آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-08:27م

شكاوى الناس


مسئول في طيران اليمنية يكشف ملفات فساد .. ويؤكد تمرد مدير الشركة على الأوامر الرئاسية

الثلاثاء - 25 يوليه 2017 - 06:28 م بتوقيت عدن

مسئول في طيران اليمنية يكشف ملفات فساد .. ويؤكد تمرد مدير الشركة على الأوامر الرئاسية
المهندس محمد عمر مؤمن خلال حضوره لتقديم شكواه بالوثائق

(عدن الغد) خاص:

حضر إلى مقر صحيفة (عدن الغد) المهندس / محمد عمر مؤمن مستشار رئيس الخطوط الجوية اليمنية، ورئيس لجنة تنسيق مكافحة الفساد، ومسئول ملف قضية (جوينت فنشر)، لتقديم ملفات فساد على مسئولين في الخطوط الجوية اليمنية .

وقال المستشار محمد خلال تقديمه ملفات فساد لـ"عدن الغد" تُبين تورط مسئولين في شركة طيران اليمنية في إهدار اصول وأموال خاصة بالشركة، حيث بين أن مدير الشركة السابق، الكابتن / عبدالخالق القاضي استحوذ على 5 طائرات (داش) خاصة بنقل موظفي وعمال شركات حقول النفط وهي تابعة للخطوط الجوية اليمنية .

وأشار أن هناك حزمة من ملفات الفساد الكبيرة كمديونية طيران السعيدة والخدمات الأرضية وأسهم الخطوط الجوية اليمنية في الاتصالات الفرنسية تم تسليمها للهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد، مشيراً أنه تعرض بعدها للإجراءات التعسفية غير قانونية من رئيس الشركة حالياً، الكابتن / أحمد العلواني بعد أن تم تكليفه بها من قبل العلواني شخصياً وخطياً .

وأضاف المهندس محمد أنه وبعد الرجوع إلى هيئة مكافحة الفساد تم اصدار قرار بإلغاء الإجراءات التعسفية المتخذة من قبل الكابتن العلواني ضده، إلا أنه لم يكترث لتلك القرارات رغم تعددها، كما تجاهل التوجيهات الصادرة من قبل مدير مكتب الرئيس هادي سابقاً الدكتور / أحمد عوض بن مبارك، وتوجيهات نائب وزير النقل الأستاذ / ناصر شريف، وختمها برفض أمر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر .

واستغرب المهندس محمد مؤمن من الطريقة التي كوفئ بها جراء عمله في كشف ملفات فساد بالشركة، وجهوده في استرداد أموال وأصول الشركة .

وناشد المهندس / محمد عمر مؤمن مستشار رئيس الخطوط الجوية اليمنية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي ورئيس وزرائه الدفاع على أوامرهم وقراراتهم التي قضت برفع القرارات التعسفية بحقه من قبل رئيس الشركة الكابتن / أحمد العلواني، حيث قال إنه كان في مهمة وطنية من قبل الكابتن من أجل استرداد أموال ومقدرات الشركة، كما ناشد بصرف جميع مستحقاته المالية المتوقفة منذ أكثر من 3 سنوات، وفقاً للقرارات التي اصدرها رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة وهيئة مكافحة الفساد وإعادته إلى عمله .