MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 11:38 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار وتقارير

حصري وانفراد .. ضغوط إماراتية خلف مغادرة المفلحي وبن دغر لعدن وقائمة بثلاثة أسماء لخلافة (المفلحي)

السبت 12 أغسطس 2017 04:07 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

قالت مصادر في الحكومة الشرعية اليمنية ان ضغوط مكثفة تعرض لها الرئيس عبدربه منصور هادي خلال الأيام القليلة الماضية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إقالة محافظ (عدن) عبدالعزيز المفلحي واستبداله باخر كانت سببا لاستدعاء المفلحي إلى العاصمة السعودية الرياض برفقة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر.

وقال المصدر في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان الإماراتيين طالبوا بقوة بإقالة المفلحي واستبداله بشخصية أخرى وقدموا 3 شخصيات لخلافته وهم محافظ شبوة السابق احمد حامد لملس أو وكيل محافظ عدن عدنان الكاف أو وزير الصناعة السابق "خالد راجح".

وأوضح المصدر ان الرئيس هادي رفض هذه الضغوط وأكد ان قرار تعيين المفلحي كان في الطريق السليم وان الرجل حقق نجاحات لا تستوجب إقالته ولا يوجد مبرر لذلك.

وأشار المصدر إلى ان الرئيس هادي استدعى رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر والمحافظ عبدالعزيز المفلحي للتشاور مع الجانب السعودي بهذا الخصوص .


المزيد في أخبار وتقارير
وزير الخارجية البريطاني: الحل السياسي هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع اليمني
أكد وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع في اليمن هو التوصل لحل سياسي.     وقال جونسون في تصريح حول زيارته إلى الشرق الأوسط التي
وزير الادارة المحلية يستنكر بيان المنسق الاممي للشؤون الإنسانية في اليمن
استغرب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح ، الصمت المريب لمنسق الشئون الانسانية في اليمن جيمي ماكغولدريك حول ما تقوم به الميليشيا
تمرد شعبي على الحوثيين في الحديدة وزبيد
استولى الذعر على ميليشيات الحوثي الانقلابية الإيرانية، في مدينة الحديدة غربي اليمن، مع انتشار ملصقات وعبارات جدارية في الشوارع تطالب بإسقاطهم ورحيلهم، تزامناً مع


تعليقات القراء
271898
[1] استباق لما لا يهم الموان وترك ما يهمه
السبت 12 أغسطس 2017
مستغرب | عدن
انا مندهش لمصادر عدن الغد التي تواكب الاحداث خطوةً خطوة ولا تترك فاصل زمني كي لا نشكك فيما تنقله؟ كما نستغرب عدم البت ومتابعة ما يقلق الناس وخاصة والمشتقات معدومة منذو ايام الظاهر هناك توظيف غير اخلاقي لبعض ما يستجد من احداث وربطه بدولة الامارات مباشرة....اليس هناك شذوذ في متابعات الاخبار....اتركوا الخبز للخباز يا عدن الصد.

271898
[2] عايزين لملس
السبت 12 أغسطس 2017
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
عايزين لملس .

271898
[3] الاقالة واجبة الامارات تدفع والمفلحي يحقق انجازات ويعمل مع مشروع عبد ربه الاقاليمي الالحاقي بصنعاء
السبت 12 أغسطس 2017
بوحسين | حضرموت
يجب تعيين اشخاص من اللذين ضحوا بدمائهم في تحرير وحماية الجنوب وليس من يريد تسليم الجنوب مرة اخرى على طبق من ذهب لمافيات صنعاء ، وبعدين نرجع تحرير من جديد ، ومن الجحود ان ننكر دعم الامارات في تحرير الجنوب وتثبيت ودعم اجهزة الامن ومعالجة الجرحى واغاثة اهالي الجنوب ودعم المستشفيات وكل الادارات الحكومية .... الخ ، فلا يمكن ان ننتقد الامارات الا بالجحود ونكران الجميل

271898
[4] الصحافة الشريفة تفرض احترامها بنشر الحقائق و ابتعادها عن التلفيقات المسيّسة ..!!
السبت 12 أغسطس 2017
عدني... | عدن
لمصلحة من هذه الأخبار الإعلامية الغير موثقة يا عدن الغد و تخدم من محاولة تشويه دور دولة الامارات الداعم للجنوب و مواقفها المشرفة معنا في الحرب و الإغاثي في السلم...؟

271898
[5] جنوبي غيور
السبت 12 أغسطس 2017
الحارثي | المملكة
اذااقيل المفلحي فستتعثرالمشاريع في عدن لانه نجح الإمارات تريدعبيدهاليختلسواالمال العام ولاتريدعدن مدينة حضارية وعبيدهاينفذون ماتطلبة منهم بتعثرالمشاريع وحسبناالله ونعم الوكيل عليهم كلهم

271898
[6] الخلاف على النسب
السبت 12 أغسطس 2017
ابومحمد اليافعي | خورمكسر
الخلاف بين بن دغر والمفلحي. والخلاف ليس خلافات وطنية وإنما خلافات على النسب. بن دغر لهف كل شيء. والسكرتير الإعلامي الخاص للمفلحي استقال بعد ان رأئ لا يسر من رائ. وللحديث بقية

271898
[7] تجنبوا محذقة "الحصري" يا عدن الغد!
السبت 12 أغسطس 2017
نجيب الخميسي | عدن
وان كان مصدر الخبر "مصدر حكومي مطلع" فلا تقولوا حصري وانفرادي.. نفس هذا المصدر قد يعلن لاحقا بيانا علنيا و "يدين بعض وسائل الاعلام الساعية لمحاولة ضرب متانة العلاقة مابين الحكومة اليمنية ودولة الامارات الشقيقة"!.. ويلومكم ذلك البيان ويدعوكم "لتحري الصدق والموضوعية".. السياسة فيها المقالب. والمقالب انما عمليات تمهد لاقتراف شيء.. لا تعطوا البعض فرصة لوضعكم في المواقف الحرجة ليتمكنوا منكم .. حتى وان كان هذا الخبر صحيح، "فدبلوماسيتهم" ستنفي صحته! حفظكم الله من كل سوء

271898
[8] يوجد صراع بين مشروعان سياسيين في الجنوب ..من منهم سينتصر؟
السبت 12 أغسطس 2017
العزي | عدن عاصمة دولة الجنوب العربي ( القادمة )
معروف ان ارادة الشعوب لاتقهر . معروف ان العمل الدمقراطي والانتخابات النزيهة والاستفتاء والمشاركة الشعبية تؤدي الى استقرار امني واقتصادي واجتماعي ومعيشي والتغلب على الفساد باشكاله العديدة واساس بناء دولة النظام والقانون المقتنعون بالمشروع (1) هدفهم استعادة الدولة الجنوبية المحتلة منذ7.7.94 وكل شعب الجنوب يؤيد هذا المشروع خاصة بعد الغزو العسكري الشمالي للجنوب. المشروع (2) القائمون عليه يريدون استمرار الوحدة الفاشلة بشكل اقاليم او بشكل آخر وهم حاليا يسيطرون على الحكم والسلطة وهم ايضا من المشاركين في النظام اسابق !

271898
[9] فيما يخص إقالة المفلحي
السبت 12 أغسطس 2017
علي منصور | الجنوب العربي
اذا كان الكلام اللي بتنشروه انه بيهاجم الامارات والحراك في عدن وانه عازم على اعادة وجوه شماليه الى عدن لحمايتها من اهلها وتأمينها وحفظها بواستطهم فهذا متلبس بوجه خدمة عدن لاغير ويعمل لصالح علي محسن وشلته ويجب ان يقال فورا امابالنسبه لماحققه من انجازات في مجال الخدمات وبالذات الكهرباء لاننكرهذا ولكنه بدعم من الحكومه وطبيعي اي مسؤول يتوفر له الدعم اللازم يحقق انجازات ومعروف امام العامه ان الحكومه بتدعم المفلحي لكي تشوه صورة المحافظ السابق عيدروس الزبيدي ولكي تنزع الناس من حوله للموافقه على الاقاليم لكن مايحصل إلامايريده الله وهو الخير بالنسبه لاهلنا بالجنوب فقد عانوا الكثير والان يأتي من يسرق انتصاراتهم وصبرهم بالعوده بهم الى احضان باب اليمن ممن لم يعاني ولالحظه واحده مما عانوه لكن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انا نسألك الخير في كل شيء

271898
[10] مع ور ور
السبت 12 أغسطس 2017
السيناتور | الجنوب الكبير
الذي ادمن على شرفات الفنادق لايمكنه تفهم حاجات ابطال الخنادق

271898
[11] المفلحى ارعن تصريحات غير مقبول بها حتى ولو هو حرر عدن نفسها فى 21 يوم لوحده
السبت 12 أغسطس 2017
السيناتور | الجنوب
ماذا يفيد كلامه العنطزي بقوله لن نقبل بوصايه من كاين ماكان وسا قصقص جناحهم وعامل فيها رامبو وكلام كبير وانت لم يمضى على تعيينك شهرين من رئيس موقت فى المنفى انتهت فترته من سنيتن لم يشارك في انتخابه شعب الجنوب .. بن دغر اقر عليه كما يبدوا فاظهر انتقادات مبطنه هى فى الاساس ملاحزات لبن دغر ... الذى له الحق فى الانتقادات فى وسائل الاعلام عليه ان يكون قد شارك فى القتال سقطت منه عين او ساق او بترت يده .. لكن مباشره من شرفه الفندق الى القدح والتقليل من شان من واجهوا فى المديان هذه نذاله لاتحتمل

271898
[12] تخمينات ام ماذا
السبت 12 أغسطس 2017
ابواحمد | السعوديه
استغرب في تخميناتكم وكأن عبد ربه جالس معكم تخمينات غريبة لانعرف كيف اطلعكم عبدربه على هذه المعلومات انا بالاساس اشك ان عبدربه عنده فكره عن الموضوع برمته

271898
[13] تسريبات مكتب سماسرة هادي ويشتوا يغيروه بعد مافضحهم بالفساد واللمز انهم تلاميذ عفاش ماعجبهمش وبيرجعوا الخبر على الامارات!!!!!! مزقاوة. لوبي هادي وبن دغر ربنا ينجينا. من مكائدكم وعدن ستنتصر رغم انوفكم والفتن
السبت 12 أغسطس 2017
جنوبي | الجنوب
لوبي هادي يشتي يخرب عدن عينوا المفلحي كانوا يعتقدوا انهم بيضربوا يافع بالضالع وبيركزوه وهو لايهش ولا ينش. طلع المفلحي عاقلوخير آمالهم وبدأ. يتحدث عن الفساد وخلفه من يدعمه. وهذا. فجع. لوبي هادي والان يشتوا يطيروه وقالوا ايش الامارات هههههههه. والله تجدوا. علينا هؤلاء المرتزقة. ساعة يقتلوا الجحماء يشتوا يقرحوها حرب وخابت آمالهم والان. فتنة ان المفلحي طيرته الإمارات ويطلع لنا جميح يبقبق وبنت فتاح تبقبق. والحوثي يبقبق. ..... خلوا لعدن حالها يامرتزقة

271898
[14] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
السبت 12 أغسطس 2017
ناصح | الجنوب العربي
وعند جهينة الخبر اليقين ، ياخبر اليوم من أجل الفتنه سيكون بكره لبيع الجبنه . تعيين بن دغر دون الإستفتاء عليه خطأ وتعيين المفلحي أيضاً دون الإستفتاء عليه خطأ آخر ، وعبد ربه حرق كل أوراقه وبقيت له قصاصة من ورقة الجنوب إن لم يستثمرها سيحرقها ويدخل بها التاريخ . عليه بالعودة إلى الجنوب ويستفتي شعبه وما يريد ويسلم الرئاسة الكاذبة لعلي محسن الذي من السهل عليه عقد صفقة مع العفاش والحوثي ينهي بها الحرب وتجد دول التحالف العربي الجنوب شريكاً حقيقياً للدفاع عن أمن وإستقرار المنطقة معها .

271898
[15] المنصوره
السبت 12 أغسطس 2017
رامي العدني | عدن
يا شباب نشتي عدن ترجع كمل هي الناس مرتحه لم رجعت كهرب وصلحت اطرقت

271898
[16] وقعت بفخ الإصلاحيين. يابن ازرق سربوا ا. لك خبر كاذب وبعدين طلعوا يكذبوك الملاعين. ... ونحن الجنوبيين دائما توقع بفخ الفتن والأكاذيب
السبت 12 أغسطس 2017
جنوبي | الجنوب
كشف الصحفي الجنوبي "عبدالرقيب الهدياني" حقيقة اسباب مغادرة رئيس الوراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ومحافظ عدن "المفلحي" ظهر اليوم عدن الى العاصمة السعودي الرياض وقال "الهدياني " في منشور له رصده "ناس تايمز" نقلا عن ما اسماها بالمصادر استدعاء رئيس الحكومة ومحافظ عدن وامين عام رئاسة الوزراء الى الرياض من قبل الرئيس هادي في اطار استكمال التحضيرات وترتيبات لعقد الجلسة المقررة لمجلس النواب في عدن والتي تراهن عليها الشرعية لاعلان قرارات مهمة. ياتي ذلك بعد ان نقلت مواقع اخبارية ان ضغوط مكثفة تعرض لها الرئيس عبدربه منصور هادي خلال الأيام القليلة الماضية من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة بهدف إقالة محافظ (عدن) عبدالعزيز المفلحي واستبداله باخر كانت سببا لاستدعاء المفلحي إلى العاصمة السعودية الرياض برفقة رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر. وقال المصدر في إفادة خاصة لصحيفة "عدن الغد" ان الإماراتيين طالبوا بقوة بإقالة المفلحي واستبداله بشخصية أخرى وقدموا 3 شخصيات لخلافته وهم محافظ شبوة السابق احمد حامد لملس أو وكيل محافظ عدن عدنان الكاف أو وزير الصناعة السابق "خالد راجح". وأوضح المصدر ان الرئيس هادي رفض هذه الضغوط وأكد ان قرار تعيين المفلحي كان في الطريق السليم وان الرجل حقق نجاحات لا تستوجب إقالته ولا يوجد مبرر لذلك. وأشار المصدر إلى ان الرئيس هادي استدعى رئيس الوزراء احمد عبيد بن دغر والمحافظ عبدالعزيز المفلحي للتشاور مع الجانب السعودي بهذا الخصوص

271898
[17] المينا
السبت 12 أغسطس 2017
تركى بن سند | سيئون
اهم شى للامارات المينا والكهربى تبقا ميتة وعيدروس خدمهم فى هادة الجوانب علاشان كدا حبوة

271898
[18] عبدربه غير منتخب هههههه وانتهت فترته، يعني عيدروس منتخب؟ نحن ابناء عدن نريد ان ننتخب محافظنا.
الأحد 13 أغسطس 2017
سامي | المعلا
باختصار مادام كلام البعض مناطقي ، نطالب بان يتكلم كل واحد عن محافظته ولايتكلمون عن عدن . فلماذا كل المحافظات محافظيها من ابنائها الا عدن . وهذا لايعني اننا ليس مع المفلحي او لاننا كنا ضد الزبيدي ، لان عدن اكبر من الجميع وتحوي الجميع بشرط ان لايتعامل الاخرون مع ابنائها معاملة تمييزية عنصرية وانتم فاهمين .

271898
[19] صراع المصالح والفساد
الأحد 13 أغسطس 2017
عبدالوكيل الحقاني | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
بحسب بعض المصادر بان تغييرات ستشمل رئاسة الوزراء ومحافظتي.. عدن وشبوة .. ومناصب عسكرية بينها رئاسة هيئة الاركان العامة والمناطق العسكرية الثانية والثالثة والرابعة ....  والإسباب كماعلمنا هي : ..1) بسبب الخلافات الواسعة بين بن دغر والمفلحي ، على خلفية منع رئيس الحكومة بن دغر قبول توقيع محافظ عدن لدى البنك المركزي اليمني ! ... يعني عايزه المفلحي كوز مركوز وهو كذلك ... علشان الفساد واللهف والسرقة تكون ماشيه كويس .. 2) والسبب الثاني التوترات الأمنية التي شهدتها عدن جراء تصريحات المفلحي بتقليص .. نفوذ الحراك الجنوبي .. ههه صاحبنا عامل زيطه ميطة ونسى ان الحراك ومجلسه هو من أتى بهم ليستلموا السلطة بعد ان عادوا من مخابئهم بالرياض اثناء الطوفان بعدن .. وهنا نأتي على المثل القائل ( سمحنا لها تغني ، قالت إبغى أرقص ) .. وفي هذه اللحظة كم تذكرت قول القائد .. رئيس المجلس الإنتقالي ( عيدروس الزبيدي ) بقوله .. نحن اتينا بهم وقلنا لهم اشتغلوا .. نعم .. صدقت ياعيدروس .. بل وصل بالمفلحي الحال بمهاجمة دولة الامارات التي تقود مع السعودية التحالف العربي لانقاذ اليمن وحررت مع المقاومة الجنوبية عدن والجنوب ! .. 3 ) واما في شبوة : وهي الرفض الواسع والعارم من قبل ابناء شبوة الأبطال للمحافظ المعين الحارثي .. المقرب لعلي كاتوشا.. والذي يعتقد بانه كان سببا في اعاقة تنفيذ الخطة الامنية لمكافحة الارهاب كاملة في شبوة وهذا عليه علامات >> ؟؟؟؟!!!! !........ وفي الختاااام ..... نقول من يعتقد بان الجنوب سيحرره وسيعمره وسينهض به من جديد ، من احتله ودمره او ساعد على خرابه بالإمس .... فهو غبي مع مرتبة الشرف بالغباااء .. ولله في خلقه شؤون .. 000

271898
[20] احلام الفوانيس
الأحد 13 أغسطس 2017
جنوبي ولي الفخر | العاصمة المؤقتة عدن
مما لا يدع مجالا للشك ان اتباع عيدروس (الفوانيس) يحلمون بإقالة المحافظ الناجح الدكتور عبدالعزيز المفلحي وهم اكبر المستفيدين لقدر الله لو تمت إقالته بدون اي سبب لإستمرار سرقاتهم ولتستمر مصالحهم عندما كان المحافظ السابق الفاشل الزبيدي محافظا لعدن.. ولكي تبقى عدن مدينة فاشلة على الدوام..

271898
[21] بت دغر والمفلحي ثنائي انجازات واعادة الامل لعدن والجنوب
الأحد 13 أغسطس 2017
محمد ناصر | عدن
لمعلق 14 ومن الذي استفتى على المحافظين السابقين في عدن استفتاء هو ما ينجز وينتجه من يتولى المسؤليه وبن دغر والمفلحي يشكلون طاقم الامل ليس لعدن مدينة الحضاره والتمدت وانما للجنوب باكمله والتحسن في الخدمات هي ما يعول عليه سكان عدن وليس الهدار والمقايل في ساحة العروض موضوع الامارات وضغوطاتها اذا كان تنفعها كان حررت جزرها من ايران الجنوبيون انتمائهم للجنوب وهويتهم اكبر من امول واغراءت بعارير الامارات انتهىت المسرحيه وامولهم التي ينفقوناه سوى تتحول الى حسرات عليهم اما الجنوب ومقاومته الحقيقيه فلا مكان لااية احتلال

271898
[22] دوس دوس يا مفلحي. رحنا بعدك لا تستحي
الأحد 13 أغسطس 2017
سلطان زمانه |
هادي يعرف من أين تؤكل الكتف. السعودية هي الثقل الأكبر والشقيقة الكبرى التي يعول عليها في منظومة التحالف وليس ماخور الإمارات الذي أزكمت ريحه الأنوف ! الأسماء المسربة هي لعيال الإمارات وسيتم التعامل معهم على هذا الأساس..

271898
[23] الى متى
الأحد 13 أغسطس 2017
ابو مروان السعدي | اليمن / عدن
انا ارى ان دولة الامارات دوله استبداديه فتحشر نفسها فيما لا يعنيها ف المحافظ المفلحي رجل شرف وبداء يعمل على انجازات في مجال الكهرباء والطاقه لم يستطع المحافظ الذي قبله #الزبيدي ان يفعلها /لاكن السؤال لماذا الامارات تريد الفساد بتغيير المفلحي

271898
[24] خيانه
الأحد 13 أغسطس 2017
صالح الشعبي | الجليله
لانريد الا القائد الوطني صاحب الايادي النظيفه المفلحي حتى الموت الا لو كنتم تريدون استعمار وتخريب اماراتي جديد نفدو مقترح الامارات التي كل تخريبه في عدن والجنوب يزداد مع مجلسه الانتقالي التامري بصريح العباره نطلب من رئيسنا وقائدنا البطل عم عبدربه طرد الامارات من الجنوب لانها تجاوزت كل الخطوط الحمراء وبسببها حتى اليوم لم نستلم مرتباتنا ومعاشاتنا

271898
[25] قال ضغوط الامارات
الأحد 13 أغسطس 2017
ناجي سيف الحالمي | الشيخ عثمان عدن
بايقع لهم سحب في الجنوب ومعهم مرتزقتهم عجائز وسراسرة المجلس الانتفاعي فاذا كانواقد باعوا كما باع البيض المفقوس الجنوب سابقا فسيلحقوا به الى ملاهي امارات العهر والفجور اما الجنوب فهو ملك الشعب ورجال المقاومه الحقيقيون والقبائل ممن قدموا التضحيات وتواجدوا في كل جبهات للتصدي للعدوان الايراني الصنعاني فتشوا عن اسماء فرقة الفانوس ستجدوا معظمهم من جزمات عفاش هدفهم يظل الجنوب مدمر يكفيهم الركزه لاانهم سينتهوا امام الا وفياء الذي يهمهم اعادة عدن الى موقعها المدني وزير النفط منصر القعيطي انزل بيان اليوم بان اماارات التخريب هي من تقف وراءعرقلة وصول الاوراق الماليه التي تم طبعها في روسيا وتوريدها الى البنك في عدن منذ ابريل 2017 حيث قامت بالقاء تصاريح 13 رحلة لاارسالها ليعيقوا دفع المرتبات وتوفير السيوله الماليه لمعالجة اوضاع العامه في الجنوب حيث تعمل على ابقاء عدن ميته حتى لايعود مينائها الى مركزه الاستراتيجي الدولي وهي شغاله منذ وطاءت اقدامها الجنوب على التخريب وتعطيل كافة المرافق الخدميه الان ظهر زماميط دحلان على حقيقتهم كما كشفتهم تدخلاتهم التخريبيه في اكثر من دوله عربيه المفلحي وبن دغر لقمة لايستطيع خريجوا الملاهي الليليه بلعها فانجازاتهم هي التي جعلت الجنوبيون يعتز وا ويدعم خطواتهم قال با تغيرهم الامارات سفيرهم في واشنطن امام المحاكم في امريكا بقيامه باختلاس ماءت الملايين تحت غطاء السفاره

271898
[26] امراض اليمن المستعصية
الأحد 13 أغسطس 2017
الجنوبى | الجنوب العربى
الامارات قدمت الغالى والنفيس لتحرير الجنوب العربى......من الاحتلال اليمنى الارهابى..... ..اما الاحتلال اليمنى الهمجى لم يقدم للجنوب العربى سوى الامراض المستعصية من فقر وجهل وارهاب وقات وثار ورشوة وتسول وشحاثة وبلطجة

271898
[27] الإمارات ومرتزقتها الجنوبيين
الأحد 13 أغسطس 2017
جنوبي ولي الفخر | العاصمة المؤقتة عدن
وبات واضحا وجليا تدخل الامارات السافر والقبيح في شؤون عدن الداخلية وعرقلتها للتنمية في عدن ..وجود الفانوس عيدروس في عدن هو اساس المشكلة ولهذا تجد كثير من مرتزقته الجنوبيين لا يريدون لعدن الإستقرار ولتبقى بلد المشاكل والازمات ولكي تبقى مدينة فاشلة..وهذا ماجعل الإمارات تتدخل دون رادع لها ..والسبب عيدروس واتباعه الفوانيس وكثير من ضعفاء النفوس

271898
[28] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
الأحد 13 أغسطس 2017
ناصح | الجنوب العربي
الدكتور أحمد عبيد بن دغر حاصل في عام 2004 على شهادة الدكتوراه في التاريخ مع مرتبة الشرف الأولى (( دون أن يشار إلى الجامعة التي أعطته هذه الشهادة )) فهل يستطيع أن يشير بنفسه إلى الجامعة التي تخرج منها وإلى موضوع رسالة الدكتوراه التي دافع عنها وعن أسماء أعضاء اللجنة التي منحته هذه الشهادة وعن مكان وجود نسخة منها ، أو ربما الأخ المصدر على علمٍ بذلك ويفيدنا بذلك ......... لن تتقدم الشعوب العربية وتعيش في أمنٍ وأمان وإستقرار وتحقق تنمية في كافة المجالات مالم يأتي من تختاره حاكماً وتزيحه بإرادتها الحرة في ظل دولة بمؤسسات دستورية ، دولة نظام وقانون ومساواة في الحقوق والواجبات وكل مواطن فيها يعي ماذا تعني له الدولة ومن الذي يجب أن يتحمل مسؤولية إدارتها ، ويكفينا شعارات كل الشعب قومية وعبادة للأفراد الفارضين أنفسهم بالقوة ليكونوا حكاماً وإن حلَّت الكوارث بمن يحكمونهم رغماً عنهم .

271898
[29] ما يصح غير الصحيح
الأحد 13 أغسطس 2017
ابن الجنوب | الوطن الجريح
الى المعلقين المغفلين اتباع الاخوان المتاسلمين ثقو ووعو بان من قدم دماء شبابه وماله لاجل مساعدة شعب الجنوب للتخلص من المد الفارسي وقوى الارهاب المزروع في جنوبنا الحبيب لن يسلمكم البلد للعبث بها والتسبب بمعاناة اهلها وتهديد السلم العالمي باللعب بالممرات المائيه الدوليه ستسلم البلد للرجال الاوفياء الذي قاتلوا الى جانبها وليس لهم مصلحه شخصيه سوى هم وطنهم وتخليصه من ما اصابه خلال الخمسين عاما من التجارب والحروب والمعاناه لهذا الشعب العظيم وليس تدوير واعادة انتاج لمن دمروه سيقف الشباب المخلص لله ولوطنه مع الاشقاء بالتحالف وعلى راسهم الامارات لرفع المعاناه عن هذا الشعب وتعويضه عن ما فات من عمره والقيام بالبناء واقامة الدوله المدنيه العادله والمساواه بين ابناء الوطن بالحقوق والواجبات فالكل سواسيه امام القانون فكفوا عن دعاياتكم الباطله وخلوا الناس تعمل للوطن وليس لاحزاب خارجيه اوجماعات فالكل للوطن والوطن للكل ومن قرح يقرح،

271898
[30] يافدوبكم فدا. على المجلس الانتقالي والامارات
الأحد 13 أغسطس 2017
جنوبي | الجنوب
كلها فوانيس بالساحة. ..وموجودين وبكل المحافظات .... وايش. مزعلكم. ياغجر. ؟؟!! اعملوا لكم. حتى انشاء الله. نجفة. ... عالم. وسخة. يشتوا. يطهوشوا. تلاميذ. عفاش. لاتحسبوش بتدوم لكم بيجي اليوم الذي بنعمل انتخابات ويتطلع مسؤولين شرفاء ومؤهلين. ....

271898
[31] انت زي الحمار تزعل ، انت زي الحصان ماتزعلش ، ليه؟
الاثنين 14 أغسطس 2017
جمال | المعلا
اذا قلت لواحد انت زي الحمار يزعل منك ، بينما لو قلت له زي الحصان ينبسط ويفشخ فمه بابتسامة بلهاء ! ، اليس ذلك غريبا ؟ بالرغم من ان الحصان والحمار اولاد عم ، ومش كده وبس بل الادهى والامر ان البحوث النفسية البيطرية اثبتت ان الحمار اذكى من الحصان ، بل وان الحمار اذكى حيون بعد الشمبانزي. الا تعتقدون ان الكثير منا محتاجين لمثل فحوص الذكاء هذه؟ فقد نكون مصابين ب الزهايمر ومش واخذين بالنا ، وقبل ان يتهكم البعض او يستهزئ بكلامي او على الاقل سيقول بعضكم ماعلاقة ماتقوله بالخبر او التعليقات!!!! اجيبكم : اخبروني بصراحة ، هل كل مايجري حولنا طبيعي او منطقي ، هل علينا لعنة من السماء هل معمول لنا عمل ومسحورين؟ هل ربنا يعاقبنا لتصبح بلادنا نمبر ون الاولى في كل العاهات والسيئات والكوارث.... حروب لانهائية ، فقر ، مرض ، اوبئة، صراع اجتماعي، حقد، كراهية، نصب احتيال، سرقات، نهب ابتزاز ، سطو مسلح ، كذب ، مغالطات جماعية، عدم استقرار ، تدهور في كل المجالات ، فاذا كان كلامي غير صحيح ، فاعتبروني انا البغل مش الحمار.

271898
[32] لي منعكم يا عدن الغد ان تنشروا تعليقي
الاثنين 14 أغسطس 2017
منصف | عدن
عندما بداء ملف السرقات والنهب وبيع المعدات والاليات التي صرفها التحالف في التحرك الجاد....قامة قائمة اللصوص والمتهمين الذين لهم ملفات في النهب والسرقات التي تتبناه دول التحالف وخاصة الامارات انبعث المتهمون او من على راسه بطحة لشن هجوم على دولة الامارات.....يتهمونها بما ليس فيها بل هي فيهم بكل وضوح؟ دولة الامارات جاءت ووقفت الى جانب ابناء الجنوب الاحرار لدحر العدو الحوعفاشي الذي سيطر على كل محافظة عدن ولم يتبقى غير البريقاء وصلاح الدين وكان صراخ وعويل هؤلاء الانذال يملئ سماء عدن.... الامارات اتت بابنائها وبناتها لنجدت اخوانهم بالجنوب(تتذكرون الطيارة مريم) قدمت دمائها واموالها ومعداتها دون مقابل لكن اراذل الجنوب نهب معظمها؟ لكن هيهات سيعود كل ما نهبه الانذال الذين يسئون للاصالة والشهامة والقيم والاخلاق الجنوبية. انشروا يا عدن الغد ولا تاخروا.

271898
[33] اين التعليق
الاثنين 14 أغسطس 2017
منصف | عدن
اين التعليق



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
الحوثيون يطيحون بأول قيادات المؤتمر الشعبي الموالية لصالح
تحليل خاص: معركة الحديدة.. الأبعاد السياسية والعسكرية للجنوبيين!
وزير في الحكومة الشرعية يتهم التحالف بعرقلة حسم المعركة مع الحوثيين
حيدر العطاس: لا مستقبل ليمن موحد.. ولكن الفيدرالية هى الأقرب
قيادي بالمجلس الانتقالي يدعو للحوار مع الحوثيين
مقالات الرأي
أكبر انتصار حققه أبناء جنوب اليمن منذ هزيمة حرب ١٩٩٤ أنهم استطاعوا في مطلع عام ٢٠١٥ التصدي ومقاومة غزو
ودّعت اليمن كل اليمن أحد ابنائها المخلصين لقضاياها الوطنية الاستراتيجية الكبرى، ودعته دون أن تُذرف الدموع
انا لست هنا مدافعآ عن الرئيس هادي ولا محاميآ عنه ولكن  كلمة الحق لن نتردد أن نقولها ونعلنها للملا  رغم
يوم امس غيب الموت اسمين لامعين في سماء الفن والثقافة الجنوبيين واليمنيين والعربيين كان نبأ وفاة الفنان
وائل لكوما ان تشاهد الاخبار حتى ترى بان الوجوه الحزبية هي التي تتصدر المشهد اليمني تحليلا وتعينا بل وحتى
لم ارى في حياتي كلها أسوأ من معاملة افراد كتيبة تابعة للواء ١٤١ التابع للشيخ القبلي هاشم الاحمر التي تتخذ من
كانت أول مرة أقابل فيها الفنان أبوبكر سالم بلفقية على ما أظن في عام ١٩٥٩وأنا تلميذ في الابتدائية في مدرسة
فكرت في كل الأمور ولم اجد غير أننا شعب جميعنا ثيران نتأثر بالشعيرة ونجري في المسيرة ثم نساق للحضيرة وتلقي
لتلخيص المشهد العسكري والسياسي القائم في الجنوب واليمن الشقيق   4 مراحل قادمة في جنوب الجزيرة مع أستكمال
 من الذي يجعل الملوك والحكّام والروساء, أو من هو في درجتهم بالجاه والمنصب يعتقدون انهم على حق وان لديهم
-
اتبعنا على فيسبوك