MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 18 ديسمبر 2017 01:54 صباحاً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

عندما شكك تجار القضايا .. رد عليهم بن دغر بصوت مسموع : (صيف بارد يا عدن)

السبت 12 أغسطس 2017 07:05 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

تشهد كهرباء العاصمة المؤقتة عدن مؤخراً، تحسناً ملحوظاً يوماً إثر آخر، حيث شهدت ساعات تشغيل الكهرباء في المدينة في اليومين الماضيين، مثالاً،  معدلاً جديداً في زيادة ساعات التشغيل هو الأكبر منذ سنوات مضت.

 

سكان محليون في عدن قالوا لـ"يمن تليجراف" إن ساعات التشغيل للتيار بلغت اليومين الماضيين نحو12 ساعة دون انقطاع وهو ما يؤكد أن كهرباء المدينة باتت في وضع هو الأحسن منذ سنوات بحسب السكان.

 

هذا التحسن لم يكن ليتم لولا الجهود الجبارة التي بذلتها حكومة بن دغر بمتابعة وإشراف مباشر من رئيسها المثابر، الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وهو الأمر الذي جعل من مشكلة الكهرباء ماضيا غابرا انتهى منذ الوعد الذي قطعه بن دغر على نفسه وأمام الشعب بإيجاد "صيف بارد في عدن" وهو ما تحقق فعلا وقولا .

 

صمت بن دغر على الإساءة، وكان رده من الميدان

وبنجاح الحكومة في حل جزء كبير من مشكلة انقطاع التيار الكهربائي عن عدن والمحافظات المجاورة، تكون الحكومة قد ردّت من الميدان على الأقاويل التي أطلق لها البعض عنان المزايدات والتشكيك والتجنّي بلا هوادة، وطالت الإساءة والتجني شخص رئيس الوزراء والنيل من المفكر والسياسي الحكيم الذي ما ظلم أحداً قط وظل يواصل الليل بالنهار ويصحو باكرا، وينام في الفجر ساهرا على متابعة حل قضية الكهرباء وباقي الخدمات، وعرف عنه إنسانيته وكرم أخلاقه وتفانيه وحبه الشديد لوطنه وأبناء وطنه بلا استثناء، باعتباره مناضلا وطنيا تشهد له مختلف مراحل الحركة الوطنية، وقابل هذه الإساءات بصمت الكبار، وكان يحث حكومته وطاقمه المحارب، على الرد من الميدان بالأفعال وبالمنجزات وبالخدمات وبحل كافة قضايا المواطنين وتلمس همومهم وحل قضاياهم الإنسانية وإعادة كافة الخدمات ومنه التيار الكهربائي أفضل بكثير مما كانت عليه، لا بالقول والمهاترات غير المجدية .

 

نقلة نوعية والقادم أفضل

وبهذا التقدم الكبير والمضطرد الذي تشهده عدن وخصوصا في جانب التيار الكهربائي، تكون حكومة بن دغر قد قامت بنقلة نوعية خلال الأشهر القليلة الماضية بإنهاء معاناة الكهرباء في المدينة والتي كانت تضاعف من الأزمة المعيشية لسكان المدينة خصوصاً في فصل الصيف. في ظل وعود حكومية وعمل جبار يبذل ليل نهار لرفع القدرة الانتاجية لمحطات التوليد وهو الهدف الذي تسعى حكومة بن دغر من خلاله، على إنهاء معاناة الكهرباء تماما في قادم الأيام، باعتبار ان أكبر ما كانت تعاني منه كهرباء المدينة هي الانقطاعات المتكررة بسبب ضعف محطات الكهرباء وعدم قدرتها على تغطية كافة الأحياء في وقت واحد إضافة إلى شحة المحروقات التي تغذي المحطات".

 

إنصاف

ونقل موقع (عدن الغد) يوم أمس، عن مصدر في المكتب الإعلامي لكهرباء عدن قوله "ان دولة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر , يبذل جهوداً جبارة وكبيرة في محاولة إنقاذ ما يمكن إنقاذه في القطاع الخدمي خاصةٍ قطاع الكهرباء ,فمنذ اليوم الأول لوصوله إلى العاصمة عدن شهدنا جميعاً عزيمة وإصرار كبيرين لم يسبق لها مثيل وتابع الكثيرين الوعود التي اطلقها الرجل , لكن البعض لم يلق لها بالاً, واعتبروها مثل سابقاتها من الوعود التي كانت تطلق على الدوام ولعقود مضت من قبل رؤساء الحكومات الغابرة دون تحقيق شيء يذكر".

 

حقائق لا تكذب

المصدر أضاف أن عودة الكهرباء والتحسن الكبير الذي شهدته خلال الاشهر الاخيرة بإعادة الحياة فيها, أتت  بجهود جبارة بذلها دولة رئيس الوزراء, وهي من أعادت الأمل منذ شهرين في نفوس المواطنين الذين ملوا من معاناتاهم الطويلة جراء انقطاع التيار في ظل ارتفاع شديد في درجة الحرارة والرطوبة".

 

وتابع: "وبداية نجحت الحكومة في إدخال قرابة 100ميجاوات جديدة لكهرباء المدينة بدعم من دول التحالف العربي إضافة إلى شراء طاقة جديدة وتوفير المشتقات النفطية لتغذية المحطات كما بدأت في تأهيل محطات المدينة القديمة لترفع من قيمتها التشغيلية".

 

مراقبون قالوا "إن مدينة عدن بحاجة إلى 600ميجاوات كحد أدنى لتغطية كافة القطاعات الخدمية والمصانع والمؤسسات في المدينة وهي الخطوة التي تسعى الحكومة اليمنية إلى تحقيقها في المستقبل القريب".

 

وزاد "بالرغم من أن بن دغر وحكومته جاءوا في ظروف صعبة ومعقدة ,الا ان الارادة الصلبة والعزيمة الفولاذية تخطت حدود المستحيل , ولا أحد يُنكر أن دولة رئيس الحكومة يملك فكراً وعقلاً ونشاطاً تطويرياً مختلفاً جداً ليس وليد اليوم".

 

مضيفاً : "وجه دولة رئيس الوزراء منذ اليوم الأول لتوليه منصبه الصعب والشاق، بتسخير كل الجهود لإعادة كافة الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء، ووعد بشراء طاقة إضافية مقدرة بــ 100 لتغطية العجز الحاصل ولم تمضي أيام حتى تحقق وعد الرجل وحل جزء كبير من العجز القائم".

 

وأكد المكتب الإعلامي لمؤسسة الكهرباء "أن وجود دولة رئيس الوزراء وطاقمه المحارب , بما فيهم الأمين  العام للمجلس الأستاذ حسين منصور في العاصمة عدن وعقد العديد من اللقاءات مع قيادة المؤسسة والوزارة بصورة شبه يومية في هذا التوقيت ,شكل عاملاً محفزاً لقيادة المؤسسة والعاملين فيها ودافعاً إضافياً قوياً جعلهم يبذلون أقصى قدارتهم في عملية الإصلاح والتطوير في مهمة لم تكن باليسيرة فيما مضى , ولم تكن أثارها على المواطنين وحدهم بقدر ما كانت عقبة وتحدي تعترض إي عملية إصلاح للمؤسسة التي أصابها الإفلاس والانهيار ,واليوم بجهود هولا المخلصين ينعم الجميع بهذا التحسن , وعما قريب سنشهد تحسن غير مسبوق".

 

ويبقى القول

إن رئيس الوزراء من خلال تحركاته وجهوده التي يشهد بها كل من عمل معه، وكل المرافق التي يزورها، لديه نية وعزيمة جبارة لانتشال العاصمة المؤقتة عدن من واقعها إلى مصاف المدن المتقدمة ويمتلك الرؤية والإرادة والخبرة لهذا، فقط يحتاج الوقوف إلى جانب حكومته ودعمها بالمساندة والوقوف إلى صفها حتى تحقق رؤاها الواعدة لعدن وكافة مناطق الوطن الحبيب .


المزيد في ملفات وتحقيقات
اليمن بعد صالح
أثار مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح الأسبوع الماضي ضجة واسعة في جميع أنحاء اليمن والمنطقة. بصفته الشخصية الأكثر هيمنة على تاريخ البلاد خلال العقود
خارطة الشمال على طاولة المتغيرات : دولة الحوثي في صنعاء .. جمهورية ( أحمد) على الساحل الغربي .. إمبراطورية الإخوان بمارب
تقرير : عبدالله جاحب تتسارع  وتيرة الأحداث و المتغيرات  مما يضع العالم الدولي والإقليمي على حافة المواجهة المصيرية  لتقرير المصير في الحد الشمالي ( شمال
تقرير يرصد المستجدات السياسية المتسارعة لتحالفات مابعد صالح..هل يتكرر سيناريو صنعاء على ضفاف تحالفات الرياض؟
    هادي ومحسن من يسقط من؟ .. وه يعيد الإخوان أنفسهم  إلى كرسي السلطة؟  هل يستفيد هادي من تحذير بن فريد ؟   تسارعت الأحداث على الساحة اليمنية مؤخرا عقب مقتل


تعليقات القراء
271934
[1] الكهرباء وما ادراك ....
السبت 12 أغسطس 2017
د.ابو خالد | كريتر
كفايةترهات وخزعبلات ما الطاقة الكهربائية الا مؤجرة وليست ملك للحكومة ولا للشعب مؤجرة يعني هنالك مستفيدين من اباطرة الفساد والسماسرة والتجار نص كم وكبار المتنفذين مؤجرة في وقت الضائع مع بداية دخول فصل الشتاء ونهاية فصل الصيف مؤجرة لمرة ستة أاشهر حتى بداية يناير اما التجديد او رفع المعدات ان كان ت الحكومة تعمل لخدمة الشعب فما عليها الا اعلان عن إنساء محطة كهربائية مملوكة بالكامل للدولة ملكية أمة للشعب محطة بقوة 500 ميجا على اقل تقدير محطة تعمل بالمازوت او بالطاقة الشمسية او بدل الديزل المكلف جدا وان كانت حكومة بن دغر امينة مع الشعب ومن الشعب وفي خدمة الشعب والشعب هم ابناءهم وأبناء عمومتهم وأحوالهم وجيرانهم وجال الحكومة هم أناس مثلنا ما يفعلونه ان كان خيرا فانه خير للاجيال القادمة ومن هذه الأجيال ابناءهم. وأحفادهم وأقاربهم وجيرانهم الذي سيذكرون الحكومة بالخير انا شخصيا منذ سنوات ممتعة جدا مما بسمى بالفاتورة التصاعدية كلما زاد الاستهلاك زاد ت قيمة الفاتورة وهذا طلم كبير جدا حدثين تلك الحكومة في منتصف التسعينيات فهو بمثابة.( الربا ) والمال الربوي لا خير فيه وهذا سر انهيار الخدمة وعدم مقدرة الحكومات المتتالية على حل اشكالية العجز المستمر ،لابد من مراجعة واعدة النظام السابق التعرفة السعرية الثابتة وهو حل عادل جدا وأرجو من حضرة الاخ رئيس الوزراءالاستاذ / د احمد بن دغر المحترم العمل على تحديد سعر ثابت للوحدة ب5ريال او حتى 7 ريال وهو امر معقول ويحترم مشاعر الناس في المناطق الحارة جدا عدن والمدن الساحلية عامة ومعروف من ذلك الانسان الحاقد المملوء حقدا الذي وضع هذا النظام تعرف تصاعدية وهو لا يدفع فلسا واحدا كل ما أرد هو زيادة الاعباء على أبناء المناطق الساحلية

271934
[2] تطلعوا لنا صور الدنبوع وهو نائم الحقيقه يرتب نفسه ليناير جديده
السبت 12 أغسطس 2017
شمسون | حضرموت
بن دغر الى دنبوع منعوا الكهرباء عن عدن بالسابق لكى يزيحوا الزبيدى الدى له الشعبيه الكبيره والدى غطت شعبيته على الرئيس وأرادوا ان يحملوه كل مشاكل عدن وازاحته وعندما تم لهم دلك أرادوا ان يقولوا للشعب عندما دهب الزبيدى هاهى عدن بدأ الاعمار فيها لان السبب هو الزبيدى وبسبب الغيره والخوف من شعبية الزبيدى الد ى كان بمثابة الزعيم في عدن وتهميش الدنبوع حينها قررالدنبوع تعطيل جميع المشاريع في عدن ومع هدا لازالت للزبيدى وشلال الشعبيه واللعبه مفهومه ولكن نحن مع أعمار عدن ومع أي محافظ أما الموضوع السياسي والاستقلال هدا بيد الشعب الجنوبى والمجلس الانتقالي مع أنهم بدؤا يشتغلوا تفريخات ورشوات وحراسات رئاسيه داعشيه وقاعديه والأيام ستكشف لكم دلك مثل ما قلنا لكم سابقا بان القاعده وداعش هم الإصلاح عفاش حوثى وبقيادة قطر والان وضحت لكم الحقيقه والدنبوع شغال لتقوية وضعه في عدن وسيجعلها يناير جديده والأيام بيننا

271934
[3] ضحك علئ الدقون
السبت 12 أغسطس 2017
محايد | عدن
ياعمي طاقة مستاجرة باقي على العقد شهر وبيسحبوها

271934
[4] بعض من يسمون أنفسهم بالصحفيين يعتقدون ان فن الصحافه يعني تلميع أحذية أسيادهم او من يدفع لهم حفنة من المال .. انه لمن السخريه ان تستغل حقوق المواطنين الأساسيه في الماء والكهرباء والغذاء والصحه والتعليم وغيرها من الحقوق الاساسيه أن تستغل لتلميع أحذية تجار السياسه أو إضفاء لون قاتم على وجوه معارضيهم .. شكرا عدن الغد لإتاحة الفرصه أمام اولئك السماسره ليعرفهم الناس على حقيقتهم .
السبت 12 أغسطس 2017
عبدالصمد | عدن. الجنوب العربي
بعض من يسمون أنفسهم بالصحفيين يعتقدون ان فن الصحافه يعني تلميع أحذية أسيادهم او من يدفع لهم حفنة من المال .. انه لمن السخريه ان تستغل حقوق المواطنين الأساسيه في الماء والكهرباء والغذاء والصحه والتعليم وغيرها من الحقوق الاساسيه أن تستغل لتلميع أحذية تجار السياسه أو إضفاء لون قاتم على وجوه معارضيهم .. شكرا عدن الغد لإتاحة الفرصه أمام اولئك السماسره ليعرفهم الناس على حقيقتهم ..

271934
[5] فتوحي الازرقي لماذالم تنشر خبرتطوع تاجرحضرمي لبيع وقودللعاصمه عدن
السبت 12 أغسطس 2017
ابن المكلا الحضرمي الجنوبي العربي | المكلاءعاصمة حضرموت العزه والعلم والتاريخ والثروات
يافتوحي الازرقي الان فيه خبرمنشورفي الموقع الجنوبي العربي الصحيح شبوه برس عن تاجرحضرمي ابداءاستعداده التام لبيع الوقود للعاصمه الجنوبيه عدن وبسعرالريال الدحباشي وبالدين وليس نقدا بالرغم ان المحتكراحمد العيس عرض على التاجر شراء الوقود وبالدولار والدفع فورا ولكن التاجرالحضرمي رفض هذاالعرض منعاللاحتكارسؤال فتوحي لماذا امتنعت عن نشرهذا الخبر والالانه جاءمن حضرمي وليس من احد جماعتك الدحابشه فتوحي والاخايف من مسرحية قتلك السخيفه وأيضا سريعا ما سحبت مقال ابن باعوم والالان التعليقات عليه ازعجت المسؤلين قطروحزب اللات فتوحي خليك شجاع وانشرهذاالتعليق ولكن كعادتك وخوفا من زعل المسؤل لن تنشرهذاالتعليق وايضا نحن بانتظارنشرك لهذاالتعليق وسيان نشرته اولم تنشره سو ف ينشربين الزملاء



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
سياسي جنوبي يشيد باستقبال اسرة صالح في عدن
محام إصلاحي : ها قد بانت الحقيقة .. جثة صالح لم تدفن وهذا ما يريده الحوثيين من إبقائها
يحدث الآن .. اشتباكات عنيفة بين جماعات مسلحة بعدن والأهالي يناشدون الحزام الأمني بالتدخل
وزير جنوبي بحكومة صنعاء يناشد عبدالملك الحوثي:" أصحابك حولتهم السلطة لمستكبرين يعتقدون إننا عبيد لهم
خبير استراتيجي سعودي يحذر الجنوبيين من الوقوع في فخ السياسة
مقالات الرأي
مما لا يدعى مجالا لشك بأننا نحن أبناء شعب الجنوب قاطبة من شرقه إلى غربة ومن شمالة إلى جنوبه , لم نستفيد من
استهلال لابد منه: دامي الكفين أمشي، ووميض بين دفات الضلوع، موقظ كالطفل /نم ياطفل نم/ ياذكريات الأن أفشي دفتري
  عصر اليوم ايقنت أكثر أن الرموز الثقافية خالدة لا تموت، وإن الإنسان يموت فقط حينما لم يعد أحد يتذكره! وهكذا
كان بودي المشاركة في لقاء السبت 16 ديسمبر الجاري مع كوكبة من أبناء عدن دعاها التحالف العربي ولاشك ان عندي وعند
سبحان مغير الأحوال من حال إلى حال اليوم تبدلت الأحوال وتغيرت الأقول وفسدت الأفعال ، رحل الأفداذ الميامين
ندرك ان هناك ضغوطات من اجل الحرب والعودة الى الحل السياسي بدلاً عن الحسم العسكري الذي يبدو ان أمده بعيدا
حين جاء جنود علي عبدالله صالح ، وهو في عز مجده غزاة ومحتلين ،استقبلتهم الجنوب الاستقبال اللائق بهم ،بالبارود
  استغرب من حملة المزاعم الإعلامية المستعرة عن وصول أسرة الرئيس السابق على عبدالله صالح إلى عدن على خلفية
  صراع الاكمة بين الاجنحة في ادارة التربية العامة محافظة لحج وفرع ادارة تربية الحوطة وبين الجمعية الخيرية
ظهرت النجمة الحمراء في روسيا بعد الثورة البلشفية عام 2017 ، ثم اصبحت رمزا للشيوعية على مستوى عالمي ، وللنجمة
-
اتبعنا على فيسبوك