MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 10:15 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الأحد 13 أغسطس 2017 10:11 صباحاً

انتهى الكلام

لا ادري كم من الوقت سنحتاج او بالأصح سيحتاج الواهمون ، ليسلموا بحقيقة ان المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اعلانه وهو يحظى بثقة ودعم الداخل والخارج.

التحالف والاقليم وحتى العالم شارفوا جميعا على تجاوز مسألة شرعية تمثيل المجلس للجنوب وهناك قبول وتشجيع للمجلس وهناك دعم اعلامي وسياسي له ربما لمسه كثيرون.
في الاجتماعات غير المعلنة هناك ابتهاج دولي باعلان المجلس وكثير من المنظمات الدولية قالت بوضوح انها مسرورة لهذا التقدم في الحياة السياسية الجنوبية،وبفعل ذلك يتحرك المجلس في الداخل والخارج بحرية مطلقة ،وطائرات خاصة ،ويشارك بفعالية في الحرب الدائرة ضد الانقلاب وهذه المشاهد يمكن رؤيتها بالعين المجردة حتى لاصحاب النظارات السوداء دون الحاجة لاجهزة ميكروسكوب.

و حينما لايسمع الناس اخبارا عن انشطة المجلس فهو لم يغلق دكانه كما يشيع اطفال الانابيب الذين يتكاثرون على صفحات التواصل الاجتماعي ،بل عليهم ان يطمئنوا ويدركوا انه يعمل في اطار قضايا ليست متاحة للنشر على الاقل في الوقت الحالي .

الحديث عن مطالبات او مساومات بتجميد المجلس او الحد من نشاطه، قضية تجاوزها الزمن وهو لايعدو عن كونه حلم ووهم وأماني، في أذهان و عقول بعض المحبطين في الشرعية التي تكتشف لذاتها يوم اثر اخر ان المجلس الذي حلمت وتمنت وطالبت الاشقاء بمنع قيادته من العودة الى عدن بات هو الأصل وهي عادت الى وضعها الحقيقي على الهامش، هو الحاكم في الجنوب وهي مجرد ضيف وعليها وبتوجيهات صارمة ان تحترم قواعد الضيافة و-قد قيل لها ذلك فعلا- بلغة واضحة بعضهم فهمها والتزم بالتعليمات والبعض الاخر مازال في طور المناورة.
الحقيقة التي يحاول البعض عدم الاقتناع بها وايهام النفس بعكسها ان المجلس الانتقالي الجنوبي هو الممثل السياسي الحالي للجنوب وقريبا سيكون الحاكم الفعلي بالتعاون مع الرئيس هادي وباقتناعه ،وعلى ضؤ ذلك يسعى المجلس باتجاه تهيئة نفسه ،املا ان تقتنع الشرعية وتسلم بذلك دون مكابرة او حاجة لخوض غمار اي تحدي مع الممثل السياسي للجنوب لان مصير ذلك الفشل.

قد يتساءل البعض كيف رفض المجلس قرارات اقالة محافظيه ثم لم ينفذ ذلك على ارض الواقع؟
الواضح اولا ان المجلس مازال عند رفضه ،لكنه وهذا ثانيا لم يشأ ان يفرض- وهو قادرعلى ذلك- من يراه ليدير اي من محافظات الجنوب لأنه يدرك ان هؤلاء المحافظين سيجابهون بذات الحرب السابقة بل اشد من قبل الشرعية واعوانها ،وثالثا استشعار المجلس ان الناس قد بلغت اشد مراحل التعب ومن الأسلم عدم تعريضها للعقاب الجماعي وحرب الخدمات الشاملة من الحكومة نكاية بالمجلس الانتقالي .

يبقى الاهم الاشارة ان اي صدام يخوضه المجلس مع الشرعية اي كان من يمثلها على ارض الجنوب هو صدام مشاريع ولا يوجد اي شكل من اشكال الصدام المناطقي كما يروج له الخبثاء.
انتهى الكلام.

تعليقات القراء
271988
[1] انتهى الكلام
الأحد 13 أغسطس 2017
ابوخليل | شبوة
من الاعماق شكرا لك انتافضل من يكتب .. الصح هذا واضح ولا لبس فية لمن اراد ان يفهم ومن يريد يقلد عرفات وعبدالناصر فخطاب اولائك قادة الثورات للثوار .. هنا يتدخل هادي وينتزع القرلر ليشرح وان لم عزل وهي تجرب خاضها الرئيس ونحن معه خذل من خذلة ...

271988
[2] من يحارب من؟
الأحد 13 أغسطس 2017
علاء | عدن
هل المفلحي والشرعيه تقطع الكهرباء بالبلطات ؟ هل الشرعيه تمنع المحافظ من مبنى المحافظه؟هل الشرعيه من تسجن وتعتقل النشطاء والمغضوب عليهم من النفس الأمارات بالسوء في سجونها السريه واخرهم مدير أمن ابين ؟ هل الشرعيه من تطالب المحافظ الناجح بالمغادره لانه قال لا للوصايه على عدن فاصابها في غطرسة النفس الأمارات بالسوء؟فمن يحارب نجاح من غير الفاشل الحاقد الذي ارتضى لنفسه ان يكون أمعه للخارج ..

271988
[3] جنوبي غيور
الأحد 13 أغسطس 2017
الحارثي | المملكة
من حقك ان تحلم ومن حقناان نطعن بشرعيتة أغلبية أعضاء المجلس كانوامشاركين هادي المنصورباذن الله وفشلوافشلاذريعاانتم شعارات وشعارات فقط لاتسمن ولاتغني من جوع تتحركون بالريموت لاتهشوا ولاتنشوا

271988
[4] الى الحارثي وما نعرف اي منهم المتنجس او اليمني !
الأحد 13 أغسطس 2017
ابن الجنوب | الرياض
على العموم المتنجس منهم ينكر انه يمني والاخر يصر على ان الاول يمني وندور في هده الدوامه, تعليقاتك تنم اما عن جهل او عن عقد نفسيه تعانيها , تتكلم عن الفشل لقيادات جنوبيه , فما هو نجاح بن عهر والدنبوع, لنبداء اولا بالحرب الدائره ما حقق الدنبوع مندوا هروبه بالعبايه وخنن المكالف من صنعاء الى عدن ثم من عدن الى السعوديه , الجنوب وحرره رجال المقاومه الجنوبيه وبمساعده طائرات التحالف, فما المحقق في الشمال غير تبه المصاريه في مارب حيث لازال الحوثي هناك, ثم على صعيد الخدمات ومرتبات الموظفين مادا قدم الدنبوع وبن عهر لناس غير الحر الشديد وتاخير المرتبات لاكثر من سته اشهر, ثم ناتي على الصعيد السياسي فمادا حقق الدنبوع من انجازات غير الانتقاد الدائم لدول التحالف باستهداف المدنيين والتي ترقى الى جرائم حرب, ثم على صعيد الدبلوماسيه مادا حقق الدنبوع غير اهانه الموطن اليمني في جميع دول العالم وعدم السماح له بالسفر اليها واخرها الاردن ومصر الا لمن هم فوق الخمسين وبعد ان يتم فحصه واهانته, وعلى صعيد الصحه وانتشار الكوليرا في عموم البلد واستفحالها بينما هو يقبع في فنادق الرياض وحكومته الفاشله في معاشيق تصرف المليارات على شراء دمم ضعاف النفوس وقد تكون احدهم , وهناك الكثير والدي لايتسع الوقت لسرده وحصره. ادا من هو الفاشل بل والفاسد الدي لا يجيد حتى تركيب جمله واضحه ومفيده!!

271988
[5] فعلا أصبحوا يمتلكون الطائرات الخاصة.. لنقلهم وليس لنقل الجرحى ..
الأحد 13 أغسطس 2017
بن مجاهد |
المجلس الانتقالي ياعزيزي هو اليد القابضة للإمارات وهي من تحركه وتدعمه..فطالما ظل الدعم موجود المجلس الانتقالي موجود.. وهل سيستمر الوضع كذلك ياعزيزي.. ونحن ايضا نتهم ايران بدعمها للحوثيين من اجل بسط نفوذها في اليمن.. وهل المجتمع الدولي غبي ولايعرف مايدور في الجنوب.. وهل الاستخبارات الأمريكية والروسية لاتفهم او أن الإمارات أذكى منهم... يااعزائي اليمن شمالا وجنوبا أصبحت اليوم ارض صراع بين دول التحالف وايران وتركيا والدول الكبرى .. الجميع يبحث عن مصالحه .. وكما تبحث الامارات عن مصالحها..ايضا ايران والسعودية وامريكا وروسيا وغيرها.. ولهذا نحن ضد الحوثيين وضد الاصلاح وضد الانتقالي ايضا السبب انهم يتبعون دول أجنبية وينفدون اجنداتها وسياستها.. وليس من أجل وطنهم.. يعني لافرق بينهم وبين العملاء.. التبعية مرفوضة ولا يمكن التسامح مع الخونة ...

271988
[6] الغيره
الأحد 13 أغسطس 2017
عمر بن بريك | جده
الغيره اذا كانت عمياء تكون قاتله فاحذرومنها يااصحاب الغيره نصيحه لوجه الله

271988
[7] تعقيب على مقال (منصور صالح) ؟!
الأحد 13 أغسطس 2017
بارق الجنوب | الجنوب-مقيم بالخليج
الأخ / منصور صالح ، لديه رأي وقناعة بل وإصرار أن المجلس الجديد الذي تشكّل مؤخراً في (عدن) هو يمثل كل الشعب الجنوبي ، ويؤكّد أن هذا المجلس هو من سوف يحكم الجنوب في قادم الأيام ، لكن الأخ/ منصور لم يبيّن للشعب الجنوبي وللقارئ الكريم الأسس والأهداف الوطنية التي بناءً عليها تم تأسيس هذا الكيان السياسي الوليد، ولم يتطرّق إلى الشرعيّة الشعبيّة التي أستند عليها هذا الممجلس.. ونقول للأخ/ منصور وكل من يحذو حذوه قولوا ما شيئتم وسيظل هذا رأيكم لأنفُسكم فقط ، أمّا نحن سنقول أن مجلس (الزُبيدي وبن بريك) وجميع أفراد (العزبة) الآخرين الذين أرادوا أن يفرضوا مجلسهم قسراً ليكون الوصي الشرعي والحاكم الفعلي للجنوب لم ينتخبهم أحداً بعد ، وأنه أسس على نفس طريقة مجلس الآنقلابيين في الشمال ، و يعتبر هذا الكلام من جانبكم مبالغ فيه كثيراً غير صحيح ، ولم ولن يقبل بذلك الشعب الجنوبي ، و الجنوبي قطعاً لن يحكمه (كيان) سياسي واحد جديد لم يكتمل بعد بناءه الحزبي في الوقت الذي يتواجد على الساحة الجنوبية أكثر من (44) كياناً آخر يمثلون كل القوى السياسية المختلفة في الرؤى والتوجهات الوطنية والمتصارعة على (كراسي السلطة) تلك الكيانات (الهزيلة) ومنها أفراد الكيان الوليد الذين عجزوا طوال (ربع قرناً) من الزمان أن يحرروا الجنوب أو على الأقل يتوحّدوا في كيان سياسي واحد يمثل الجنوب وقضاياه أرضاً وإنساناً .. أمّا ما يعوّل عليه (أفراد (العزبة) الجديدة من أنهم أختيروا من قبل الشعب الجنوبي فهذا يعتبر كذباً وتزويراً وليّاً لعُنق الحقيقة ، لأن من حضروا في ساحة خور مكسر هم بضعة (آلاف) فقط ، وغالبيتهم لا يعلمون شيئاً عن هذا المجلس ، وحضروا كعادتهم جرياً على عادة (مليونياتهم الخاسرة) ، ولا يجوز وطنيّاً ولا أخلاقيّاً مخادعة الناس البسطاء والكذب عليهم وبيعهم الوهم بسبب دوافع شهوة السلطة والمال التي تدفع بعض المغامرين إلى فعل هذه التصرفات مهما كانت النتائج المؤلمة ،ومن يسعون إلى فعل ذلك فأنهم حتماً خاسرين ، لأن شعبناء في الجنوب قد وعي وتعلّم من مغامرات و نكبات الماضي المؤلمة التي سببتها لهم (القيادات) الفاشلة - دروساً مريرة وقاسية ولن يسمح بتكرارها ، وليس غبيّاً إلى هذه الدرجة حتى يقبل بعودة تجارب الماضي وكوابيسة المزعجة والمخيفة والمدمّرة ..

271988
[8] اذا انت ايضا خائف أن نهاية مجلسكم اقتربت
الاثنين 14 أغسطس 2017
واحد من الناس | امريكا
مجموعة الاكاذيب التي عرضتها دليل على انك تخشى أن يلاحظ الانصار إن المجلس يحتضر. اليكم بعض اكاذيب الكاتب التي تظهر بوضوح أنه يكذب على الأنصار حتى لا ينفضوا عن المجلس: 1) "المجلس الانتقالي الجنوبي منذ اعلانه وهو يحظى بثقة ودعم الداخل والخارج" . لو كان هذا صحيحا لما اهتميت بكتابة هذا المقال. لنفترض أن المجلس بالفعل يحظى بثقة ودعم الداخل. ليش تضيف الخارج. من هو هذا الخارج الذي يثق بالمجلس ويدعمه؟ هل الامارات هي كل الخارج؟ نعود للداخل هل الضالع واجزاء بسيطة من ردفان ويافع دليل على دعم الداخل وثقته بالمجلس الفانوسي؟ انت تغالط نفسك والبلهاء وتصدق ويصدقوا. 2) "التحالف والاقليم وحتى العالم شارفوا جميعا على تجاوز مسألة شرعية تمثيل المجلس للجنوب وهناك قبول وتشجيع للمجلس وهناك دعم اعلامي وسياسي له ربما لمسه كثيرون". هنا اعترفت بعدم وجود الثقة والدعم فانت استعملت كلمة شارفوا والمشارفة لا تزيد عن (مخاوصة) يعني لا اعتراف ولا دعم ولا ما يحزنون. اعجبني عند حديثك عن الدعم الاعلامي قولك (ربما لمسه كثيرون) . خليك مع ربما. بلاش نكذب على الأنصار. 3) "في الاجتماعات غير المعلنة هناك ابتهاج دولي باعلان المجلس وكثير من المنظمات الدولية قالت بوضوح انها مسرورة لهذا التقدم في الحياة السياسية الجنوبية". اذا صدقنا أن هناك اجتماعات سرية مع منظمات دولية فكل ما قالته هذه المنظمات انها مسرورة بهذا التقدم في الحياة السياسية الجنوبية. يعني نشجعكم على العمل السياسي وتجنب العمل الإرهابي المسلح بحيث تصبحوا جزء من الحياة السياسية الجنوبية وليس كلها. يعني ما قالوش نعترف بكم كممثل شرعي ووحيد للجنوب مثلما قالت بريطانيا للجبهة القومية في نوفمبر 1967 .بلاش نكذب على أنصاركم. 4) "وبفعل ذلك يتحرك المجلس في الداخل والخارج بحرية مطلقة ،وطائرات خاصة". الطائرات الخاصة تابعة للأمم المتحدة؟ ام انها طائرات الامارات السرية و يا ترى هل هناك سعر سري تم الاتفاق عليه في الاجتماعات السرية. 5) " الحاكم في الجنوب وهي مجرد ضيف وعليها وبتوجيهات صارمة ان تحترم قواعد الضيافة و-قد قيل لها ذلك فعلا- بلغة واضحة بعضهم فهمها والتزم بالتعليمات والبعض الاخر مازال في طور المناورة.". مبروك عليك جنانك الذي يجعلك تتخيل إن المجلس يحكم الجنوب وأنه يعطي اوامر للشرعية فترتشعش وتطبق. حتى الجنان له نظام وانتم مجانين بدون نظام. 6) "وقريبا سيكون الحاكم الفعلي بالتعاون مع الرئيس هادي وباقتناعه". طيب ما دام ذلك بايكون بتعاون هادي واقتناعه فلماذا هذا التحريض ضد هادي. يعني تكذبوا وتصدقوا اكاذيبكم. الكاتب يعرف أن ماكتبه أعلاه يتناقض مع حقيقة أن المجلس لم يستطع أن يعمل شيئا للتغلب على اقالة المحافظين فاستبق الامور وقال 7) "قد يتساءل البعض كيف رفض المجلس قرارات اقالة محافظيه ثم لم ينفذ ذلك على ارض الواقع؟" وطبعا لم يستطع الرد على السؤآل وكل المبررات التي ذكرها تؤكد أنه ليس الحاكم وان الشرعية مهما عملت من خير أو شر فلن يعمل المجلس شيء غير الطلب من الكاتب أن يكتب اعذار من نوع "المجلس خائف ان تقطع الشرعية الكهرباء والخدمات عن الشعب نكاية بالمجلس" . طبعا لو كان المجلس هو الحاكم او على الاقل حي يرزق وممثل حقيقي للشعب لما خاف من ذلك. بل لكان شمر عن ساعديه ووقف لحماية الشعب وتقديم الخدمات له كما يفعل الحكام. اخيرا، ربما كان الكاتب يظن أنه يدافع عن المجلس الفانوسي ويظهر نقاط قوته ولكنه دون أن يدري فضح المجلس وأثبت ضعفه والأكاذيب والادعاءات التي اوردها مفروض تجعل اي مناصر شريف من مناصري المجلس يشعر بالخجل ا ا



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
القصة الكاملة لهجوم إرهابي استهدف قوات الحزام الأمني بمودية
امريكا : مرحلة إنتقالية سيشهدها اليمن ولاحل عسكري
حمود المخلافي يدعو ابناء تعز للإنسحاب من جبهات الشرعية بمأرب
عاجل.. صدور قرارين جمهوريين
تحرك حكومي لإنهاء معاناة المئات من معتقلي المقاومة الجنوبية بعدن منذ عام ونصف
مقالات الرأي
• الناس جائعون والحوثيون -المسؤولين والمشرفين- يقومون بعمليات شراء لمنازل وفلل ويشيدون عمارات في صنعاء
ما ان تأتي الساعة التاسعة حتى يبدأ المهتمون بالشأن اليمني بالضغط على زر استقبال قناة اليمن الفضائية بحثا عن
إن تقل لي :هل التحالف  سيحافظ على الوحدة اليمنية؟ سأقول لك: نعم .وإن تقل: هل  سيفصل الجنوب ؟ سأقول أيضا
قصة اقليم كتالونيا الاسباني ، يصعب وجزها بتاريخ أو حدث أو سبب بعينه ، إذ أنها مزيج متعدد الاوجه والفصول
ملاحظة : سأتحدث في هذه الحلقة عن نصف الكأس الفارغ اولا .. منبها الى بعض الأخطاء , ولافتا الانتباه الى بعض
أبشع لوحة يمكن أن نتصورها هي تلك التي تسجل لحظات الفزع والهلع التي أصابت زوار المعرض الشبابي للفنون
المتابع للشأن الجنوبي منذ انطلاق حراكه السلمي في 7 / 7/2007م  بعد الالتئام الجنوبي يوم التصالح والتسامح الذي
لقد ساد بين ابناء عدن في الفترة الاخيرة جو من الطمأنينة وشيء من الارتياح بعد ان هدأ وهج حرارة مسلسل الارهاب
 كنت أبحث في المواقع لأجد في الأجور للمغتربين حتى نسلي عليهم بما يعانوه من غربتهم عن الأوطان وكذا غربتهم
المملكة العربية السعودية تعتبر ركيزة هامة وقطب اساسي في جميع المعادلات السياسية والاقتصادية والتوازن
-
اتبعنا على فيسبوك