آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-12:09ص

اليمن في الصحافة


تصفية وأسر 32 انقلابياً في مأرب

الثلاثاء - 27 يونيو 2017 - 01:45 م بتوقيت عدن

تصفية وأسر 32 انقلابياً في مأرب

/ عدن الغد / عكاظ /

تمكنت قوات التحالف العربي من تنفيذ عمليتين نوعيتين أسفرتا عن خسائر بشرية وعسكرية كبيرة في صفوف الانقلابيين في مأرب. وكشفت مصادر عسكرية، أن العملية الأولى أسفرت عن مقتل القائد في ميليشيات الحوثي العميد حسين قاسم السقاق، قائد اللواء 312، إلى جانب تسعة من مرافقيه. وأسر تسعة عناصر من الانقلابيين، أبرزهم القيادي محمد الشامي ومراسل قناة «المسيرة» عبدالقادر محمد صالح. وأكدت مصادر في عائلة الزايدي لـ«عكاظ»، مقتل القيادات الحوثية (نائف الزايدي ومحمد الزايدي ومرعي العامري).

 

فيما استهدفت العملية الثانية التي قادها سرب مقاتلات التحالف مقراً تجتمع فيها القيادات الحوثية، كان بينهم القيادي في جبهة صرواح ناصر الزعبلي، كما لقي 12 من الانقلابيين مصرعهم في الغارة التي نفذت (السبت)، فيما أصيب 15 آخرون في اشتباكات وغارات جوية استهدفت الميليشيات في صرواح.

 

وكانت مقاتلات التحالف العربي شنت أكثر من 10 غارات على تعزيزات كانت في طريقها للانقلابيين في المخدرة، أسفرت عن مصرع 10 عناصر من الانقلابيين، وإصابة 15 آخرين. أوضح مصدر عسكري يمني، أن مديرية صرواح تشهد معارك متواصلة مع الانقلابيين وهناك تقدم على مختلف الجبهات.

 

وفي محافظة البيضاء، أكد مصدر في المركز الإعلامي في المقاومة لـ«عكاظ»، مقتل ثمانية من مسلحي الميليشيات الانقلابية في منطقة آل حمقيان بمديرية الزاهر، وإعطاب آليات مسلحة.