آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:35م

أخبار عدن


مدير البريقة يحضر المهرجان الفني والترفيهي لأطفال منطقة عمران الساحلية بالمديرية

الخميس - 20 يوليه 2017 - 07:03 م بتوقيت عدن

مدير البريقة يحضر المهرجان الفني والترفيهي لأطفال منطقة عمران الساحلية بالمديرية

عدن (عدن الغد)خاص:

 

نظم في منطقة عمران الساحلية بمديرية البريقة محافظة عدن مهرجانا فنيآ و ترفيهيآ لأطفال المنطقة والذي تنفذه فريق المساحات الصديقة للطفل التابع للمنظمة الدولية للهجرة بالتعاون مع جمعية الساحل التنموية عمران .

وفي بداية المهرجان ، القى مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي كلمة أكد فيها على أهمية المساحات الصديقة وما تقدمه من دعم نفسي للأطفال خاصة لمنطقة عمران التي عانت من ويلات الحرب الأخيرة بفعل احتلالها من قبل مليشيات الحوثي وصالح ، لإعادة البسمة على شفاة لأطفال المنطقة و إدخال البهجة والسرور على فلذات أكبادنا .

وثمن مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، الجهود الدولية والمحلية التي من شأنها تحقيق نتائج طيبة لفئة الأطفال لتخلصهم من الضغوطات النفسية التي عانوا منها بفعل الحرب والتي تؤثر سلبا على نفسياتهم .

فيما أوضح مندوب المنظمة الدولية للهجرة أنور عبده علي ، بأن اقامة المساحة الصديقة في منطقة عمران تأتي ضمن عددآ من المساحات الصديقة للأطفال التي تنفذها المنظمة في مختلف مديريات المحافظة لتقديم خدمات الدعم النفسي و الإجتماعي و معالجة الإختلالات النفسية التي خلفتها الحرب الأخيرة في نفوس الأطفال .

بدورها أشارت رئيسة جمعية الساحل مسلمة ناصر عبدان ، بأن تنظيم المهرجان يعد الأول من نوعه كونه يستهدف أطفال المنطقة والمحرمون من الكثير من الحقوق الخاصة بالطفل ، شاكرة مدير عام المديرية على تقديمه الدعم والمساعدة لإنجاح المهرجان .

وفي ختام المهرجان والذي تخلله عدد من الفقرات الفقرات الجماعية المتنوعة الذي قدمتها أطفال المنطقة ، بالإضافة الى تنظيم عددآ من المسابقات والألعاب الترفيهية ، قام مدير عام المديرية هاني اليزيدي ، ومعه مدير مكتب الشباب والرياضة عبدالله الجفري بتوزيع الهدايا الرمزية والألعاب لأطفال المنطقة .

*من - محمد القادري