آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار وتقارير


تحسن مستوى اداء منفذ الوديعة البري في تفويج بعثات الحج

الأحد - 13 أغسطس 2017 - 03:24 م بتوقيت عدن

تحسن مستوى اداء منفذ الوديعة البري في تفويج بعثات الحج

(عدن الغد) خاص:

دشن وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء الشيخ عصام بن حبريش صباح يوم السبت، موسم تفويج حجاج بيت الله الحرام بمنفذ الوديعة البري بمحافظة حضرموت للعام الجاري ١٤٣٨ه .

وقال الشيخ مطلق بن مبارك الصيعري مدير عام منفذ الوديعة البري : أن تنظيم عملية تفويج حجاج بيت الله الحرام بمنفذ الوديعة البري تأتي ضمن الجهود التي يبذلها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي في تخفيف وطأة المعاناة التي تواجه بعثات الحج اليمنية في السنوات الماضية .

وأكد الصيعري عن أن السلطة المحلية بمديريات الوادي والصحراء قد حرصت على تشكيل لجنة مختصة من مختلف المؤسسات الرسمية والخاصة لتنظيم عملية تفويج الحجاج لهذا العام .

إلى ذلك شرح مدير عام منفذ الوديعة الخطة التي تنفذها قيادة المنفذ بالتنسيق مع وزارة الاوقاف والإرشاد والجانب السعودي لتنظيم عملية تفويج  "24500 حاج" لهذا العام، لمدة ثلاثة عشر يوم .

 وقال الصيعري أن قيادة المنفذ قد عملت على تمديد نظام الدوام الرسمي بالمنفذ ليصل إلى ل24 ساعة مع تواجد كافة الموظفين والمختصين لتسهيل إجراءات الحجاج والمسافرين. وقد بلغت عدد الباصات التي تم مرورها بالمنفذ في اليوم الأول بحوالي 45 باص تحمل على متنها قرابة الفي حاج .

وأكد مطلق الصيعري على حرص قيادة البلاد ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية -حفظه الله- على تقديم كافة التسهيلات والوسائل التي قد تحسن عملية عبور الحجاج في المنفذ البري الوحيد باليمن .

وأشاد مطلق الصيعري بتعاون المنظمات الخيرية ومنظمات المجتمع المدني بمديريات الوادي والصحراء في تحسين الخدمات اللازمة التي يلتمسها الحجاج والمسافرين وذلك بتوزيع فرق من المتطوعين والكشافة والعربات والعيادات الصحية على مختلف مناطق مرور الحجاج انطلاقاً من مفرق العبر الى المنطقة الوسطى  بين الجمهورية اليمنية والمملكة العربية السعودية .

و عبر مدير عام منفذ الوديعة عن خالص شكره وتقديره لأبناء حضرموت الذين ساهمو بعمل لفتة كريمة كهدية لحجاج بيت الله الحرام عبر مجموعة من المتطوعين والتي لم تحصل في تاريخ المنفذ، بمساندة وتفاعل من منظمات المجتمع المدني، والتي لها دور في إحداث نقلة نوعية في عملية التفويج .

بينما تلاحظ بعثات الحج اليمنية مستوى التحسن الملموس التي شهدها منفذ الوديعة البري في هذا العام، معبرين عن شكرهم وتقديرهم لقيادة المنفذ والجهات ذات العلاقة في إحداث هذه النقلة النوعية التي تسهل على

حجاج بيت الله الحرام الكثير من الصعاب .

حضر التدشين الوكيل المساعد لشؤون مديريات الوادي والصحراء هشام السعيدي، ونائب رئيس هيئة النقل البري عبدالوهاب الحربي، ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل عبدالله باجهام، ومدير عام الاوقاف والارشاد بوادي وصحراء حضرموت، واحمد الجنيدي نائب مدير عام منفذ الوديعة البري لشؤون الأمن .

 

*من علي الخليفي