MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 فبراير 2018 12:43 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

لحج : مؤسسة برودجي تنفذ دورة تدريبية لضباط التيسير لمشروع التحويلات النقدية الطارئة

جانب من الدورة بلحج
الأحد 13 أغسطس 2017 01:40 صباحاً
الحوطة ((عدن الغد)) خاص

نفذت مؤسسة برودجي ستيمز بالتنسيق مع صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج يوم السبت الدورة التدريبية لضباط التيسير لمشروع التحويلات النقدية الطارئ للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية والبالغ عددهم 82 الف و 235 مستفيد .

 

  وفي افتتاح الدورة القى نائب المحافظ الامين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الاخ عوض بن عوض الصلاحي كلمة اكد فيها اهمية بذل الجهود لتهيئة المستفيدين في مختلف مديريات المحافظة وتعريفهم  بآلية صرف المبالغ التي سيتحصلون عليها والإجراءات التي سترافق عملية الصرف والتحقق من الوثائق الثبوتيه الدالة على شخصية المستفيد نفسة بما لايسمح من اختلاق اي صدامات بسبب عدم وعي المواطنين بهذه الآلية .

 

وأشار الصلاحي في حديثة ان محافظة لحج وبحسب الاحصائيات والتقارير الدولية الصادرة مؤخراً تعد احدى المحافظات التسع في الجمهورية اليمنية التي بحاجة الى تدخل سريع وعاجل بسبب حالات الفقر المتزايدة وانتشار الاوبئة الفتاكة فالوضع صعب للغاية وبحاجة الى تكاتف الجميع خاصة وان الحرب مازالت راحها تاكل الاخضر واليابس وانعكست بشكل مباشر على حياة المواطنين وزادت من حجم المعاناة في مختلف النواحي .

 

  داعيا المنظمات والجهات المانحة والداعمة الى تقديم الدعم والرعاية لأبناء محافظة لحج نظرا لاتساع رقعة الفقر بين اوساط المجتمع بالمحافظة مما يعني الحاجة الماسة والملحة الى مزيدا من الدعم حيث يصل المستحق الشهري للفرد المستفيد من صندوق الرعاية الاجتماعية الى ستة الاف ريال وهي قيمة اقل من قيمة كيس الارز .

 

متمنيا للمشاركين الاستفادة من هذه الدورة والإسهام في خدمة المستفيدين كلا في منطقته حتى يتم ايصال المستحقات المالية للمستفيدين بشكل اسهل وأفضل .

 

من جهته اشار رئيس مؤسسة برودجي سيتميز المهندس فوزي المعمري ان هذه الدورة تهدف الى تدريب 15 ضابط في خمسة عشر مديرية بمحافظة لحج وهي خطوة تسبق عملية صرف المستحقات المالية للمستفيدين في المحافظة  وتشمل تعريف المشاركين بكيفية توعية و تهيئة المجتمع واتمام عملية الصرف بصورة سليمة بعيدة عن الاخطاء .

 

  مشيرا الى ان مؤسسة برودجي سيتميز هي واحدة من اربع جهات انيط بها اجراء عمليات التيسير والتحقق والصرف والمتابعة للمنحة المقدمة من البنك الدولي والمقدرة بمئتين مليون دولار يستفيد منها ثمانية مليون مستفيد من صندوق الرعاية الاجتماعية في 22 محافظة على مستوى الجمهورية اليمنية .

 

مضيفا ان المرحلة الاولى من عملية صرف المستحقات ستشمل اربع محافظات في الجنوب هي عدن ولحج وسقطرى والمهرة  ، واليوم بدأنا بالتدريب في محافظة لحج كاولى محافظة من بين المحافظات الاربع . وان المرحلة الثانية ستستهدف المحافظات الاربع المتبقية في الجنوب بعد عيد الاضحى المبارك .

 

كما اكد مدير عام صندوق الرعاية الاجتماعية بمحافظة لحج الاخ فضل خميس ان عملية الصرف للمنحة المقدمة من البنك الدولي ضمن مشروع التحويلات النقدية الطارئ والتي خصصت للمستفيدين من صندوق الرعاية الاجتماعية  ستكون في العشرين من شهر اغسطس الحالي ، سيتحصل المستفيدين من صندوق الرعاية بالمحافظة والبالغ عددهم 82   ألف و 235 مستفيد مبلغ يقدر بمليار و 235   مليون  و 599  ألف و200   ريال  ، ستصرف على دفعتين. .

 


المزيد في أخبار المحافظات
مؤسسة مساندة للتنمية تقيم دورة تدريبية حول تركيب وصيانة الطاقة الشمسية بلودر
  ضمن فعاليات مكوّن الطاقة الشمسية "برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية ERRE , أقامة مؤسسة مساندة للتنمية MFD دورة تدريبية في مديرية لودر بمحافظة أبين
عاجل..اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة ومليشيات الحوثي في حيس وموزع وغارات لطيران التحالف تدمر تعزيزات للمليشيات الحوثية
تخوض الان قوات العمالق اشتباكات عنيفة ضد مليشيات الحوثي في عدة مواقع في جبهة الساحل الغربي حيث قامت قوات العمالقة بردع تسللات لمليشيات الحوثي نحو اطراف مدينة حيس
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة الكودة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بمديرية تريم
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس مدرسة الكودة للتعليم الأساسي في مديرية تريم بمحافظة حضرموت بعد إعادة ترميمها وتأهيلها.  وذلك في إطار جهود الهيئة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية هامة
صحيفة خليجية تكشف السبب الحقيقي لإقالة محافظ البنك المركزي
حديث سعودي جديد عن ضم اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي
صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن
الجنرال الأحمر يجري اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت
مقالات الرأي
  هناك حملة مسعورة تحاول النيل من هامة وطنية كبيرة ؛ عرفت بمواقفها الشجاعة ، وانحيازها إلى صف الوطن في
بدخول السنة الرابعة على حرب اليمن  ترتفع  كلفة الحرب، هذه الكلفه التي تشير كثير من وسائل الإعلام والرصد
وحتى لاننكر دور الاخوة الاشقاء السعودية والامارات او نخطئ القول او ندخل في متاهات سياسية وقضايا متشعبة
لم يبق من قرص الرغيف (الروتي المرفس) في محافظة عدن، وخصوصا الضواحي (التواهي حسب المتعارف عليه باللكنة
بن دغر فوق حجم الانتقالي لا لكونه كبيرا أو ليس فاسدا أبدا الحسبة هنا مختلفة وبن دغر دخل في حسابات أخرى تخص
كيف لما يكون الواحد مننا في الأساس مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وفجأة يلاقي نفسه محشور
أنا وذات المجموعة التي كُنت معها في أول زياراتي لهذه المدينة الميناء، في العام الأول لما كنت أُسميه
واحدية مشروع الإرهاب والالوية التابعة للإخوان والمنتشرة في حضرموت الداخل كشفته معارك النخبة الحضرمية
وينك يا ((سالمين)).. يارئيسنا وتاج راسنا.. بعدما قتلوك لو تشوف شوه قع بهذي البلاد (الجنوب) .. وبهذا الشعب(الجنوبي)
هذه الايام يجري الحديث عن اعتزام مجلس الأمن الدولي إلغاء العقوبات عن علي عبدالله صالح واولادة،باعتبارهم
-
اتبعنا على فيسبوك