MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 22 أكتوبر 2017 02:34 مساءً

  

عناوين اليوم
رياضة

كشافة حضرموت تدشن نزولاتها الميدانية بزيارة مركز حضرموت للموهوبين

صورة من زيارة مفوضية الكشافة بحضرموت
السبت 12 أغسطس 2017 09:48 صباحاً
المكلا (عدن الغد )خاص :

دشنت مفوضية الكشافة والمرشدات بساحل حضرموت برنامج نزولها الميداني للمراكز الشبابية والمدارس والمنظمات ذات الصلة والمهتمة بالشأن الكشفي والشبابي وذلك بزيارة مركز حضرموت للموهوبين بمنطقة فوة بمدينة المكلا التابع لمؤسسة مواهب ساحل حضرموت .

   وخلال الزيارة التي جاءت ترجمة للقاء الثلاثي الذي جمع قيادات مكتب الشباب والرياضة بساحل حضرموت ممثلاً بالمدير العام الكابتن حسن صالح مسجدي ومفوضية الكشافة والمرشدات ممثلة بالمفوض العام الدولي حسن سعيد القرزي ومؤسسة مواهب ممثلة بمديرها التنفيذي الأستاذ أحمد محفوظ باحصين لغرض تفعيل الأنشطة بين الجهات الثلاث وخلق شراكة دائمة تهتم بالنشء والشباب والموهوبين من أبناء حضرموت وتسهم في تنمية افكارهم وتقديم لهم المساعدة التي تمكنهم من خدمة مجتمعهم ووطنهم, .

واطلع المفوض العام لمفوضية كشافة ساحل حضرموت خلال زيارته للمركز اليوم ولقاءه مدير المركز طارق صالح باجبير على برامج وأنشطة مركز الموهوبين وبرامجه الهادفة لاكتشاف وصقل مواهب الموهوبين وما يحتويه من برامج منها النشاط الصيفي المعتمل حالياً بالمركز , بالإضافة الى ماتحقق من إنجازات على الصعيد المحلي والوطني و في مشاركاته على الصعيد الخارجي عربياً  والخطوات التنفيذية التي بدأها المركز في إدماج شبابه ومنتسبيه  للإنخراط في  الحركة الكشفية من خلال تشكيل الفرقة الكشفية بالمركز التي ستعتمدها المفوضية ضمن قوام الفرق الكشفية التابعة لها وتشرف على  انشطتها بالتعاون مع قيادة المركز ومؤسسة مواهب.

  وطاف مفوض الكشافة  على أقسام و قاعات ومعامل التدريب والمكتبات , مبدياً إعجابه بماشاهده ولمسه من تنظيم وترتيب واهتمام كبير بالموهوبين .

 عقب ذلك القى المحاضر القرزي   محاضرة لطلاب المركز تطرق فيها الى اهداف ومبادئ ومراحل الحركة الكشفية والتعريف بها كحركة تطوعية عالمية , مشيرا الى ان الكشافة في حضرموت   تأسست في العام 1927واصبح لها حاليا تواجد محلي ودولي كبير من خلال عدد من القادة .

وبنهاية الزيارة تم التأكيد على البدء بالخطوات التنفيذية من قبل مفوضية الكشافة لعمل الدورات الخاصة بالمراحل الكشفية من قبل قادة المفوضية كلا في مجاله تمهيدا للإعلان الرسمي بتشكيل الفرقة الكشفية بمركز حضرموت للموهوبين .

* من فهمي باحمدان 


المزيد في رياضة
تقرير : حضرموت في عرسها الكروي التاريخي.. تنتصر وتنشد السلام والمحبة والتلاحم بين أبنائها
تقرير : فادي حقان تصوير محي الدين سالم  رشيد بن شبراق   وسط حشود جماهيرية رياضية لم يسبق لها لمثل هكذا مناسبة كروية على مستوى حضرموت أن شهدت هذا الحشد الكبير
إنتر ميلان يضع حدًا لانتصارات نابولي ويقلص الفارق في ترتيب الدوري الإيطالي
أوقف فريق إنتر ميلان سلسلة انتصارات مضيفه نابولي وتعادل معه سلبيا، اليوم السبت، في المرحلة التاسعة من الدوري الإيطالي. وفي مباراة أخرى تقدم سامبدوريا إلى
برشلونة يعزز صدارته في ترتيب الدوري الإسباني بتغلبه على مالاغا
عزز برشلونة صدارته للدوري الإسباني بتغلبه على ملقة 2 / صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني، والتي شهدت أيضا فوز فالنسيا على إشبيلية 4 / صفر




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
تربطني بالكابتن محمد حسن البعداني ، علاقة طيبة رسختها السنوات الطويلة في مضمارالرياضة و وملاعب كرة القدم ،
في انتظار بطولة من الوزن الثقيل..يجمع أقوى أندية محافظة شبوة في مسابقة دوري شهداء
سيسجل لمدينة المكلا عروس البحر الأحمر أنها شاهده للوحة الرياضية الجميلة التي رسمتها الجماهير الحضرمية التي
شكلت زيارة محافظ محافظة حضرموت اللواء فرج سالمين البحسني لوادي حضرموت منعطفا هاما وحدثا تاريخيا بارزا
الرياضة هي غذاء للروح والجسد معا، يعشقها الكبير والصغير(العقل السليم في الجسم السليم).. والرياضة في لحج
هكذا وصف المنتخب السوري في بداية التصفيات المؤهلة لمونديال روسيا وقالوا عنه لن يصل بعيدا بحكم ظروفه القاسية
ما لذي قدمه ليونيل ميسي لمنتخب بلاده الارجنتين طوال 12 عاما، لا شيء سوى بحور من الدموع والنحيب الطويل بعد
من غير المعقول أن تظل أبواب الطريق صوب معاشيق وحيث هو ملعب نادي التلال العريق ، موصدة في وجه التلاليون بينما
-
اتبعنا على فيسبوك