آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-10:30ص

أخبار عدن


مديرية دارسعد تحيي الذكرى الثانية للمجزرة

الجمعة - 21 يوليه 2017 - 05:25 ص بتوقيت عدن

مديرية دارسعد تحيي الذكرى الثانية للمجزرة

عدن(عدن الغد)خاص:

 

 نظم مكتب شؤون الشهداء والجرحى بمديرية دارسعد في العاصمة عدن صباح اليوم بقاعة ثانوية عدن النموذجية فعالية خاصة مكرسة لإحياء الذكرى السنوية الثانية لمجزرة دارسعد التي ارتكبتها ميليشيات العدوان الحوثي العفاشي ضد المدنيين والتي صادفت أمس الاربعاء ال 19 من يوليو .

 وأقيمت الفعالية برعاية وزير حقوق الانسان الدكتور محمد عسكر والسلطة المحلية بالمديرية ، وبالتعاون مع كل من مجموعة اكتوبر الجنوبية ومركز الدراسات والرصد والتدريب ومؤسسة صح لحقوق الانسان .                                                              

وألقى مدير عام المديرية محمد عبدالكريم جباري كلمة بالمناسبة أشار فيها الى ان الصمود الاسطوري للمقاومة الجنوبية بالمديرية أفقد العدوان الحوثي العفاشي توازنه وكبده خسائر فادحة في جبهات القتال لكنه وبدلاً من مواجهة الابطال عمد الى قصف الاحياء السكنية والمنازل بمختلف انواع الاسلحة الثقيلة في جريمة بشعة راح ضحيتها 160 مدنياً   من شيوخ ونساء واطفال.

وقال جباري ان هذه المجزرة ستظل وصمة عار تلاحق الجبناء في كل مكان معتبراً العدوان على الجنوب في مارس 2015 بمثابة تعزيز جديد لاعلان فك الارتباط والذي دشن بعدوان 7/7/1994 كشاهد اثبات على استحالة التعايش مع القتلة والمجرمين .

 ومن جانبه أشاد رئيس مركز الدراسات والرصد والتدريب قاسم داود بتماسك وتلاحم اهالي مديرية دارسعد مع ابنائهم في المقاومة الجنوبية مؤكداً ان رعاية اسر الشهداء والجرحى واجب وطني وديني وإنساني .

 واستعرض رئيس مجلس التنسيق البلدي بالمديرية عبدالله ناجي راشد مراحل نضال ابناء الجنوب ضد هيمنة واستحواذ القوى الباغية في الشمال منوهاً بالدور العظيم الذي اجترحه ابناء مديرية دارسعد في مقاومة العدوان ودحره .

وجدد رئيس مؤسسة صح لحقوق الانسان عصام الشاعري التأكيد على ملاحقة قوى العدوان الحوثي العفاشي ورموزه القتله في مختلف المحافل الدولية بعد ان تم رصد الانتهاكات التي ارتكبوها ضد المدنيين العزل في عموم العاصمة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية .

وكان مدير مكتب شؤون الشهداء والجرحى مبارك الهبوب رحب بالحاضرين من أسر الشهداء والجرحى والمشاركين وضيوف الفعالية .

 ولفت الى ان مديرية دارسعد شكلت الحصن المنيع لمديريات الشيخ عثمان والمنصورة والبريقة وسطر ابناؤها اروع الملاحم البطولية في صدهم للعدوان الغاشم ودفعت لأجل ذلك من خيرة رجالها الذين قدموا ارواحهم رخيصة دفاعاً عن الارض والعرض .

وطالب الهبوب الدولة والحكومة بإيلاء الرعاية اللازمة لاسر الشهداء والجرحى والضحايا .

 ولفت  الهبوب الى مايعنيه معاقو الحرب من تهميش وحرمان من ابسط الحقوق داعياً الى اعتماد مرتبات شهرية لذوي الاعاقة الدائمة كحق يجزون عليه بما قدموا .

 واستعرض المدير قائمة بما قدمته المديرية خلال العدوان مشيراً الى ان عدد الشهداء وصل الى "506" من بينهم "45" شهيدة  فيما بلغ عدد الجرحى "1183" جريحاً من بينهم "65" معاقاً .

حضر الفعالية الامين العام للمجلس المحلي بالمديرية عبدالمنعم علي العبد ونائب مدير المنطقة الامنية السابعة عبدالكريم عبدالله عبده ومدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمديرية مرشد العقربي ورئيس الحراك الجنوبي بالمديرية احمد سالم .