آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:59ص

ملفات وتحقيقات


تقرير : دور قطر في معاناة اليمنيين

السبت - 05 أغسطس 2017 - 10:22 ص بتوقيت عدن

تقرير : دور قطر في معاناة اليمنيين

عدن (عدن الغد)خاص:

دفع الشعب اليمني شمالاً وجنوباً ثمناً باهضاً جراء الاعمال الإرهابية والاغتيالات والتصفيات والتفجيرات، خلال السنوات العشر الأخيرة، والتي كانت بدعم قطري مباشر وغير مباشر للجماعات الإرهابية وتنظيم الإخوان المسلمين وأخرها دعم مليشيا الانقلاب في صنعاء، والوقوف في وجه التحالف العربي الذي جاء لإنقاذ اليمن من كل تلك الأخطاء .

 

 

تتاجر قطر بدماء الأبرياء ليس في اليمن فقط بل في معظم الدول العربية الكبيرة، مثل ليبيا ومصر والعراق وسوريا، بهدف إيجاد نفوذ لها بتمكين الإخوان المسلمين، على حساب استقرار وسلم تلك الدول .

 

 

تصفيات

 

ولعبت قطر دورا سلبياً وخطيراً في اراقة دماء اليمنيين، ودعم جماعات تقوم بتصفية الكوادر الأمنية والعسكرية والمدنية في جنوب اليمن والذين تعرضوا للاغتيالات والتصفيات في الشوارع والطرق، وبدم بارد، وكانت تكلفة كبيرة دفعها جنوب اليمن جراء تلك الجرائم.

 

 خسائر كبيرة تكبدها جنوب اليمن وشماله، جراء اعمال الارهاب، حيث تم خسارة  كوادر، بل واطفال ونساء، فقدوا ارباب اسرهم، وكل ذلك بسبب السياسية القطرية في دعم الجماعات الإرهابية .

 

 

المال القطري

 

استغلت قطر الموارد المالية الكبيرة التي تملكها وسخرتها في تدمير الشعوب، حيث دعمت وساندت الاخوان في ثور شباب اليمن على حساب باقي قوى الثورة وهو ما أدى الى فشل الثورة، بعد ان قتل الالاف من أبناء اليمن في تلك الثورة .

 

 

وعندما انقلب الحوثيين وصالح على الشرعية في اليمن، وجاء التحالف العربي كمنقذ لليمن من شر وويلات الحروب التي مولتها قطر ومن شر الانقلابيين، ابت قطر الا ان تسجل موقف معادي للشعب اليمني مرة أخرى، وخانت وخذلت التحالف، واستمرت في دعم الانقلاب والإرهاب ليستمر نزيف الدم اليمني بالأموال القطرية المدنسة .

 

معاناة اليمن بسبب قطر

 

كان اليمنيون يتوقعون ان تلعب قطر بحكم ما تملكه من موارد مالية دورا حيوياً في دعم الاقتصاد اليمني، ولا سيما بعد الحرب ودعم تطبيع الحياة والأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة.

 

لكنهم تفاجئوا بممارسة قطر لدورها المأزوم في دعم الجماعات التي تنتهج القتل والتدمير لتدعم الفوضى في المحافظات المحررة وتريد للجماعات الإرهابية ان تعود لتمارس القتل والموت في جنوب اليمن.

 

 

وعندما حالت إرادة الشعب ومن خلفها دول التحالف بقيادة السعودية الامارات، عن تحقيق رغبة قطر، وتمكنت من ايقاف عبث قطر وتحجيمه ، الا ان قطر مستمرة في نهجها الدموي واستخدام مالها للعبث والتدمير، بالمقابل لدى الشعب اليمني أملا بأن يتم بتر دور قطر نهائياً ليعود السلام والحب الى كامل ربوع اليمن .