آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:06م

أخبار وتقارير


الشيخ صالح بن فريد العولقي يدعو في قبائل آل عبدالله بن دحه إلى ضبط عناصر خارجة عن القانون

الجمعة - 21 يوليه 2017 - 07:02 م بتوقيت عدن

الشيخ صالح بن فريد العولقي يدعو في قبائل آل عبدالله بن دحه إلى ضبط عناصر خارجة عن القانون

عدن ((عدن الغد)) خاص:

دعا الشيخ صالح بن فريد العولقي مشائخ وعقال قبائل آل عبدالله بن دحه إلى ضبط عناصر خارجة عن القانون قامت بقتل 3 من أبناء قبيلة المراقشة بأبين قبل يومين.

وجاء ذلك في بيان اصدره  بن فريد وتلقته "عدن الغد" وجاء فيه

 

   بسم الله الرحمن الرحيم

 

بيان صادر عن الشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي

 

‏‎قال الله تعالى : "وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَلِكُمْ وَصَّاكُمْ بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ " صدق الله العظيم.

 

تابعنا بألم شديد وإستنكار أشد، حادثة مقتل ثلاثة من إخواننا وأبنائنا من قبائل المراقشة على يد شباب ينتمون إلى (آل عبدالله بن دحه)  في حبان بشبوة.

 

إنني بإسمي وبإسم قبائل (آل دحة)  خاصة والعوالق وقبائل شبوة عامة، أعزي إخواننا المراقشة في مصابهم الجلل، الذي هو مصابنا جميعا، ونسأل الله جل في علاه أن يرحم من قتلوا ويتوب عليهم وان يسكنهم فسيح جناته.

 

كما أدين هذا العمل الإجرامي والفعل المشين، واستنكر كافة أشكال البلطجة والقتل والنهب وقطع الطريق والأفعال المشينة التي يقوم بها شباب من (آل عبدالله بن دحه) من وقت إلى إخر بمحافظة شبوة.

ومن هنا أوجه نداء عاجلا للعقلاء والأخيار في قبائل آل عبدالله بن دحه ان يعملوا على وضع حد لاستهتار بعض أبنائهم وأفعالهم المشينة والعبث بالقيم والاخلاق والأعراف وسكينة المجتمع، مالم سيكون لنا موقف حازم تجاه ذلك.

 

كما أدعو الأجهزة الأمنية بمحافظة شبوة، أن تقوم بواجبها في حفظ الأمن والأستقرار وفرض هيبة النظام والقانون، كون تقاعس هذه الأجهزة عن أداء عملها ومهامها هو ما شجع على ارتكاب الجرائم في شبوة، ومن ضمنها نقطة (الرمضة) التي باتت بؤرة للتقطع والأفعال المشينة. لذا على إدارة الأمن رفعها فوراً وإحلال نقطة للأمن بدلاً عنها لتأمين الطريق والمنطقة.

 

صادر عن/ الشيخ صالح بن فريد بن محسن العولقي

عن قبائل إل دحه خاصة وقبائل العوالق وشبوة عامة.