آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

ملفات وتحقيقات


بعد أن زادت معاناتهم .. سائقي السيارات والمركبات بأبين يطالبون بردم الحفر وتكسرات الإسفلت في الطريق العام

الأحد - 30 يوليه 2017 - 11:59 م بتوقيت عدن

بعد أن زادت معاناتهم .. سائقي السيارات والمركبات بأبين يطالبون بردم الحفر وتكسرات الإسفلت في الطريق العام
صورة للحفر التي استوطنت الشارع -عدن الغد

زنجبار - خاص - نظيركندح

مشكلة* الحفر وتكسرات الإسفلت في عرض الطريق الداخلية والرئيسية في عاصمة المحافظة زنجبار والطرقات الأخرى لاتخلو منها معظم الطرقات بسبب آثار الحروب وحركة السيارات والناقلات التي تمر عبر هذه الطرق ..

*والملفت* في الأمر أن قسم صيانة الطرق والجسور - التابع للأشغال العامة والطرق في المحافظة - فاجئنا أثناء مرافقتنا لوزير الأشغال العامة والطرق د/ *معين عبدالملك* الذي زار المحافظة الأسبوع الماضي بنشر فرق الصيانة حول هذه الحفر والقيام بردمها بالإسفلت ..

*هذا* العمل أدخل التفائل لدى الناس لما تشكله هذه الحفر من مخاطر ومتاعب وخسائر على السائقين ..

*لكن* هذا التفائل لم يستمر طويلاً بعد أن غادر وزير الأشغال العامة والطرق المحافظة غادرت فرق العمل الخاصة بالصيانة مع معداتها تاركةً هذه الحفر دون إكمال العمل فيها وبعد أن وسعتها أكثر من ذي قبل وصبت عليها قليلاً من الدامر وأصبحت بذلك تشكل أكبر خطراً مما كانت عليه من قبل ، ذلك الأمر أزعج الكثير من مستخدمي الطريق ..

*الصحيفة* نزلت إلى مواقع هذه الحفر وتحدثت إلى بعض السائقين حيث *عبروا* عن إستيائهم لعدم إنجاز ردم هذه الحفر وما تشكله من مخاطر *وناشدوا* المسؤولين في صيانة الطرق والأشغال العامة لمعالجة هذا الأمر لما يسببه من متاعب وخسائر لمالكي وسائل النقل ..

*وقالوا* : [ إن صيانة الطرق لم تكمل عملها وتقوم بردم هذه الحفر التي تسبب الكثير من الخسائر والأضرار على السيارات وكان على فرق الصيانه مادام قد وصلت وعاينت هذه الحفر وصبت الدامر أن تكمل عملها لا أن تتركه فالحفر وسعتها أكبر وخطرها بذلك صار أكبر *ونطالب* المسؤولين في الطرق أن يقوموا بعملهم وأن يخففوا علينا المتاعب والأضرار خاصة ونحن طالبين الله وأكثر المتاعب تأتينا بسبب هذه الحفر والتكسرات ] ..