاتق باعوضة مدير عام مديرية ميفعة

ميفة (عدن الغد) خاص :

 حاوره : يسلم الحشفاء

 -نرحب بك الأستاذ عبدالله عاتق باعوضة مدير عام مديرية ميفعة ضيفاً عزيزاً على صدر صفحات صحيفتنا(عدن الغد)؟

 

في البداية أحب أن أشكركم على هذه الاستضافة والفتة الكريمة من قبل صحيفتكم الغراء.

 

-متى توليتم مهام عملكم كمدير عام لمديرية ميفعة، وماهي الطموحات لديكم للنهوض بالمديرية في ظل تواجد قوات ألنخبة الشبوانية؟

 

بالنسبة لتولي مهام عملي كان في شهر مايو 2009م

أما طموحاتنا كسلطة بوجود النخبة فانا لا اسميها طموحات ولكن هذا برنامج عمل خلال المرحلة القادمة ويتمثل في  تحقيق الأمن والأمان للمواطنين الذين حرموا منة طويلا كذلك نعمل حاليا على إعادة تفعيل إدارات الدولة التي لها فترة من الزمن مغلقة لي أسباب تعلمونها والبت في معاملات المواطنين وقضاياهم ألمركونة وإعادة ممتلكات الدولة المنهوبة والتي تم السطو عليها سوى من قبل أشخاص او أحزاب وتيارات.

 

-لاحظنا نزول فريق الهلال الأحمر الإماراتي في المديرية مع بداية دخول قوات النخبة،فماذا لمستم منهم على أرض ألواقع؟

 

أخي الكريم هل تريد واقع ملموس أكثر من دمائهم التي سالت على أرضنا شرقاً وغرباً وان كنت تبحث عن الواقع فانا أخبرك أن من ضحوا بأرواحهم من أجل تثبيت أمننا واستقرار بلادنا لن يبخلوا علينا بدعم مشاريعنا ولتعلم اخي الفاضل أن أول الزائرين لمستشفى عزان وتفقدة ومعرفة احتياجاته عند نزول النخبة هو الأخ ابو سيف مسئول الهلال الأحمر الإماراتي

 أظن أن مسئول بهذا الحجم يزور مستشفى عزان ثاني أيام دخول  النخبة والذي وجه فريقة مشكورا بسرعة إعداد الدراسات لتأهيل المستشفى ودعمه بكافة الأجهزة اللازمة والأدوية لهو أصدق عمل على ارض الواقع لم نلمسه من مسئولين في الحكومة او السلطة المحلية التي الى الآن لم تكلف نفسها حتى بنزول وتفقد حالة المواطنين واحتياجاتهم

 

 وكذلك لمسنا منهم الكثير فهم بعد توزيع السلال الغذائية اعدوا قوة مدربة أفضل تدريب وعلى احدث الأسلحة لحمايتنا وتثبيت أمننا اليس هذا واقع.وكذلك  لمسنا منهم تجاوب في دعم مشاريع المياه بحسب دراسات معدة  ابدوا استعدادهم لدعم وترميم وتأهيل  المدارس وهذه ليس دراسات على ورق ولكن واقع سينفذ خلال الأيام القادمة.

 

-لماذا توقفت البعثة الروسية التي تعمل بمستشفى عزان عن العمل،وهل من أمل لعودتهم للعمل مجدداً

كون المستشفى يستقبل مرضى المديريات الجنوبية؟

 

توقفت البعثة عن العمل بسبب توقف رواتبهم من الحكومة لأكثر من ٨ أشهر،حيث طالبنا الشرعية بتوفير رواتبهم ولكنهم رفضوا التجاوب معنا

ولكن الأمل موجود بعودة البعثة للعمل وذلك بعد أن وعدنا الهلال الأحمر الإماراتي بتوفير رواتبهم واستمراريتها،

وكذلك ترميم مستشفى عزان وإعادة تأهيلة وتوفير المعدات والإمكانيات اللازمة للمستشفى.

 

 

 

-يشكو أهالي مديرية ميفعة من وجود نفس عصابات الفساد في فريق الهلال الأحمر الإماراتي،فما هو موقفكم من الفساد والمفسدين؟

ولماذا ما تحطون الشباب نواة المستقبل في أدارة الأعمال بعيداً عن الفاسدين الذين أكل وشرب عليهم الدهر؟

 

أخي الكريم هناك لبس حول هذا الموضوع فالهلال ألأحمر الإماراتي ليس علية اي شكاوي لأنة يحمل خيرة شباب شبوة وتم اختياره بعناية فائقة من قبل الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي

 ولكن لكون الفريق ليس من المديرية استعان بأشخاص دون علمنا من المديرية لإعداد كشوفات ومسح للأسر المحتاجة وربما الإخوة الذين استعان بهم الفريق قصروا وهذا يعود عليهم وليس على الفريق ولكن للأمانة عند جلوسنا مع الإخوة في فريق الهلال الأحمر الإماراتي ابدوا استعدادهم لتلافي اي قصور وفعلا عمر تسجيل كثير من الحالات التي لم تكن مدرجة وأصبحت 1400سلة غذائية لعزان فقط بدلاً عن 700 بحسب المكشوفات السابقة.

 

إما بالنسبة للفساد فنحن ضده وكل شخص يخاف الله سيقف ضده وبسبب وقوفنا ضد الفساد حوربنا في الفترات السابقة.

إما الشباب فنحن نعول عليهم كثير لأنهم البنة الأساسية لبناء المجتمعات والدول وسيكون لنا دور في الفترات القادمة من خلال برامج معدة لاستقطاب خيرة الشباب وتأهيلهم.

 

 

-ماهي الأولويات المهمة للبنية التحتية مثل(الصحة والكهرباء والتعليم وغيرها) من جانب الهلال الأحمر لمديرية ميفعة؟

بالنسبة لسؤالك هذا فانا قد جاوبت عن شق سابقا ولكن لامانع من توضيح.

أنا كما أخبرتك جلسنا مع مسئولي الهلال الأحمر الإماراتي حول مشاريع البنية التحتية لأنها هي أساس قوام البلدان والمجتمعات ومن هذا المنطلق طالبناهم بمشاريع وفق دراسات معدة كالكهرباء لمديرية ميفعة فاخبرونا أنهم على استعداد تام لربطنا بالتيار الكهربائي من بالحاف وفق الدراسة المعدة من قبلنا ولكن عند تشغيل خط أنبوب الغاز وإما بالنسبة للصحة فقد أسلفنا في هذا الموضوع آنفا.

 

-سمعنا في وسائل الإعلام انة تم توزيع إغاثة لأهالي ميفعة،هل الإغاثة شملت كل القرى والمناطق في المديرية؟

الإخوة في الهلال الأحمر الإماراتي يعملون وفق إستراتيجية تستهدف المدن والمناطق والقرى التي حول الخط الإسفلتي كمرحلة أولى وإما المرحلة الثانية ستشمل كل القرى المتبقية ووعدونا أنهم لن يستثنوا اي منطقة او قرية لذلك على الكل ان يعلم أنهم مستهدفون وفق البرنامج المعدة ولكن بحسب جدول زمني.

 

-أنتم كسلطة محلية بالمديرية ماذا تحملون لمواطني المديرية من طمأنينة ووعود لترتيب حياتهم؟

 

أولا نعدهم بإعادة الامن والأمان عبر النخبة الشبوانية ثم نعدهم بمشاريع حيوية وخدماتية وفق ما أسلفنا.

 

 -ماهي رسالتك لأهالي مديرية ميفعة؟

 

رسالتي لهم ان يقفوا صفا واحدا مع أبنائهم من إفراد النخبة لتثبيت الأمن وأن لا يتركوا بينهم فجوه للمناطقية أو القبلية والجهورية ليخترقهم حاقد أو متربص لأنها مديريتنا والأمن مسؤوليتنا جميعا..

 

ماهي الرسالة التي تود أن توصلها الى الشرعية والتحالف بخصوص مديرية ميفعة؟

رسالتي للشرعية.. ان  ينظروا بعين المسؤولية تجاه المديرية التي طالما حرمت وان ينسقوا جهودهم معنا لتثبيت الأمن وتحسين الحياة المعيشية للمواطنين...

 

إما رسالتي للتحالف فأنني أتقدم بجزيل الشكر والعرفان للتحالف العربي تحت قيادة المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة على ما قدموه من تضحيات بشرية أو مادية ونعاهدهم أننا سنظل نحمل جميلهم هذا على عاتقنا ماحيينا وسنرد الوفاء بالوفاء والتضحية بالتضحية..