MTN
مؤسسة عدن الغد للإعلام | من نحن | هيئة التحرير | اتصل بنا | ارسل خبر | نسخة الموبايل | نسخة القديمة | آخر تحديث للموقع الخميس 26 أبريل 2018 12:45 صباحاً

  

عناوين اليوم
أخبار المحافظات

دار المعارف يقيم مأدبة إفطار ويكرم المساهمين في إنجاح فعالياته ويستعرض اول دراسة ميدانية على رضا المجتمع عن الخدمات في حضرموت

من مأدبة الافطار
الاثنين 19 يونيو 2017 03:44 مساءً
حضرموت (عدن الغد)خاص:

أقامت دار المعارف للبحوث والإحصاء مأدبة إفطار بحضور المهندس  محمد العمودي وكيل محافظة حضرموت للشؤون الفنية و عدد من مستشاري محافظ حضرموت وعدد من مدراء مكاتب العموم و الاستاذ  سعيد بكران رئيس دار المعارف و منظمات المجتمع المدني بحضرموت و الشخصيات الاجتماعية و المساهمين في إنجاح فعاليات وأنشطة الدار .

بدأ الحفل التكريمي بآية من الذكر الحكيم من تلاوة المقرئ  عبدالحكيم بارحمه ، إلقاء بعدها الاستاذ  عبدالعزيز صالح جابر  نائب رئيس دار المعارف المدير التنفيذي كلمة رحب فيها بالحضور و شكر فيها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت ممثلة باللواء الركن  أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت على الاهتمام بمنظمات المجتمع واستعرض  فيها الأنشطة والفعاليات التي نفذتها دار المعارف خلال الفترة الماضية و الإنجازات التي حققتها برغم فترة ولادتها القصيرة .

وأكد جابر على أهمية البحث العلمي المستند إلى المناهج البحثية في حل كثير من المشاكل التي تواجه القطاعات الحكومية والخاصة وانطلاقا من الأهداف المرسومة للدار فإننا ماضون في تحقيق كثير من الدراسات واليوم أولى الدراسات الميدانية التي سنستعرض نتائجها عن الرضا المجتمعي للوضع الأمني ومستوى الخدمات بمدينة المكلا خلال الفترة عام من تحرير المكلا وقال أن دار المعارف أنتجت عمل فني تراثي عبارة عن جلسات دان حضرمي اهداء لاهلنا في حضرموت بمناسبة عام من تحقيق الانتصار وتحرير المكلا ومدن ساحل حضرموت

 

وإلقاء بعدها الأخ    فياض باعامر مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بساحل حضرموت كلمة عبر فيها عن شكره الخاص لدار المعارف للبحوث والإحصاء لاخذهم واهتمامهم بجانب الدراسات والأبحاث والتي هي الأساس في حل الكثير من الأمور .

وأعرب الاستاذ / فياض على النشاط الكبير لدار المعارف في الفترة الماضية واعتبرها إحدى الموسسات الشريكة الفعلية لمكتب وزارة الشوؤن الاجتماعية والعمل وقال نحن بحاجة إلى دراسة واقع موسسات المجتمع المدني بحضرموت واقع ومستقبل .

 

واستعرض الاستاذ الدكتور / عبدالله بن غوث الدراسة الميدانية الأولى عن ( الرضا المجتمعي للوضع الأمني والخدماتي بساحل حضرموت للفترة من 24 أبريل 2016 إلى 24 أبريل 2017م ) و بين في الدراسة عن مدى الرضا المجتمعي وقد بلغت نسبة الرضا بشكل عام 53%  وفيما اشارت لمستوى الانضباط الأمني في حضرموت والذي بلغ 85.7% وهذي تعتبر درجة ممتازة .

وكما شمل البحث مستويات الرضا عن الخدمات في حضرموت وبلغت 87% نسبة رضى المجتمع عن استمرار الدراسة بشكل عام ، وانخفضت في سلفتة الطرق وبلغت 20% إذا اعتبرت أقل نسبة رضى المجتمع عن الطرق .

واستنتجت الدراسة على ان المخدرات خطر اجتماعي وامني يهدد حياة الشباب في المجتمع الحضرمي وخرجت الدراسة بعدد من التوصيات أهمها الحفاظ على الإجراءات الأمنية الحالية وتعزيزها وتعزيز الطاقة و الاتصالات وخصوصا الانترنت .

وبعد ذلك إلقاء المهندس / محمد العمودي كلمة شكر فيها دار المعارف الاهتمام بمجال البحث العلمي والإحصائيات وقال إن السلطة المحلية بحضرموت ستستند عليكم في المستقبل لدراسة الأوضاع الخدماتية وغيرها .

وأشار العمودي في كلمة على مستوى الأهمية الكبير التي تحتلها الأبحاث في حل كثير من المصاعب في مجتمعاتنا .

في نهاية اللقاء تم تكريم كل المساهمين والمشاركين في إنجاح فعاليات وأنشطة دار المعارف للبحوث والإحصاء والتي جاءت تقديرا لهم لمابذلوه خلال الفترة الماضية والتي ستعزز شراكاتنا في المستقبل.

 حضر الحفل ومأدبة الافطار الشيخ / خالد الكثيري

مستشار محافظ  محافظة حضرموت لشؤون القبائل و المحامي / نجيب سعيد خنبش

المستشار القانوني لمحافظ محافظة حضرموت و  الاستاذ الدكتور / احمد محمد برقعان رئيس جامعة الاندلس و الدكتور / عبدالله الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر و الاستاذ /علي سالم اليزيدي المستشار الاعلامي لمحافظ محافظة حضرموت وعدد من المدراء العامين لمكاتب الوزارات والمؤسسات الرسمية ورؤساء وممثلي منظمات المجتمع المدني بحضرموت وجمع من المهتمين والمشاركين والمساهمين في إنجاح أنشطة وفعاليات دار المعارف.

* من مثنى باظريس


المزيد في أخبار المحافظات
بيان صادر عن اللجنة المنظمة لفعالية ذكرى استشهاد العميد "طه علوان البوكري"
أعلنت اللجنة المنظمة لفعالية الذكرى الثالثة للشهيد العميد "طه علوان البوكري" عن تأجيل حفل ذكراه المزمع إقامته صباح اليوم. وأصدرت اللجنة المنظمة لفعالية الذكرى
محافظ لحج يؤكد اهتمام القيادة السياسية بمديريتي الحَوطَة و تُبَن و تلبية احتياجات مواطنيهما من المشاريع
أكد اللواء الركن أحمد عبد الله تُركي ، محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة ، اهتمام القيادة السياسية للبلاد متمثِّلة في فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ، رئيس
تدريب 20 إعلامي في الأسعافات الأولية بمدينة بزنجبار
دشن الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد الدورة التدريبية في الاسعافات الاولية والتي تستهدف 20 اعلامي من مديرية زنجبار محافظة ابين والتي تنظمها جمعية الهلال




شاركنا بتعليقك

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
الأيام
مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

مؤسسة عدن الغد لحقوق الانسان

الأكثر قراءة
ناحر بناته الثلاث في السعودية يكشف دوافع جريمته
كيف بدت جولة القاهرة عقب ازالة المباني العشوائية؟
ناطق الحوثيين يكشف حقيقة طلبه اللجوء السياسي في عمان
لاول مرة في تاريخها .. جامعة عدن تفصل طالب على خلفية تعاطيه (التمبل)
بقيادة اللواء شلال علي شائع مدير أمن عدن وزارة الداخلية تنفذ حملة لإزالة العشوائيات
مقالات الرأي
صحيح انه قد يكون هناك من. حاول او ويحاول ان يوظف حاله سخط الشارع لخدمه أهداف سياسيه جرا ما يعانيه الناس طوال
  أولا نشيد وندعم مانراه من تحالف بين قيادات الشرعيه وقيادات الانتقالي لإزالة العشوائي في عدن .. ونأمل أن
كل التحارب وكل المنعطفات ومعظم مراحل الصراع التي طالت كل حركات التحرر الوطنية والقومية العربية في الوطن
للاسف الشديد ان المجتمع الذي نعيش معهم قد تغير لم يعد دالك المجتمع الذي نعرفه قبل الحرب اصبح الناس كلهم
  من تاريخ اليمن القديم الموثوق وكتب الرحالة المشهورين والموسوعات العالمية الرصينة، أدركنا وعلمنا يقينا،
  حملة اليوم وهي جهد مبارك عكس مدى التنسيق والتفاهم الذي نسجته وزارة الداخلية وإدارة الأمن ، بعد سنوات من
اتحايا  الصباح  والمساء هي  مجرد  تحايا اسرجة  نعدها، لنمتطي  صهوة  يومنا الجديد منذ 
  زيارة بن دغر لحضرموت عنوان لمرحلة جديدة لحكومة الشرعية هي: " حكومة خدمات ". الزيارة ليست نصرا سياسيا كاسحا
مما يستغرب له الإنسان في بلد العجائب والغرائب أنه لا يوجد توافق وتوحد في الرأي بين أبناء الشمال والجنوب حول
بتكلم معكم بكل بساطة وبكل اريحية .. انا عارف ان رسالتي لو وصلت بكامل محتواها بتردوا عليا , اما اذا وصلت ( نص من
-
اتبعنا على فيسبوك