آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:15م

أخبار المحافظات


المجلس الانتقالي الجنوبي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف فصائل الحراك الجنوبي بحضرموت

الخميس - 20 يوليه 2017 - 08:20 م بتوقيت عدن

المجلس الانتقالي الجنوبي يعقد لقاء تشاوري مع مختلف فصائل الحراك الجنوبي بحضرموت

المكلا (عدن الغد) خاص:

عقد المجلس الانتقالي الجنوبي بقاعة الفخامة بمدينة المكلا لقاء تشاوري مع فصائل الحراك الجنوبي من مختلف مديريات محافظة حضرموت .

 

وخلال اللقاء اكد عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الاستاذ "علي الكثيري" ان المجلس شكل لجنة للتواصل وفتح حوار مع الجميع، حتى الاصوات المعارضة للمجلس من اجل تكون مشاركة لجميع الشرائح المؤمنة بتحرير واستقلال الجنوب العربي في المجلس الانتقالي.

 

وقال "الكثيري" ان المجلس لدية برنامج عملي يمشي عليه بخطى ثابتة ومدروسة بتنسيق مع الاشقاء في دول التحالف العربي.

 

واشار عضو هيئة رئاسة المجلس "العميد" احمد بامعلم ان تمثيل محافظة حضرموت سيكون بثلث اعضاء الجمعية، والمحافظات الاخرى بثلث، حسب معيار الثروة والسكان التي اتفق عليها المجلس الانتقالي الجنوبي.

 

واضاف"بامعلم" ان المؤسسة العسكرية بحضرموت ستكون في الفترة القادمة واحدة ساحلاً ووادياً وتحت قيادة حضرمية.

 

وقال الاستاذ "عقيل العطاس" عضو هيئة رئاسة،  ان المجلس مع شرعية هادي الذي يعترف بها دول التحالف العربي، كشركاء في محاربة الاعداء، ولكن لسنا معه في فرض الاقاليم التي رفضها شعبنا في الجنوب العربي.

 

واشار "العطاس" ان حضرموت ستكون اقليم في اطار الدولة الجنوبية الفيدرالية وهو مطلب جميع ابناء حضرموت التي تعتبر القلب النابض للجنوب العربي كله.

 

وسيعقد اعضاء هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي يوم الاحد القادم لقاء موسع مع جميع التكتلات النسوية بالمحافظة، ويوم الاربعاء القادم لقاء مع منظمات المجتمع المدني .