آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:54م

دولية وعالمية


التلفزيون العراقي يعلن نهاية دولة "داعش" المزعومة.. انهيار الكيان الإرهابي

الخميس - 29 يونيو 2017 - 02:23 م بتوقيت عدن

التلفزيون العراقي يعلن نهاية دولة "داعش" المزعومة.. انهيار الكيان الإرهابي

/ عدن الغد / وكالات /

أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، قبل قليل، نهاية الدولة المزعومة لـ"داعش"، مؤكداً انهيار الكيان الإرهابي.

 

وقالت وزارة الدفاع العراقية: لم يبق لـ"داعش" أي منطقة في الموصل، ولا خيار أمام عناصره إلا الاستسلام، فوجود "داعش" في العراق انتهى للأبد.

 

ونقلت شبكة "سكاي نيوز" عن مراسلها بالعراق: هناك انهيار تام في صفوف عناصر "داعش"، ونحو 5 عناصر من "داعش" فقط من يقاتلون الآن.


وكانت أكدت مصادر عسكرية، اليوم الخميس، سيطرة القوات العراقية على مسجد النوري والمناطق المحيطة به في مدينة الموصل، شمالي البلاد، بعد دحر مقاتلي تنظيم "داعش".

 

وتعد السيطرة على جامع النوري نصراً رمزياً لدى القوات العراقية، إذ استغله "داعش" قبل ثلاث سنوات ليعلن منه ما سماها "الخلافة" عبر زعيمه أبي بكر البغدادي.

 

 

.........................................

استغلته قبل ثلاث سنوات لتعلن منه ما سمّته "الخلافة" عبر "البغدادي"

بعد دحر "داعش".. القوات العراقية تسيطر على مسجد النوري في الموصل

 

أكدت مصادر عسكرية، اليوم الخميس، سيطرة القوات العراقية على مسجد النوري والمناطق المحيطة به في مدينة الموصل، شمالي البلاد، بعد دحر مقاتلي تنظيم داعش.

وتُعَد السيطرة على جامع النوري نصراً رمزياً لدى القوات العراقية؛ إذ استغلته داعش قبل ثلاث سنوات لتعلن منه ما سمّته "الخلافة" عبر زعيمها أبي بكر البغدادي.

وقال رئيس أركان الفرقة المدرعة التاسعة في الجيش العراقي، شاكر كاظم محسن، في وقت سابق: إن القوات العراقية أبطأت تقدّمها للسيطرة على الموصل القديمة؛ بهدف تأمين الحماية للمدنيين.

وتشير التقديرات إلى أن نفوذ "داعش" أضحى محصوراً في أقل من كيلومتر مربع، كما يتحصن قرابة 350 مسلحاً في البلدة القديمة التي تُطَوّقها القوات العراقية من جميع الجهات.

وبحسب "سكاي نيوز عربية"؛ فإن المعركة في محيط البلدة القديمة بالموصل، تحولت إلى حرب شوارع؛ إذ يشن متشددو "داعش" هجوماً ثم يفرون، قبل أن تقوم القوات العراقية بملاحقتهم.