آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


محمد جميح: شخصيات جنوبية تتعرض لحملات قتل معنوي رهيبة، وتشهير مقيت، وتشويه معيب

الجمعة - 11 أغسطس 2017 - 03:50 م بتوقيت عدن

محمد جميح: شخصيات جنوبية تتعرض لحملات قتل معنوي رهيبة، وتشهير مقيت، وتشويه معيب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قال السياسي اليمني البارز "محمد جميح" ان شخصيات جنوبية بارزة باتت تتعرض لحملات قتل معنوي رهيبة، وتشهير مقيت، وتشويه معيب.

وقال جميح في منشور له على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك ان هناك شخصيات جنوبية بينها صالح الجبواني وفتحي بن لزرق

وعادل اليافعي وليزا الحسني وأنيس منصور عبدالرقيب الهدياني تتعرض لحملات قتل معنوي رهيبة، وتشهير مقيت، وتشويه معيب من عناصر في الجنوب ذات أدمغة معلبة، لا تختلف عن مقاسمات جمجمة عبدالملك الحوثي.

وتابع بالقول :"هذه الحملات تُشَن، لا لشيء إلا لأن هؤلاء الزملاء يحاولون بكل لطف أن يقولوا لا...

لا لاختصار الجنوب في أشخاص، لا للعنصرية، لا للذهاب بالجنوب نحو الملشنة، كما هو حال الوضع في صنعاء، لا للتحكم في عدن من قبل جوارها القبلي والجغرافي، كما تحكم حزام صنعاء الشمالي في العاصمة.

هذه الحملات تعري أصحابها أكثر مما تسيء للزملاء المذكورين، وهي حملات بعيدة عن موروثنا اليمني والعربي. الشخصيات المذكورة نتفق أو نختلف معها إلا أن ما تواجهه من حملات تخوين وتهديد تدل على المستوى الذي أوصلتنا إليه مليشيات "مجلس عيدروس الزبيدي" في عدن، ونظيرتها مليشيات "مجلس صالح الصماد" في صنعاء.

لغة مستعملة ليست لغتنا، وطرائق تعامل دخيلة علينا، ومستوى تفكير ليس له أصل في أعراف القبيلة، ولا ذوق المدينة، ولا انتماء العروبة، ولا تعاليم الإسلام.

الزملاء الأعزاء: ما كانت الحملات عليكم ضارية، وبهذا الحجم، إلا لأنكم أوجعتم أصحاب المشاريع الضيقة، والهيمنة المليشاوية، لأنكم مع الدولة ضد المليشيا، ومع النظام ضد الفوضى، ومع المدنية ضد عسكرة المجتمع.

تحياتي لكم، وتضامني الكبير...