مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 07:59 مساءً

  

عناوين اليوم
ملفات وتحقيقات

ملحمة ابو الحسن

الأربعاء 09 أغسطس 2017 06:24 مساءً
كتب / محمد جميح

ملحمة في محافظة إب كان مرفوعاً على جدارها يافطة كتب عليها "ملحمة أبو الحسن". 

مليشيا الحوثي العنصرية لم يرق لها أن يتكنى "جزار" بكنية "أبو الحسن"، وأن تطلق "الكنية المقدسة" على ملحمة أو محل جزارة. ودون أي ذنب تم إلقاء القبض على صاحب الملحمة، ليكتشف الرجل بعد ذلك أن اسم الملحمة يمثل إهانة لأبناء الآلهة، لأن "أبو الحسن" هو جد الحوثي، ولا يجوز أن يتكنى "جزار" (اعزكم الله) بهذه الكنية. 
لا يرى هؤلاء "المُقطرنون" في الصحابي الجليل علي بن أبي طالب إلا صورة الجد، ولا يرون أن من حق غيرهم التكنِّي بكنيته.
المهم، بعد وساطات عدة أطلقت "المليشيا المقدسة" سراح "الجزار غير المقدس"، الجزار الذي اعتدى على ملكيتها الفكرية التاريخية للكُنية "أبو الحسن".
تم إطلاق سراح "الجزار"، شريطة أن يقوم بطمس "ال" التعريف من اسم الملحمة، وهو ما تم ليصبح اسم الملحمة "ملحمة أبو حسن"، من دون "ال" التعريف، كما يظهر في الصورة المرفقة.
"عاد الحق إلى نصابه"، ورجعت "ال" التعريفية إلى أهلها، بعد أن سطا عليها "جزار" من إب، وانتهت الجولة الحوثية بنصر مبين تمثل في إجبار "أبو الحسن" على التنازل عن "ال" الحصرية، ليصبح مجرد "أبو حسن" من دون تفخيم ولا سطو على ملكية الغير!
حدثني صديق من صنعاء، ويعمل حالياً سفيراً، قال إنه بعد ثورة سبتمبر سَمّى "قشّام" كان يسكن حي الروضة في صنعاء، سمى ابنه "الحسين"، فجاءه بعض من يؤمن بفكرة "العرق الأنقى"، وطلبوا منه أن يغير اسمه حسبما كان معمولاً به على أيام الإمام، حيث كانت هذه الأسماء تُحصر في أسر بعينها، فرفض الرجل الطلب، فذهب "سليل الآلهة" وأحضر عصابته، ناسياً أن العهد الأول قد ولى، فما كان من أهل الحي إلا أن تكاثروا عليه، وطردوه وطردوا عصابته التي عادت بذلها وخسارة هيبتها.
هل تذكرون فصول تاريخ الأئمة؟
جاؤوا قبل مئات السنين وشعبنا شعب حضارة زراعية وتجارية ومعمارية: بنى السدود وصدّر الغلال، وتاجر بالبخور والحرير، وبنى أول ناطحات سحاب في العالم.
ثم ماذا؟
زرع فيه الأئمة العنصريون احتقار المهن والنفور من العمل الشريف. 
لماذا؟
من أجل أن يحولوه إلى شعب مقاتل، لا يقاتل إلا في سبيل كهنتهم ومشعوذيهم، ليصلوا إلى "حقهم الإلهي المقدس" في السلطة والثروة، إلى أن جاءت ثورة سبتمبر المجيدة التي هزمت الإمامة، وبعد أن قضت ثورة سبتمبر على تلك العاهات، هاهو الحوثي اليوم يريد أن يعيدها من جديد، في ثوب لا يختلف شكلاً ولا لوناً ولا نسيجاً عن جبة عبدالله بن حمزة!
ألم نقل لكم إن مراحل نضالنا ضد هؤلاء المأزومين نفسياً وفكرياً طويلة؟
هؤلاء الذين بلغوا مرحلة من "الشعور بالنقص" جعلتهم يلجؤون إلى عظام الأموات، ويقاتلون على حرفين غير مقدسين!
قولوا لهم برؤوس مرفوعة، وإيمان لا يتزعزع إن اليمن كله "قدس الأقداس"، وإن أقدس ما فيه ترابه، وإن أكثر اليمنيين عراقة: الجزارون والبقالون والقشامون والعمال والفلاحون، والنحاتون والرسامون والفنانون، والمنتجون، وكل من عمل عملاً شريفاً يفيد الناس، ويكفي أسرته ذل السؤال. 
قولوا لهم: هذا ديننا، وهذه شهادتنا التي نلقى بها الله، ومن أراد أن يتخذ ديناً آخر، ففي الكهانة والسحر والشعوذة متسع للمجانين والمأزومين والدجالين الأولين منهم والآخرين.

 


المزيد في ملفات وتحقيقات
#قصة_وعبرة
في منتصف شهر نوفمبر الماضي إلتقطتُ هذه الصورة ونشرتها في حسابي في الإنستقرام كان تعليقي عليها:تغير كل شي من حولهم ولكن حالهم لم يتغير ! "هذا الرجل المسن يبيع الحلوى
انقطاع الماء في عدن، ماضي مستمر ومستقبل مجهول
يعد الماء من الضروريات الأساسية للحياة والتنمية في كل المجتمعات والحضارات على مر العصور. وتعتبر مدينة عدن من المدن التي تفتقر بشكل كبير لنصيبها من المياه. وتصنف من
استطلاع :منطقة حبيل سويداء ...موطن الفقر والمرض والحرمان
تربض منطقة حبيل سويداء احدى مناطق مديرية المسيمير محافظة لحج على ظهر هضبة تتوسط سلسلة جبلية متدرجة ،وتتكئ على مرتفع صخري لترسم بذلك صورة من صور العناق الطبيعي فهي


تعليقات القراء
271534
[1] كما تدين تدان
الخميس 10 أغسطس 2017
ابن عدن | عدن
تماما كما حدث في مدينة إنماء ـ عندما طمس المقاومون ملحة تحمل أسم (ملحمة الأنصار) باعتبار أنها تلمح إلى جماعة (أنصار الله) فطمسوا اسم الملحمة .. كما تدين تدان

271534
[2] علقت على هذااالاخونجي الجميح عندماذكران ابويمن هم من بنوها
الخميس 10 أغسطس 2017
ابوعمر الحضرمي الجنوبي العربي | شبام العوالي الحضرميه اول ناطحات سحاب في العالم
الى صاحب هذاالموقع ذووالاصول اليمنيه من تعز بالعربيه اليمنيه من ابناءالمستوطنيين من 48 اومن من القطعان الذين أتت بهم قوات الاحتلال اليمني الهمجي حسبما يتردد وبقوه بين ابناءحضرموت خاصتا والجنوب العربي عامتا وياهذااكيد انك زعلت عندما وجهت كلامي لهذااللغلغي جميح بوق الاخوان وقلت له وأيضا أقول لك ان حضرموت لم تعرف في تاريخها اي يمني ولاتربطها اي صله باليمن الامن ستينات القرن الماضي عندماوافقوالاغبياءالحضارم الاعضاءفي حركة القوميين العرب الفاشله على اطلاق اسم اليمن البائس والمتخلف على حضرموت وازيد واكررياهذا ان حجبك لتعليقي على ابن منطقتك اليمن السافل حسب تعريف اسيادكم الزيود لن يؤخرفي معرفة الحقيقه لابل سوف تنتشراكثرمماهي معروفه ولن يفيدك الحجب بل سوف يعرفون من لم يكن يعرف ونقولها ونكرران حضرموت خاصتاوالجنوب العربي لايربطهم اي شي بيمنكم الاالجوارواللغه والدين ولاتحلمون ان الجنوب سوف يكون وطن بديل لكم وعلى كلاانت ومنهم من شاكلتك معروفين ولايريدون من يعرف بكم خينه

271534
[3] الى ابو حضرم رقم 2
الجمعة 09 مارس 2018
فارس سالم | عدن
تعليقك لاعلاقة له في الموضوع الذي انزله الكاتب فهو انزل بالصورة ملحمة حسن وصورة الكبش الذي انت من فصيلته وسرد قصه عن ما يمارسه الكهنوتيين المنحدرون من سلالة يهوديه قدمت من ايران ونزلت الى اليمن زاعمة انها من ال بيت الرسول كما هي حقيقة الفاطميون الذي ينحدر جدهم من اسرة يهوديه الذين حكموا اكثر الاقطار العربيه بما فيها المغرب ومصر وحتى اليمن ثم قمت تلغي كالكلب المسعور في حق الكاتب و وصاحب الصحيفه وتشتم في جذورهم اليمنيه واقول لك هؤلاء ارقى منك ثقافة وارقي منك في عزتهم لجذورهم اليمنيه التي ربنا و رسولنا اعزوا هذا النسب والارض المباركه اتاكم اهل اليمن ارق افئدة وايمان الايمان يمان والحكمة يمانيه ففي حين ينتصر الكاتب لااصحاب المهن التي يستفيد منهم المجتمع ويكدون ويعرقون من اجل عزة اسرهم نجدك تنتصر انت ليهود ايران السلاليون الذين غزوا الجنوب وقتلوا الاالااف من ابنائه ودمروا قراه ومدنه التي اثار جرائمهم لازالت معالمها موجوده هذه عقلياتكم المافونه التي اكتشفنا انه حتى الحثالات الزبيدي وبن بريك اصبحوا يطلبوا ود الحوثه المجوس الحوثي ويرسلون وفودهم للتحاور معهم بينما جراحات العديد من ابناء الشعب الجنوبي لازالت تنزف وارواح الاالااف من الشهداء الذي واجهوا العدوان الحوثي وهزموه لو قيض الله لها العوده للحياه لحملوا سلاحهم ضد هؤلاء الخونه الذي صاروا متربعون على الجنوب ويعقدون الحوارات مع الذين اعتدوا على الجنوب طينتكم اجزم انها ليست من اليمن و لاحتى من الجنوب



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل عدد من نازحي الحديدة بهجوم مسلح بعدن
واتساب يضيف ميزة تنال إعجاب مستخدميه
القبض على3 من كبار تجار الحبوب المخدرة في عدن
نزول مفاجئ لمدير كهرباء عدن وتوعد بمحاسبة المقصرين
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر
مقالات الرأي
منذ نيل الاستقلال في 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد قبلها صراع دموي بين اخوان الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني
الحرب ماسي ودمار قتل وتشريدويتم واوجاع ونواح وعويل الحرب هي كذلك لامنتصر فيها ولامهزوم وإذعدنا الى تاريخ
مسلسل استهداف الدعاة وإئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في محافظة عدن لايزال يسير بوتيرة عالية للنيل من خيرة
 سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته .-لا يجوز أن
  سمير رشاد اليوسفي خلال عامي (1987- 1989) عاد تيار "أهل الحديث" للازدهار في السعودية، مُستقويًا بما صار يدَّعيه
في كل مكان أدخله يقدمون لي القهوة وفي ظنهم أنهم يكرمونني بفعلتهم تلك .. أهز رأسي شاكرة ومعتذرة . أنا لا أشرب
  الجنوب شبه كامل محرر من الحوثيين وعانى الجنوب بعد تحريره من عبث الشرعية وفسادها وفشلها وما تحيكه من خطط
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
-
اتبعنا على فيسبوك
; margin:5px 0; padding-bottom:10px;position:relative;">