آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:20م

رياضة


كشافة حضرموت تدشن نزولاتها الميدانية بزيارة مركز حضرموت للموهوبين

السبت - 12 أغسطس 2017 - 09:48 ص بتوقيت عدن

كشافة حضرموت تدشن نزولاتها الميدانية بزيارة مركز حضرموت للموهوبين
صورة من زيارة مفوضية الكشافة بحضرموت

المكلا (عدن الغد )خاص :

دشنت مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت برنامج نزولها الميداني للمراكز الشبابية والمدارس والمنظمات ذات الصلة والمهتمة بالشأن الكشفي والشبابي وذلك بزيارة مركز حضرموت للموهوبين بمنطقة فوة بمدينة المكلا التابع لمؤسسة مواهب ساحل حضرموت .

   وخلال الزيارة التي جاءت ترجمة للقاء الثلاثي الذي جمع قيادات مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت ممثلاً بالمدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي ومفوضية الكشافة والمرشدات ممثلة بالمفوض العام الدولي حسن سعيد القرزي ومؤسسة مواهب ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ أحمد محفوظ باحصين لغرض تفعيل الأنشطة بين الجهات الثلاث وخلق شراكة دائمة تهتم بالنشء والشباب والموهوبين من أبناء حضرموت وتسهم في تنمية افكارهم وتقديم لهم المساعدة التي تمكنهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم, .

واطلع المفوض العام لمفوضية كشافة ساحل حضرموت خلال زيارته للمركز اليوم ولقاءه مدير المركز طارق صالح باجبير على برامج وأنشطة مركز الموهوبين وبرامجه الهادفة لاكتشاف وصقل مواهب الموهوبين وما يحتويه من برامج منها النشاط الصيفي المعتمل حالياً بالمركز , بالإضافة الى ماتحقق من إنجازات على الصعيد المحلي والوطني و في مشاركاته على الصعيد الخارجي عربياً  والخطوات التنفيذية التي بدأها المركز في إدماج شبابه ومنتسبيه  للإنخراط في  الحركة الكشفية من خلال تشكيل الفرقة الكشفية بالمركز التي ستعتمدها المفوضية ضمن قوام الفرق الكشفية التابعة لها وتشرف على  انشطتها بالتعاون مع قيادة المركز ومؤسسة مواهب.

  وطاف مفوض الكشافة  على أقسام و قاعات ومعامل التدريب والمكتبات , مبدياً إعجابه بماشاهده ولمسه من تنظيم وترتيب واهتمام كبير بالموهوبين .

 عقب ذلك القى المحاضر القرزي   محاضرة لطلاب المركز تطرق فيها الى اهداف ومبادئ ومراحل الحركة الكشفية والتعريف بها كحركة تطوعية عالمية , مشيرا الى ان الكشافة في حضرموت   تأسست في العام 1927واصبح لها حاليا تواجد محلي ودولي كبير من خلال عدد من القادة .

وبنهاية الزيارة تم التأكيد على البدء بالخطوات التنفيذية من قبل مفوضية الكشافة لعمل الدورات الخاصة بالمراحل الكشفية من قبل قادة المفوضية كلا في مجاله تمهيدا للإعلان الرسمي بتشكيل الفرقة الكشفية بمركز حضرموت للموهوبين .

* من فهمي باحمدان