مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 12:17 صباحاً

  

عناوين اليوم
آراء رياضية
الاثنين 07 أغسطس 2017 02:08 مساءً

كرة القدم بالبساطة وليست بالمال

ماذا أصبحنا نشاهد بهذا الوقت لاعب يباع بما يزيد عن ١٠٠ مليون يورو؟ وهل سيكون أسطورة الزمان والمكان؟ ماذا إن لم يستطع فعل شيء؟ ماذا سيكون شعور الجمهور إذا أُصيب اللاعب؟

 

كانت البداية في ٢٠١٣ بالويلزي غارث بيل بـ١٠٠ مليون يورو ، ولكن غيابه في المباريات لم يُأثر على الفريق ، وإن جمعت المباريات التي لم يشارك بها ستجد إنه لم يشارك في موسمين من أصل أربع مواسم مع ريال مدريد بسبب الإصابات . إذاً ماكانت الفائدة من هذه الصفقة؟

 

ومن ثم في ٢٠١٦ الفرنسي بول بوغبا بـ١٠٥ مليون يورو،- وهي أغلى صفقة بالتاريخ - واستطاع حمل الدوري الأوربي مع الفريق لكنه لم يكُن هوه من قاد الفريق إليه وإنما كانت نتيجة عمل فريق متكامل ، ولم يتحصل على إصابات خطيرة ، وأنهى مانشستر يونايتد موسمه في الدوري الإنجليزي بالمركز السادس ، وهوه أول موسم له وسنرى القادم .

 

وما صحة ما نسمعه عن الفرنسي مبابي الذي يُقال بأنه سينتقل إلى ريال مدريد بـ١٥٠ مليون يورو ، وهذا اللاعب الذي يظهر لأول مرة وهوه الآن بعمر التاسعة عشر ، سينتقل لريال مدريد في ظل وجود النجم الأول للفريق البرتغالي كرستيانو رونالدو الذي سيطفئ بريق هذه الصفقة كما حدث لغارث بيل .

 

والبرازيلي نيمار وشرطه الجزائي الذي يصل لـ٢٢٢ مليون يورو ومع المتغيرات يُمكن أن تصل قيمة الصفقة لـ٥٨٠ مليون يورو إلى نادي باريس سان جرمان ، وسيكون نجم الفريق الأول لكنه إنتقل من الدوري الأول عالمياً إلى الدوري الخامس ، ويرى بأنه سيحقق الكرة الذهبية بهذه الطريقة! . هل تضمن يا إبن العرب إنه لن يصاب؟ أو إنه سيحقق لك دوري الأبطال؟

 

هذا في نظري هذا سيُفقد الكرة متعتها ، لأن سوق الانتقالات سيكون بمبالغ باهظة ولن تستطيع الأندية الصغيرة الحفاظ على نجومها وستكون اللعبة حكراً على الأغنياء ، وستكون تكلفة النجم الصاعد لاتقل عن ١٥٠مليون يورو ، مثل ما نرى الآن إن قيمة ألاعبين أصبحت خيالية ، فبرشلونه يرد التعاقد من لاعب ليحل محل نيمار ، وكل اللاعبين المرشحين بالقائمة أصبح سعرهم يزيد عن ١٠٠ مليون يورو.

 

مع إننا نرى إن بعض الأندية أتت بلاعبين صغار السن بأسعار ليست باهظة ويصنعون وزنهم بالفريق ، وبهذا تكون كرة القدم ليست بالمال بل بحسن الاختيار.



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

آراء رياضية
لا يختلف اثنان على ان الجماهير الرياضية استمتعت بمشاهدة  كاس العالم 2018 في عدن أفضل من اي بطولات سابقة بفضل
إذا تحدثت عن التلال ، فأجمع حروف كل اللغات وضعها في مساحة والبسها كل مقتنيات الشعر والنثر ، لأن الحديث ينصب في
لم يكن مجرد ديربي بين فريقين عريقين بل كان مجموعة كلاسيكو  حضرت فيه المتعة الإثارة المفاجآت الجميلة على
ستكون الديوك الفرنسية في مواجهة نارية في المباراة الختامية وبإعصار كرواتية. انها اعصار قادمة من كرواتيا
هاهي بطولة كاس العالم تصل محطتها الأخيرة بعد شهر من ألمتعه الكروية المصحوبة بكثير من المفاجآت التي كانت
إلقاء الأول يجمع الديوك الفرنسية مع النسور الحمرا نسور المنتخب  بلجيكا بقيادة كان إيدين
وهم منتخب الارغواي ومنتخب السليساو  البرازيل الاول على يد  الديوك الفرنسية. والثاني على يد الشياطين
ما شاهدته في مباراة بلجيكا واليابان فوق مستوى العقل والتوقعات لو تم تكليف الكاتبة الشهيرة اجا ثاكريستي
-
اتبعنا على فيسبوك