آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

أخبار المحافظات


محافظ حضرموت يشيد بالمصورة سوزان باعقيل في انجازها لموسوعة بلاد الحضارم

السبت - 24 يونيو 2017 - 08:28 م بتوقيت عدن

محافظ حضرموت يشيد بالمصورة سوزان باعقيل في انجازها لموسوعة بلاد الحضارم

المكلا (عدن الغد) خاص:

اشاد محافظ حضرموت اللواء الركن احمد سعيد بن بريك بإنجازات المصورة سوزان باعقيل في مجال التصوير الفتوغرافي  ومنها موسوعة بلاد الحضارم .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بن بريك بالمصورة سوزان باعقيل في مقر اقامته بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية .مبديا اعجابه الشديد بالموسوعة بما احتوته من تفاصيل مهمة وثقت وحكت تاريخ حضرموت في مختلف المجالات بساحل ووادي حضرموت بشكل ابداعي واحترافي المتمثل في لقطات الصور والاخراج .

واعتبر محافظ حضرموت انجاز الموسوعة بالانجاز الكبير واصفا المصورة باعقيل بالعظيمة في عيون حضرموت بجهودها الجبارة في اخراج هذه الموسوعة بشكل ومضمون احترافي وراقي . داعيا المصورة باعقيل الى زيارة حضرموت والتصوير بأماكن اخرى لتغطي الموسوعة حضرموت كاملة .

وكانت المصورة سوزان باعقيل اعطت للمحافظ بن بريك شرح موجز عن الموسوعة التي ضمت صورا للانسان والتاريخ والثقافة والازياء والحرف والعمارة الطينية التي تميزت بها حضرموت  مثل شبام والهجرين وتريم وغيرها من مدن وقرى حضرموت. مؤكدة ان ريع بيع هذه الموسوعة سيذهب لبناء مدرسة خاصة للبنات  في وادي دوعن بهدف تشجيع الفتاة اكمال تعليمهن .

وتعد المصورة سوزان باعقيل اول مصورة عربية محترفة وخبرة عريقة في مجال التصوير لاكثر من 30 عاما وحصلت على اكثر من 39 جائزة بين محلية ودولية وعضو مجلس ادارة الجمعية السعودية للتصوير الضوئي ومصورة لوكالة رويترز العالمية .

 

*من صالح عسكول