آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-01:05م

حوارات


حوار -فريق ملهم الفني لعدن الغد : فن الاكابيلا ما يميزنا ونأمل بأن نلهم الإنسان

الجمعة - 04 أغسطس 2017 - 02:57 م بتوقيت عدن

حوار -فريق ملهم الفني لعدن الغد :    فن الاكابيلا ما يميزنا ونأمل بأن نلهم الإنسان

عدن (عدن الغد)خاص:

يقال أن الموسيقى غذاء الروح لذا البعض منا يزين حياته بمقطوعات موسيقية تتناسب مع الواقع المحيط به حتى تصبح حياته جميلة وواقعة أجمل ولكن أن تتخذ من الموسيقى مجالا لتشكل به كيان خاص بك وكاريزما وأثر لك هنا ندرك الفرق ونعرف ماذا تعني كلمة موهبة وفن.

فريق ملهم الفني بشبابه المبدعين الذين استطاعوا أن تجعلوا من أصواتهم دافعا قويا لفرض أنفسهم على الساحة الفنية برغم حداثة عهد التأسيس.

لمعرفة تفاصيل أكثر عن فريق ملهم الفني وأعضائه الثلاثة كان لي حوار حصري مع الشاب المتألق عبدالمجيد عامر الذي أجاب عن مختلف الأسئلة نعرضه اليكم...

 

حاورتهم : دنيا حسين فرحان

 

- عرفنا عن فريق مُلهم الفني ؟ وكم عدد أعضاءه ؟

 

فريق يسعى لتقديم فن هادف وراقي و مُلهم، بكل المناسبات يتكون الفريق من ثلاثة أعضاء وقد حرصنا على الاكتفاء بهذا العدد لغاية تعتمد عليها إدارة الفريق.

 

- كيف تم تكوين الفريق؟؟

 

عندما سعينا لتطوير الفن ونماءها حتى تظهر للناس بشكل جديد وتقدم محتوى ذا ثراء فني ومحتوى راقيٍ ومُلهم للإنسان.

 

- متى تأسس الفريق وما هي طبيعة عملكم ؟

 

تأسس الفريق في الواحد والعشرون من يناير من عام 2017م وبدأنا كانطلاقة رسمية من هذا التاريخ، طبيعة عملنا هي إشباع رغبات الجمهور اليمني بشكل عام والعدني بشكل خاص بتقديم فن جديد وعصري من خلال إحياء الحفلات والفعاليات والمهرجانات والمؤتمرات وغيرها وتسجيل حصري وجديد لزفات أعراس، إهداءات تخرج، ذكرى ميلاد، ذكرى زواج، اهداء للأم، مولود جديد اضافة للأطباق الخيرية والندوات والمؤتمرات وغيرها من وغيرها من الأعمال الفنية التي يتم تفصيلها وتنفيذها للجمهور بحسب الطلب.

 

- هل تتلقون دعم من جهة أو من وزارة الثقافة أو شخص محدد ؟

 

الحمد لله رب العالمين، لم نعتمد على أحد ، فنحن منذ البداية ونحنُ الداعم الوحيد لأنفسنا وأنشأنا هذا الفريق بدعم سخي من مالنا الخاص حتى أتتنا الفُرص تترا ولله الحمد، وبدأنا بالنهوض بأنفسنا من خلال المردود المادي العائد من إحياءنا للفعاليات والحفلات والمهرجانات وصنعنا الزي الرسمي الخاص بالفريق وبدأنا بالعمل على تسجيل أعمال فنية جديدة.

 

- ما هي الصعوبات التي تواجهكم ؟

 

الصعوبات كثيرة ، منها عدم توفر بيئة مناسبة تحتوي هكذا فنون جديدة وعصرية كـ "فن الأكابيلا" وايضاً عدم توفر الدعم المادي الذي هو دينمو تشغيل لأي مشروع, ولكن الحمد لله نحاول قدر الإمكان أن نتجاوزها ونستمر ونشق طريقنا نحو هدفنا الأكبر والأسمى .

 

- ما يميز فريق مُلهم عن بقية الفرق الأخرى ؟

 

ما يميّزنا عن غيرنا هو نوع الفن الذي نقدمه " الأكابيلا" الفن الجديد والعصري المبتكر لأننا نؤمن أن المجتمع يتقّبل الأفكار قد تعّودوا على الأشكال المعروفة لألوان الغناء والفنانين والفرق الموسيقية وأصبح الناس متعطشين لشيء جديد يبهرهم ويتفاعلوا معه، وجاء مُلهم لأجلك ذلك , فن الأكابيلا يقوم بالاعتماد على الصوت البشري فقط والذي يؤدى بطريقة احترافية مُحاكياً للآلات الموسيقية ويُصدر نفس الخامة والصوت التي تُصدره الآلة وفي هذا أكبر تحدي لأن تكون الأحبال البشرية مُحاكية لأحبال الآلات الموسيقية، وهذا الفن مُستقل تماماً وله تكنيكه الخاص به، إذ لا يعتمد على السمع فقط بل يخاطب الجانب البصري للجمهور ايضاً، وبهذا يضيف قيمة جمالية أخرى للأعمال الفنية.

 

- سبق وأن وجه لكم انتقاد أو مشاكل حدثت لكم ؟

 

إلى الآن لم نتلقى أي انتقاد سوى بنّاء ، نحن متعطشون جداً لسماع انتقادات بنّاءة من الجمهور وأراء ووجهات نظر حول ما نقدمه من فن، لنتمكن من تطوير أنفسنا أكثر والمرونة بأهدافنا وأساليبنا بشكل يُرضي نسبياً جميع الأذواق الفنية.

 

كيف تقبلكم الجمهور، وكيف يتعاملون معكم الآن ؟

 

الحمد لله استطعنا أن نصل لقلوب الكثير ممن استمعوا للفن الذي نقدم خلال فترة قصيرة، ورحّب الجمهور بفكرة الفريق المُبتكرة والجديدة خير ترحيب وتفاعلوا معها أشدّ تفاعل وما زالت كذلك تأتينا الأسئلة عن جديد الفريق في الفترة القادمة والأعمال التي ستُعرض في القريب العاجل، وكردة فعل محفزة ومشجعة كهذه، ما زادتنا سواء قوة وعزيمة وإصرار وإرادة للاستمرار وشدّ الخطى نحو تحقيق هدفنا وما نصبوا إليه.

 

- كيف يتواصلون معكم للحجز ؟

 

يتم التواصل معانا أحياناً عبر صفحاتنا عبر مواقع التواصل الاجتماعي المتمثلة بـ molhemartisticteam@

أو عبر البريد الإلكتروني الخاص بنا، وأيضاً عبر أرقامنا الخاصة:

737647476

770238951

 

هل تطمحون لتحقيق شيء آخر أو توسيع العمل ؟

 

في حقيقة الأمر، فريق مُلهم الفني ما هو إلا بذرة من حقل ملئ بالإلهام، طموحنا الأسمى والأكبر هو إنشاء مؤسسة إنتاج وتوزيع فني ويكون فريق كـ مُلهم الفني بذرة من هذه الحديقة الكبرى المليئة بالإلهام، نعمل بكد ليل نهار لتحقيق هذا الطموح الكبير ولو بخطوات صغيرة يومياً تُقربنا من طموحنا الكبير، وخطوة بخطوة سنصل لمبتغانا بإذن الله.

 

- هل هناك شيء جديد قادم أو عمل تلفزيوني ؟

 

نعم بالطبع، هناك العديد من الأعمال الفنية التي نحن في صدد إصدارها منها عمل فني للحبيبة أمنا الكبرى "عدن" وعمل فني يتحدث عن نشر المحبة وروح السلام والذي سيكون من إنتاج قناة السعيدة الفضائية، وأعمال متنوعة أخرى ما بين روحانيات وأعمال هادفة تحمل في طياتها العديد من الرسائل والقيم والمبادئ، وكذا لدينا العديد من اللقاءات التلفزيونية الخاصة، وهناك شيء مميز وحصري سنفصح عليه في الأيام القادمة وهو عبارة عن خدمة فنية أسميناها "خدمة نغم" وهي خدمة تفصيل وتنفيذ الأعمال الفنية من ذكرى زواج، ذكرى ميلاد، زفات أعراس، اهداء للأم وغيرها من الأعمال التي ستُخّلد بأصوات فريق مُلهم الفني.

 

- مناشدة او رسالة للاهتمام بكم ؟

 

نأمل من الجهات المختصة بدعم هكذا كوادر وكذا أفكار من محافظ محافظة عدن لوزارة الشباب والرياضة إلى وزارة الثقافة ولجميع من له شأن بالجانب الذي نقدمه أن يهتم وينظر لما نقدمه ويكون دعماً وسنداً لنا ولو بالكلمة المحفزة أو المادة المحركة لأعمالنا

والنظر لمثل هكذا أفكار جديدة ومُلهمة لعدن وابناءها والتي قد تكون من شأنها رفع مستوى الوعي والإدراك لدى الأفراد وكدا رفع مستوى الثقافة والاقتصاد في البلد.

 

- كلمة تحبون توجيهها لمن ؟

 

كلمة، لكل من يقرأ هُنا أن تكونَ مُلهماً يعني أن تُلهِمَ الإنسان معانيه الجميلة، أن تُضيء له نورًا يرى به ثراهُ الداخلي، أن تساعده للوصول لذاته واكتشاف ملكاته وقدراته وهدفه في الحياة، لذلك نهجنا وإليه نشَّدُ الخُطى من كل اتجاه أملاً بأن نُلهِمَ الإنسان.

ونتقدم بجزيل الشكر والعرفان لصحيفة عدن الغد، التي أتاحت لنا الفرصة للحديث، وكل ما تقدمه من دعم سخي في المجال الإعلامي لإبداعات الشبابية سوى لنا أم لغيرنا، متمنين لها دوام التفوق والتميز والتوفيق.