آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

اليمن في الصحافة


نجل شقيق صالح يهدد بقصف المطارات السعودية والإماراتية

السبت - 12 أغسطس 2017 - 12:19 م بتوقيت عدن

نجل شقيق صالح يهدد بقصف المطارات السعودية والإماراتية
يحيى محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

(عدن الغد)روسيا اليوم


دعا يحيى محمد عبدالله صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، الحوثيين والقوات الموالية لهم إلى استهداف مطارات السعودية والإمارات، ردا على استمرار إغلاق مطار صنعاء.

إقرأ المزيد
المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمدالمبعوث الأممي إلى اليمن يطالب بفتح مطار صنعاء بشكل عاجل لتخفيف معاناة اليمنيين
وقال يحيى صالح الذي هو عضو في الهيئة العامة للمؤتمر الشعبي (حزب الرئيس السابق علي عبد الله صالح)، قال في حوار مع قناة "الاتجاه"، إن إغلاق مطار صنعاء يعتبر جريمة، متهما المجتمع الدولي والأمم المتحدة، بالتواطؤ مع ما وصفه بـ"العدوان".

وأضاف نجل شقيق الرئيس السابق: "إذا أردنا فتح مطار صنعاء علينا أن نكون واقعيين مع هذه العقليات "العنجهية" و"المتخلفة"، الحل يكمن في إعلان مطار الرياض ومطار جدة ومطار أبو ظبي ودبي أهدافا عسكرية تحت مرمى نيران الجيش اليمني".


وعن الإمكانيات الصاروخية التي تمتلكها قوات صالح، قال نجل شقيقه "أنا قلت سابقا قبل أشهر عدة أن الرياض لن تكون أغلى من صنعاء، فوصل صاروخ إلى الرياض"، لافتا إلى أنه عندما ستكون القدرة لدى الجيش اليمني على غلق هذه المطارات سيتم فتح مطار صنعاء.

وبخصوص سبب عدم إعلان قوات صالح مطارات السعودية والإمارات أهدافا لنيرانها، قال يحيى محمد عبد الله صالح "أنا وجهت الرسالة للجيش اليمني، ونرى ماذا سيفعلون، الرسالة وصلت".