مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الاثنين 23 يوليو 2018 08:29 مساءً

  

عناوين اليوم
آراء واتجاهات
الجمعة 23 يونيو 2017 05:36 صباحاً

ذكرى يوم انتصار عدن وأبنائها ذاك الانتصار الذي لم يكتمل

اليوم تعيش عدن انتصارها الذي قدم أهلها وأبنائها المقاومون الأبطال كل التضحيات من أجل تحقيقه بدعم مباشر وغير مباشر من التحالف العربي بقيادة صاحب الحزم والعزم وفي الذكرى الثالثة لذلك الانتصار وتلك التضحيات لم ترى عدن واهلها الا استمرار مظاهر التدمير والعبث والتشكيلات الغير نظامية الخارجة عن المؤسسة والتعطيل لكل الجهود الشريفة والخيّرة التي يقوم بها الشرفاء وما الكهرباء الا دليلاً بسيطاً في هذا الأمر واليوم وبعد الجهود المثتالية المبذولة لإخراج عدن من دوامة  طفي لصي التعطيلية تبرز التفجيرات الممنهجة لمجاري الصرف الصحي وإن كانت تسريباتها مستمرة خاصة في هذا الشهر الكريم والتي سوف تتسبب اولاً بكارثة صحية وبائية وبيئية تمس حياة الناس وثانياً ستعمل على تدمير كابلات الكهرباء وشبكتها المهترئة اصلاً القريبة منها بالإضافة لما سيلحقها من ضرر بالغ في أنابيب المياه بما يحدث الثلوت الذي سيصل إلى كل مسكن ... لذلك نقول للجميع ان الانتصارات التي تحققت ونعيش ذكراها اليوم لن تستكمل إلا بتحقيق الثالي : 

1 _  ان تنتهي معضلة الكهرباء آنياً بكهرباء مشتراه وصيانة مستمرة لمحطاتنا والوقوف في مواجهة التخريب من أيً كان واعادة النظر في هيكلية مؤسسة الكهرباء وتنقية الشوائب منها ومحاسبة المخربين ... ان يتم وضع خطة بناء المحطة الاستراتيجية قيد التنفيذ مع رقابة شديدة في كل الاتجاهات . 

2 _  التدقيق والمراجعة لكل المناقصات التي من شأنها أن تحدث ضرراً على مستوى مجاري الصرف الصحي والحفريات والمياه والكهرباء والمصافي والنفط والطرقات والتعمير والتسريع بوضع حلول سريعة وفقاً للتقنية المتطورة لكافة مشاكل المياه والصرف الصحي والاستعانة بالخبرات المحلية المتخصصة .

3 _  استعادة المؤسسة العسكرية الموحدة الخاضعة لهيكلية المنطقة الرابعة ووزارة الدفاع .

4 _  استعادة المؤسسة الأمنية الموحدة الخاضعة لهيكلية ألامن العام ووزارة الداخلية وإعادة الكادر الأمني في عدن للعمل في إطارها .

5 _  انخراط أفراد مقاومة عدن في تلك المؤسستين بشكل فوري وفقاً لقرار فخامة رئيس الجمهورية ودون تلكئ او تسويف. 

6 _  العمل على تقديم كل العون والمساعدة للمؤسسة القضائية ممثلة بمجلس القضاء ووزارة العدل والنيابة العامة والمحاكم من أجل تفعيل أدوارهم القضائية والعدلية بكل اتجاهاتها.

7 _  الشروع بإعادة البناء والتعمير لكافة المباني الخاصة والمؤسسات والطرقات المتضررة جراء الغزو الحوفاشي والعبث المدمر وتقديم التعويضات اللازمة لذلك .

8 _  تقديم التعويضات لأسر الشهداء في عدن والذين أحتوتهم الكشوفات المقدمة في وقت سابق من ضحايا الغزو والذين سقطوا إبان التصدي للحوفاش وعلاج جرحانا وترتيب أوضاعهم بما لهم العيش الكريم .

9 _  رفض أي شكل من أشكال المناطقية المقيتة والحفاظ على مدنية عدن وفسيفسائها .

ولذلك نهيب بالحكومة وبالاخص رئيسها الدكتور بن دغر  ومحافظ عدن اخي عبالعزيز المفلحي لما نعلم عنهما العمل على النظر بجدية في هذه النقاط اعلاه لرفع المعاناة التي يعانيها ويقاسيها اهلنا بعدن منذ انتصارهم  على الارض  فلن تكتمل فرحة الانتصار  إلا بالإنتصار لحاجة الناس وتوفير خدماتهم ما يحفظ للمواطن كرامته وانسانيته، وآلا تتحول عدن إلى بؤرة للفوضى والمليشيات ولفساد المفسدين ونحن وشعبنا لازلنا نعيش الأمل في تحقيق كل ما يصبو إليه المواطن .

تعليقات القراء
264548
[1] لاتريد أن يكون صالح والحوثيين على حق...
الجمعة 23 يونيو 2017
بن مجاهد |
نسمع عن صالح والحوثيين وايضا من القيادات الجنوبية المتحالفة معهم.. تقول إن قوات التحالف وخاصة الامارات تقوم بزراعة الفوض ودعم وتأسيسا مليشيات جنوبية مناطقية وقبلية تحارب النظام والدولة في الجنوب..وان الامارات والسعودية لاتريد أن تكون هناك دولة يمنية قوية تهددها.. ولانريد ايضا قيام دولة جنوبية قوية تكرر ماعملته أثناء ايام الاشتراكيين.. تريد أن يبقي اليمن ممزقا بين مناطق وقبائل ومليشيات وعصابات تتبعها..مثل ماهو حاصل في سوريا والعراق وليبيا.. بصراحة وكل مانشاهده اليوم وفي الجنوب وخاصة عدن يؤكد على ذلك... قطر ليست مشكلتنا فهناك ايضا الامارات وغيرها لازالت تعبث بدماء المواطنيين...

264548
[2] الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.
الجمعة 23 يونيو 2017
جنوبي حر | دولة الجنوب العربي الفيدرالية
الجنوب العربي الفيدرالي قادم قادم قادم رغم أنف المحتل اليمني البغيض، والأيام بيننا يا بويمن. مواطن جنوبي عربي أصيل باحث بعزيمة لا تلين وقوة جبارة وصبر ليس له حدود عن وطن مفقود وهوية مسلوبة من قبل تتر ومغول العصر ابويمن المحتلين المتخلفين الجهلة الإرهابيين القتلة وأحزابهم الإرهابية القذرة. تحية إكبار وإعزاز لكل الجنوبيين في الوطن العزيز الجنوب العربي والشتات.

264548
[3] أسمع كلامك أصدقك.. أشوف أمورك أتعجب
السبت 24 يونيو 2017
سعيد الحضرمي | حضرموت
طيّب، يا سعادة المستشار، رئيس الحكومة وعد سكان عدن بصيف بارد، ولم يفي بوعده، ناهيك عن القطار الذي وعدهم به.. ونتساءل ما الذي يمنع الحكومة من توفير الكهرباء ؟! ومن يا ترى الذي يسد مجاري الصرف الصحي ؟! وبالطبع اللوم يجب أن يُوجه إلى من بيده الميزانية !! أم أن الشعب الجنوبي هو الذي غلطان !! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

264548
[4] وجهت نضر
السبت 24 يونيو 2017
جنوبي | ج
كيف لم يكتمل وهي سالت تلك الدما الزكيه الطاهر في كل حاره وفي كل شارع وفي زقط وانت وحاشيتك في اضخم فنادق الرياض وفي الاخير تتسابقون على توضيف اولادكم في السلك الدبلوماسي وابنك واحد منهم تم تعيينه في سفارت اليمن في مملكت اسبانيا واسر الشهدا والجرحى لم يتحصلون على ابسط حقوقهم وهؤ الراتب الشهري الذي لايساوي غير 600 ست مات ريال سعودي وانتم بفضل هوالا الشهدا والجرحى تتشدقون وتنهبون وترتبون اوضاع اولادكم على حساب ارواح اولائك الابطال من الشهدا والجرحى ومن لابزالون احيا يرزقون ولم يحصلون على راتب شهري لهم هل توجد لديكم ولدي حكومتكم الفاسده كلمت حق وتعلنو كل من تم توضيف ابنائه منذو عام 2011 لحد اليوم نتحداكم ان كنتم صادقين ومخلصين تعلنوها



شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
مقتل عدد من نازحي الحديدة بهجوم مسلح بعدن
واتساب يضيف ميزة تنال إعجاب مستخدميه
القبض على3 من كبار تجار الحبوب المخدرة في عدن
نزول مفاجئ لمدير كهرباء عدن وتوعد بمحاسبة المقصرين
العالم يترقب " الخسوف الدموي " للقمر
مقالات الرأي
منذ نيل الاستقلال في 30 من نوفمبر 1967م الذي شهد قبلها صراع دموي بين اخوان الكفاح المسلح ضد الاحتلال البريطاني
الحرب ماسي ودمار قتل وتشريدويتم واوجاع ونواح وعويل الحرب هي كذلك لامنتصر فيها ولامهزوم وإذعدنا الى تاريخ
مسلسل استهداف الدعاة وإئمة وخطباء المساجد ورجال الدين في محافظة عدن لايزال يسير بوتيرة عالية للنيل من خيرة
 سيجد الجنوب نفسه في مسار خرافي إذا ما تخلى عن مدنيته التي اكتسبها مع الزمن وكانت سبباً في وحدته .-لا يجوز أن
  سمير رشاد اليوسفي خلال عامي (1987- 1989) عاد تيار "أهل الحديث" للازدهار في السعودية، مُستقويًا بما صار يدَّعيه
في كل مكان أدخله يقدمون لي القهوة وفي ظنهم أنهم يكرمونني بفعلتهم تلك .. أهز رأسي شاكرة ومعتذرة . أنا لا أشرب
  الجنوب شبه كامل محرر من الحوثيين وعانى الجنوب بعد تحريره من عبث الشرعية وفسادها وفشلها وما تحيكه من خطط
مصر ام الدنيا وروح العرب وقوته وفيها نرى بقاء امل وتاريخ مشرق في واقعنا العربي بعد حالة الدمار التي منيت بها
  تهجير العقول العدنية تحديدا والجنوبية واليمنية عامة مشروع استراتيجي طويل المدى تنفذه دول خارجية
  هناك مستجدات على الساحة السياسية والعسكرية والأمنية في المحافظات الجنوبية المحررة، تلك المستجدات لا
-
اتبعنا على فيسبوك