آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:38ص

مجتمع مدني


محافظ حضرموت يشيد بدور الشباب في اليوم العالمي للشباب 12 من اغسطس

السبت - 12 أغسطس 2017 - 05:30 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يشيد بدور الشباب في اليوم العالمي للشباب 12 من اغسطس

المكلا (عدن الغد) خاص:

قال محافظ حضرموت وقائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن " فرج سالمين البحسني " في الاحتفال باليوم العالمي للشباب 12 من أغسطس، بقاعة 24 أبريل بمبنى المحافظة ، ان هذه الاحتفالية التي نقيمها معكم تمثل رمز من العمل الذي يجري ومن الحراك الذي يجري في حضرموت .

 

وأضح المحافظ " البحسني " عن دور الشباب في المجتمع الذين هم عمود التنمية وحراس الوطن وبُنات المستقبل الذ تفتخر بها الأوطان الدول فهم الصمام الأمام للربوع الأوطان وقادته فبشباب حضرموت تم تحرير ساحل حضرموت من قوى الشر والإرهاب التي أرادة أن تحول هذه المنطقة بؤرة للإرهاب الى العامل الذي يمس حضرموت ومواطنيها .

 

مضيفا في كلمته أن كل الذين ضحوا وجرحوا واستشهدوا هم الشباب فالجرح والذين استشهدوا في كل مقامات التصدي لقوى من عشرات ومئات الشباب الخيرين واننا سنفتخر بأبطالنا في شتى المجالات التعليمية والرياضية والثقافية العسكرية وغيرها من المجالات التي تحظى بهؤلاء الشباب .

 

ان العالم اليوم ينظر الى  حضرموت  بحب وتفاءل كبير لم تعرف به الا من خلال ثقافتها وحضارتها وتعليمها وابنائها الذين يمثلونها في المحافل العالمية والدولية .

 

واشاد " البحسني " بالشباب الحاضرين خلال هذا العام و العام المنصرم في محافل دولية ضمن مسابقات دولية علمية ورياضية وثقافية هم شرفوا حضرموت وشرفوا الوطن كاملاً فهؤلاء لا تقل بطولتهم عن بطولات الشهداء والجرح ومن يقفون في النقاط والمؤسسات العسكرية والامنية دفاعا عن حضرموت، ومشيدا ايضا بدور اسر هؤلاء الشباب المحققين للمراكز الأولى والمشاركين في البطولات العربية والدولية مشيرا أن النجاح لا يأتي الا بدعم ذاتي واسري اولاً لهؤلاء الشباب .

 

واكد أن السلطة المحلية بالمحافظة ستقدم ما لديها في دعم الشباب المشاركين في المسابقات القادمة وفي شتى المجالات التي ترتقي بها حضرموت خاصة والوطن عامة ويعتبر من الأولويات التي يحظى بها مجتمعنا  .

 

ان بنى حضرموت اليوم في تحول هام في شتى المجالات الى التطور والرقي بالتنمية وعلينا ان تكاتف ونضع ايدين على بعض من دون حقد واستفزاز لنبني بها الوطن ونرفع من شان حضرموت في العالم العربي والدولي.

 

*من سعيد غودل