آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:03ص

عالم المرأة والأسرة


من وصفات الحلويات اعملى الزلابية لأولادك ودلعيهم

الأربعاء - 09 أغسطس 2017 - 11:54 ص بتوقيت عدن

من وصفات الحلويات اعملى الزلابية لأولادك ودلعيهم

(عدن الغد) متابعات

تبحث كثير من السيدات عن وصفات حلويات سهلة الإعداد لتقدمها فى المنزل لأسرتها ضامنة صحية تلك الحلويات، ومن تلك الحلويات الزلابية أو لقمة القاضى، ولكل سيدة كانت تحاول إعداد الزلابية أو لقمة القاضى، وكانت مشكلتها  أن الزلابية ليست مقرمشة نقدم طريقة عمل الزلابية على طريقة الشيف مها الشافعى.

مقادير الزلابية

 

2 كوب دقيق

1 ملعقة كبيرة نشا

1 ملعقة كبيرة زيت

1 ملعقة صغيرة سكر

¼ ملعقة صغيرة ملح

1 ملعقة صغيرة فانيليا

1 ملعقة صغيرة ممتلئة خميرة فورية جافة

 

1 كوب و1 /4 ماء دافئ

مكونات الشربات

2 كوب سكر

1 كوب ماء

1 ملعقة صغيرة فانيليا

عصرة ليمون

 

 

طريقة إعداد الشربات

 

نضع السكر مع الماء والليمون على النار دون أى تقليب حتى يغلى ونضيف الفانيليا ونتركه بعد الغليان خمس دقائق على النار ثم نتركه حتى يبرد تماما.

طريقة إعداد الزلابية أو لقمة القاضى

 

ضعى الدقيق والسكر والخميرة والنشا والملح والفانيليا فى وعاء العجن، وضيفى الزيت وقلبّى ثم اعجنى بالماء الدافئ تدريجيا على سرعة خفيفة لمدة لا تقل عن 5 دقائق حتى تحصلى على عجينة ناعمة متوسطة القوام " سائلة بدرجة بسيطة وليست متماسكة فيمكن القول أنها تلزق فى الأيد أو الطبق.

وللتخمير غطى العجينة واتركيها تخمر ساعة إلا ربع وستجدينها بعدها قد ارتفعت وهبطيها بضربات خفيفة بيدك وبخفة عدة مرات حتى تهبط وغطيها واتركيها تخمر ساعة أخرى، بعد أن يتضاعف حجمها وبعد مرور الوقت المطلوب للتخمير هبطيها بضربة خفيفة بيدك مرة أخرى.

وابدئى بتقطيعها بواسطة ملعقة صغيرة تبلليها بالزيت مع كل تقطيعة وخلال التقطيع امسكى العجينة بين اصبع الإبهام والسبابة حتى تخرج من بينهما وابدئى التقطيع هذا يعطيكِ الحجم المطلوب والمتقارب، وتخرج الزلابية ساخنة، وتصفى من الزيت وتنزل فى السيرب البارد وهى ساخنة وبإمكانك تقديمها بالسكر البودرة والقرفة.