MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 24 أغسطس 2017 11:51 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

مكتب الشؤون الاجتماعية في لحج يُشْرِف على تنفيذ مشروع وجبات رمضانية لجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة

الاثنين 19 يونيو 2017 11:20 مساءً
لحج (( عدن الغد )) خاص :

استشعاراً منه بالمسؤولية الجسيمة الملقاة على كاهل اختصاصات عمله ، يبذل مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، في هذه الأثناء ، قصارى طاقاته لإكمال إنجاح برنامجه الإشرافي الخيري المُكَرَّس لشهر " رمضان " المبارك 1438 هـ .

ذكر ذلك لـ (( عدن الغد )) الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، في تصريحه الصحافي الذي خصها به . . و أضاف قائلاً : " إن المكتب الوزاري بالمحافظة ، عكف على التنسيق مع مختلف منظمات المجتمع المدني داخل الوطن و خارجه ، و تحقق للمكتب تنفيذ خطته العملية الخاصة بهذا الشهر الرمضاني الفضيل ، بتوفيق من الله تعالى ، من خلال إقامته بالتعاون مع : الهلال الأحمر الإماراتي ، و مؤسسة " العادل " التنموية ، بالعاصمة عدن ، و مؤسسة " السماحة " التنموية الاجتماعية ، بالعاصمة عدن ، مشروع وجبات الإفطار الرمضانية العامرة ، مقدمة منها و من عدد من فاعلي الخير ، و استهدفت جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة كافة ، بمديريتي الحَوْطَة و تُبَن بمحافظة لحج " .

موضحاً أن تلك الوجبات المقامة استفاد منها تفصيلاً كلاً من : جمعية المكفوفين ، و جمعية المعاقين حركيا ً، و جمعية " الحياة " لأطفال الشلل الدماغي ، و جمعية رعاية و تأهيل الصم و البكم ، و جمعية متلازمة " جون داون " للأطفال " المنغوليين " ، و جمعية " شباب المحلة " ، و جمعية " الوفاء " ، و جمعية " بسمة " للتنمية الخيرية ، و جمعية " نساء منطقة سِفيَان " ، و جمعية رعاية مرضى " السرطان " بمحافظة لحج . . و أكد أن إجمالي عدد الوجبات المقدمة لأعضاء تلك الجمعيات بلغ : " 450 " وجبة لعدد : " 450 " حالة مستفيدة منها .

مردفاً القول : " أن هناك " 200 " وجبة غيرها جرى تقديمها من الهلال الأحمر الإماراتي ، إلى عدد من الأسر الفقيرة ، بمنطقة بئر جَابِر بمديرية تُبَن بمحافظة لحج " .

و أشاد بالهيئات و المؤسسات الخيرية الداعمة ، التي نفذت مشروع الوجبات الإنسانية الرمضانية هذه ، في شهر الخيرات و البركات ، شهر " رمضان " المعظم . . منوهاً بأن خروج هذا المشروع المهم الحيوي إلى النور ، جاء بجهود مضنية مبذولة من كل من الإخوة : الأستاذ عبد الإله سالم الردفاني ، مدير إدارة المنظمات الدولية و الإقليمية بديوان محافظة لحج ، مشرف مشروع " إفطار الصائم " بالمحافظة ، و الأستاذ فؤاد يسلم صنبور اليماني ، مسؤول القسم الاجتماعي بمؤسسة " السماحة " التنموية الاجتماعية ، بالعاصمة عدن ، و الأستاذ ثروت علي أحمد عُكَاشَة ، مدير إدارة الجمعيات و الاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج .

و ثَمَّنَ الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، عالياً الدعم المستمر لقيادة الوزارة ، متمثلة في شخص معالي الأخت الدكتورة إبتهاج أحمد الكمال ، وزيرة الشؤون الاجتماعية و العمل ، التي لا تدخر جهداً في رسم معالم سبل نجاح عمل المكتب الوزاري بمحافظة لحج ، على مستويي قطاعي الشؤون الاجتماعية و العمل ، تحقيقاً لرؤى و أساسات برنامج عمل الحكومة الشرعية التنموي الاستراتيجي الرَّامِي إحراز طفرات نوعية ناهضة بالحياة المجتمعية المعيشية للشعب في بلدنا . . كما أثنى على الدعم المتواصل لقيادة المحافظة متمثلة في شخص معالي الأخ الدكتور ناصر محمد ثابت سِفيَان الخُبَّجِي ، محافظ محافظة لحج ، رئيس المجلس المحلي للمحافظة ، لما فيه الصالح العام ، إعلاءً لشأن المحافظة في الاتجاهات المخلصة لكل المناحي الوطنية و الإقليمية و الدولية ، و ارتقاءً بمكانة المحافظة الأرفع ، في الجبهات الإنمائية الخدمية لها .

داعياً ، في ختام تصريحه ، الجهات المعنية المماثلة الأخرى ، إلى أن تحذو حذو الهيئات التي أسهمت فعلاً على المحك العملي ، في تقديم أيادي العون و المساعدة و العطاء بسخاء لذوي الاحتياجات الخاصة ، لإدخال روح البهجة في نفوسهم ، و لا سيما في خواتم الشهر الرمضاني الكريم .

يُذْكَر أن الأخ الشَّيخ السَّيِّد فضل علي محمد الأهدل ، إمام جامع الإمام " البُخَارِي " و خطيبه ، بمنطقة المَحِلَّة بمديرية تُبَن بمحافظة لحج ، تَقَدَّم بالشكر الجزيل و التقدير الكبير ، إلى قيادة مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بالمحافظة ، متمثلة في شخص الأخ الأستاذ محسن عبد الجليل ردمان عبدان ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، نيابةً عن مواطني منطقته " المَحِلَّة " لإقامة المكتب لهم ، يوم أمس ، وجبة عشاء ، أشرف عليها الأخ الأستاذ ثروت علي أحمد عُكَاشَة ، مدير إدارة الجمعيات و الاتحادات بمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج .

* من / عيدروس زكي


المزيد في أخبار المحافظات
قائد مقاومة البيضاء يقوم بزيارة الوكيل العسيلي ويطمئن على صحته
قام قائد مجلس مقاومة البيضاء الشيخ ابو جبر الغنيمي مساء يوم الاربعاء بزيارة للوكيل احمد سالم العسيلي بعد الكمين الغادر الذي تعرض له صباح اليوم وقتل ثلاثة من
عملية التسليم والاستلام لإدارة مكتب التربية والتعليم خنفر بحضور مدير عام التربية ابين
بحضور الاخ الاستاذ محمد عبدالله مخشم مدير عام مكتب التربية والتعليم في محافظة أبين واللجنة المكلفة بعملية التسليم والاستلام بين المدير السابق لمكتب التربية
التوقيع بمكتب تربية حضرموت الساحل على مذكرة تفاهم لتنفيذ برنامج (المعلم المحترف)
أكد الأخ/ جمال سالم عبدون مدير مكتب وزارة التربية والتعليم بمحافظة حضرموت أن قيادة المكتب تسعى جاهدة للرفع من المستوى الفني لكوادرها في الميدان لعكس أثره على




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
قيادي جنوبي يقول ان وفد من عدن وصل ميدان السبعين للمشاركة في فعالية المؤتمر وينشر صورا
الحوثيون يعدمون أحد قاداتهم ويعلقونه في طقم عسكري بالبيضاء
تفريغ 1500 طن وقود لمحطات الكهرباء بعدن
ضبط معدات خاصة بمستشفى الجمهورية عقب محاولة تهريب
عاجل : مسلحون يغتالون قياديا بارزا في الحراك الجنوبي بالضالع
مقالات الرأي
قال الله تعالى ((ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادي الصالحون))  آية في سورة الأنبياء نمر
تلقينا الخبر المزلزل الذي كسر قلوبنا وأدماها نزيفا لاينقطع بأن يد الغد والخيانة قد أمتدت يومنا هذا الى روح
ذات يوم سنكون معاً… هكذا كنا نتصادى من وراء القارات والمحيطات! وكنت أقول لنفسي قد نحتاج ثغرة في الزمن
في مساء هذا اليوم تلقيت الخبر الفاجعة باغتيال الشخصية الوطنية الكبرى المهندس/ عبدالله احمد حسن الضالعي الذي
فجيعة اغتيال المهندس عبدالله الضالعي أحد العقول الحراكية التي كانت في كل مراحل الحراك محققة ومنقحة وموجة
 إخواننا في الإمارات أضاعوا على أنفسهم فرصة ذهبية وتاريخية لاتعوض عندما تراجعوا عن بناء محطة كهرباء بقوة
بعد دراسة علمية لعدد من الحروب الأهلية ( الأسباب والنتائج والمعالجات ) كالحروب الأمريكية والروسية والحروب
  التطورات التي شهدتها الساحة الجنوبية والاقليمية والتي ظهرت من خلال التقارب بين طرفي النزاع الدائم في
لم يعد أمام صالح من شيء يعمله إزاء تضييق الخناق عليه من قبل حليفه الحوثي سوى الكلام .. الكلام وحده ، وليس أكثر
في مشهد تراجيديا يعكس صراع المشاريع الهزيلة بين أبناء الأرض وأبناء السماء ، صراع عموده الولاء ، وذروة سنامه
-
اتبعنا على فيسبوك