آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-06:51ص

أخبار وتقارير


السالمي : ادارة الري في وادي تبن بلحج ادارة وهمية

الجمعة - 21 يوليه 2017 - 05:22 م بتوقيت عدن

السالمي :  ادارة الري في وادي تبن بلحج ادارة وهمية
صورة للاخ فضل السالمي مدير ادارة الري الاسبق في مديرية تبن بلحج

تبن " عدن الغد " خاص

قال مدير ادارة الري بمديرية تبن بلحج الاخ فضل محمد علي السالمي انه منذ صدور قرار تعينيه في هذا المنصب من قبل مدير عام المديرية كمدير للري في مديرية تبن لم تمنح له لصلاحيات الكاملة للعمل  في الادارة  والتي تعتبر من الادارات الهامة المنظمة لعملية الري اثناء تدفق السيول في وادي تبن كاشفا انه منذ ان تم تعينية في هذا المنصب لا يملك صلاحيات حتى على حارس احد السدود الزراعية في الوادي .

 

وقال في تصريح صحفي ان ادارة الري في وادي تبن ادارة وهمية لا وجود لها وتدار بشكل عشوائي من قبل الادارة العامة بمكتب الزراعه بالمحافظة  ولم يتم حتى اللحظة منذ صدور القرار من قبل مدير المديرية في اغسطس 2016م بتعينه في هذا المنصب  تسليمنا ادارة الري بالرغم من المراسلات والمتابعات دون جدوى .

 

وأشار ان موسم السيول قد تذهب هدرا فيما قنوات التحكم في راس الوادي مخربة وغير  قادرة على استيعاب السيول وتوزيعها التوزيع العادل اضافة الى مشكلة مزاجية الحراس في راس الوادي لتوزيع مياه السيول حسب رغبة هذا الحارس او ذاك امام مرأى ومسمع من ادارة الزراعه .

 

وأضاف فضل السالمي  في حديثة ان هناك اليات تابعه للزراعة تعمل كقطاع خاص نهيك عن اشراف رؤساء جمعيات مستخدمي المياه على بعض الاعمال والتي هي من اختصاص ادارة الري في تبن التي تعاني ايضا من عدم توفر ميزانية تشغيلية لها.

 

واشار السالمي الى وجود العديد من المنظمات العاملة في المجال الزراعي بمديرية تبن لا يعرف عنها شي  ولم يتم التنسيق معهم بهذا الخصوص في المديرية ولكن  حسب قولة يتم التنسيق عبر مركز المحافظة .

 

وطالب الاخ فضل السالمي بتفعيل عمل ادارى الري في المديرية بما فيها من اليات ومعدات وموارد بشرية وتوفير الموازنة التشغيلية بما يمكن من تنفيذ الخطط التي تم اعدادها للسيطرة على مياه السيول وتوزيعها التوزيع العادل وفقا للاستحقاق منعا لحودث أي كوارث لا سمح الله تنتج عن عملية الري وتدفق السيول بكميات كبيرة في الوادي في ظل افتقار الادارة للإمكانيات اللازمة لعملها .

 

 

*تنوية

 تسلمت " عدن الغد " التصريح من قبل مدير الري الاخ فضل السالمي قبل صدور قرار تعيين مدير جديد لادارة الري في تبن بلحج من قبل مدير المديرية لدى وجب التنوية