آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار وتقارير


وزير الأوقاف يبارك لليمنيين اتمام صومهم ويهنئهم بعيد الفطر المبارك

السبت - 24 يونيو 2017 - 09:05 م بتوقيت عدن

وزير الأوقاف يبارك لليمنيين اتمام صومهم ويهنئهم بعيد الفطر المبارك

(عدن الغد) خاص:

أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد أن يوم غدٍ الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك بعد ثبوت رؤية هلال شوال لدى لجنة الأهلة.

وبهذه المناسبة الدينية العظيمة هنأ وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ احمد عطيه، الشعب اليمني وقيادته السياسية، وعلى رأسها فخامة الأخ/ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي،  بإتمام صوم شهر رمضان الكريم وحلول عيد الفطر المبارك.

وقال الوزير عطيه:« إننا نستقبل عيد الفطر المبارك مزودين بقوة الإرادة والعزيمة والإيمان، معاهدين الله على المضي قدماً في ترسيخ قيم ومبادئ ديننا الاسلامي الحنيف، والعمل على تجسيد الوسطية السمحاء بين أبناء المجتمع اليمني من منطلق المسؤولية الدينية والوطنية التي تحملناها».

وحث وزير الأوقاف والإرشاد خطباء مساجد ومصليات العيد على توجيه الناس نحو استشعار هذه الشعيرة الدينية العظيمة ببث روح التسامح والإخاء والتراحم فيما بينهم، وجعل هذه المناسبة فرصة لتآلف القلوب، والإنفاق والعطف على الفقراء، والمحتاجين.

وقال الوزير عطيه:« إن الأعياد شرعت في ديننا لتقوية أواصر المحبة وتوثيق روابط الإخاء، وأن نستلهم منها كل معاني التراحم والتكافل الاجتماعي».

ودعا وزير الأوقاف إلى إغناء الفقراء عن مد يد الحاجة في عيد الفطر المبارك.. كما دعا المغتربين من رجال الأعمال اليمنيين، ممن عليهم واجب دفع الزكاة، تحويلها وصرفها على الفقراء والمحتاجين في اليمن،  لما يمر به شعبنا من ظروف معيشية صعبة، مخاطباً إياهم:« إنكم إن فعلتم ذلك نلتم من الله أجرين: أجر الصدقة وأجر القرابة».

وعبر الوزير عطيه عن حزنه الشديد للمشهد القاتم الذي تمر به الأمة العربية والإسلامية عموماً، واليمن خصوصاً، آملاً في أن يعم الخير والسلام كل أوطاننا الجريحة، وأن يعيد الله هذه المناسبة الدينية العظيمة وقد حقق الله للشعب اليمني كل الآمال المرجوة في انتشاله من معاناته وتحقيق عزته وكرامته وكل ما يصبو ويتطلع إليه.