MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الأحد 18 فبراير 2018 12:43 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مكتب الشؤون الاجتماعية في لحج يُشْرِف على تنفيذ مشروع وجبات رمضانية لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

الاثنين 19 يونيو 2017 11:20 مساءً
لحج (( عدن الغد )) خاص :

استشعاراً منه بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على كاهل اختصاصات عمله ، يبذل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، في هذه الأثناء ، قصارى طاقاته لإكمال إنجاح برنامجه الإشرافي الخيري المُكَرَّس لشهر " رمضان " المبارك 1438 هـ .

ذكر ذلك لـ (( عدن الغد )) الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، في تصريحه الصحافي الذي خصها به . . و أضاف قائلاً : " إن المكتب الوزاري بالمحافظة ، عكف على التنسيق مع مختلف منظمات المجتمع المدني داخل الوطن و خارجه ، و تحقق للمكتب تنفيذ خطته العملية الخاصة بهذا الشهر الرمضاني الفضيل ، بتوفيق من الله تعالى ، من خلال إقامته بالتعاون مع : الهلال الأحمر الإماراتي ، و مؤسسة " العادل " التنموية ، بالعاصمة عدن ، و مؤسسة " السماحة " التنموية الاجتماعية ، بالعاصمة عدن ، مشروع وجبات الإفطار الرمضانية العامرة ، مقدمة منها و من عدد من فاعلي الخير ، و استهدفت جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة كافة ، بمديريتي الحَوْطَة و تُبَن بمحافظة لحج " .

موضحاً أن تلك الوجبات المقامة استفاد منها تفصيلاً كلاً من : جمعية المكفوفين ، و جمعية المعاقين حركيا ً، و جمعية " الحياة " لأطفال الشلل الدماغي ، و جمعية رعاية و تأهيل الصم و البكم ، و جمعية متلازمة " جون داون " للأطفال " المنغوليين " ، و جمعية " شباب المحلة " ، و جمعية " الوفاء " ، و جمعية " بسمة " للتنمية الخيرية ، و جمعية " نساء منطقة سِفيَان " ، و جمعية رعاية مرضى " السرطان " بمحافظة لحج . . و أكد أن إجمالي عدد الوجبات المقدمة لأعضاء تلك الجمعيات بلغ : " 450 " وجبة لعدد : " 450 " حالة مستفيدة منها .

مردفاً القول : " أن هناك " 200 " وجبة غيرها جرى تقديمها من الهلال الأحمر الإماراتي ، إلى عدد من الأسر الفقيرة ، بمنطقة بئر جَابِر بمديرية تُبَن بمحافظة لحج " .

و أشاد بالهيئات و المؤسسات الخيرية الداعمة ، التي نفذت مشروع الوجبات الإنسانية الرمضانية هذه ، في شهر الخيرات و البركات ، شهر " رمضان " المعظم . . منوهاً بأن خروج هذا المشروع المهم الحيوي إلى النور ، جاء بجهود مضنية مبذولة من كل من الإخوة : الأستاذ عبد الإله سالم الردفاني ، مدير إدارة المنظمات الدولية و الإقليمية بديوان محافظة لحج ، مشرف مشروع " إفطار الصائم " بالمحافظة ، و الأستاذ فؤاد يسلم صنبور اليماني ، مسؤول القسم الاجتماعي بمؤسسة " السماحة " التنموية الاجتماعية ، بالعاصمة عدن ، و الأستاذ ثروت علي أحمد عُكَاشَة ، مدير إدارة الجمعيات و الاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج .

و ثَمَّنَ الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، عالياً الدعم المستمر لقيادة الوزارة ، متمثلة في شخص معالي الأخت الدكتورة إبتهاج أحمد الكمال ، وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل ، التي لا تدخر جهداً في رسم معالم سبل نجاح عمل المكتب الوزاري بمحافظة لحج ، على مستويي قطاعي الشؤون الاجتماعية و العمل ، تحقيقاً لرؤى و أساسات برنامج عمل الحكومة الشرعية التنموي الاستراتيجي الرَّامِي إحراز طفرات نوعية ناهضة بالحياة المجتمعية المعيشية للشعب في بلدنا . . كما أثنى على الدعم المتواصل لقيادة المحافظة متمثلة في شخص معالي الأخ الدكتور ناصر محمد ثابت سِفيَان الخُبَّجِي ، محافظ محافظة لحج ، رئيس المجلس المحلي للمحافظة ، لما فيه الصالح العام ، إعلاءً لشأن المحافظة في الاتجاهات المخلصة لكل المناحي الوطنية و الإقليمية و الدولية ، و ارتقاءً بمكانة المحافظة الأرفع ، في الجبهات الإنمائية الخدمية لها .

داعياً ، في ختام تصريحه ، الجهات المعنية المماثلة الأخرى ، إلى أن تحذو حذو الهيئات التي أسهمت فعلاً على المحك العملي ، في تقديم أيادي العون و المساعدة و العطاء بسخاء لذوي الاحتياجات الخاصة ، لإدخال روح البهجة في نفوسهم ، و لا سيما في خواتم الشهر الرمضاني الكريم .

يُذْكَر أن الأخ الشَّيخ السَّيِّد فضل علي محمد الأهدل ، إمام جامع الإمام " البُخَارِي " و خطيبه ، بمنطقة المَحِلَّة بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، تَقَدَّم بالشكر الجزيل و التقدير الكبير ، إلى قيادة مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بالمحافظة ، متمثلة في شخص الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، نيابةً عن مواطني منطقته " المَحِلَّة " لإقامة المكتب لهم ، يوم أمس ، وجبة عشاء ، أشرف عليها الأخ الأستاذ ثروت علي أحمد عُكَاشَة ، مدير إدارة الجمعيات و الاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج .

* من / عيدروس زكي


المزيد في أخبار المحافظات
مؤسسة مساندة للتنمية تقيم دورة تدريبية حول تركيب وصيانة الطاقة الشمسية بلودر
  ضمن فعاليات مكوّن الطاقة الشمسية "برنامج تعزيز القدرة على الصمود في المناطق الريفية ERRE , أقامة مؤسسة مساندة للتنمية MFD دورة تدريبية في مديرية لودر بمحافظة أبين
عاجل..اشتباكات عنيفة بين قوات العمالقة ومليشيات الحوثي في حيس وموزع وغارات لطيران التحالف تدمر تعزيزات للمليشيات الحوثية
تخوض الان قوات العمالق اشتباكات عنيفة ضد مليشيات الحوثي في عدة مواقع في جبهة الساحل الغربي حيث قامت قوات العمالقة بردع تسللات لمليشيات الحوثي نحو اطراف مدينة حيس
الهلال الأحمر الإماراتي يفتتح مدرسة الكودة بعد إعادة ترميمها وتأهيلها بمديرية تريم
افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس مدرسة الكودة للتعليم الأساسي في مديرية تريم بمحافظة حضرموت بعد إعادة ترميمها وتأهيلها.  وذلك في إطار جهود الهيئة




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
صدور قرارات جمهورية هامة
صحيفة خليجية تكشف السبب الحقيقي لإقالة محافظ البنك المركزي
حديث سعودي جديد عن ضم اليمن لدول مجلس التعاون الخليجي
صورة تختصر حقيقة الوضع في عدن
الجنرال الأحمر يجري اتصالا هاتفيا بمحافظ محافظة حضرموت
مقالات الرأي
  هناك حملة مسعورة تحاول النيل من هامة وطنية كبيرة ؛ عرفت بمواقفها الشجاعة ، وانحيازها إلى صف الوطن في
بدخول السنة الرابعة على حرب اليمن  ترتفع  كلفة الحرب، هذه الكلفه التي تشير كثير من وسائل الإعلام والرصد
وحتى لاننكر دور الاخوة الاشقاء السعودية والامارات او نخطئ القول او ندخل في متاهات سياسية وقضايا متشعبة
لم يبق من قرص الرغيف (الروتي المرفس) في محافظة عدن، وخصوصا الضواحي (التواهي حسب المتعارف عليه باللكنة
بن دغر فوق حجم الانتقالي لا لكونه كبيرا أو ليس فاسدا أبدا الحسبة هنا مختلفة وبن دغر دخل في حسابات أخرى تخص
كيف لما يكون الواحد مننا في الأساس مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وفجأة يلاقي نفسه محشور
أنا وذات المجموعة التي كُنت معها في أول زياراتي لهذه المدينة الميناء، في العام الأول لما كنت أُسميه
واحدية مشروع الإرهاب والالوية التابعة للإخوان والمنتشرة في حضرموت الداخل كشفته معارك النخبة الحضرمية
وينك يا ((سالمين)).. يارئيسنا وتاج راسنا.. بعدما قتلوك لو تشوف شوه قع بهذي البلاد (الجنوب) .. وبهذا الشعب(الجنوبي)
هذه الايام يجري الحديث عن اعتزام مجلس الأمن الدولي إلغاء العقوبات عن علي عبدالله صالح واولادة،باعتبارهم
-
اتبعنا على فيسبوك